الصحة الإنجابيةصحة

تجارب ليلة الدخله للشباب

blogsample | موسوعة الشرق الأوسط

تجارب ليلة الدخله للشباب أو ليلة الزفاف هي الليلة الأولى لممارسة الجنس، والتي يُقبل الكثير من العرائس عليها بالقليل من المعلومات الموثوقة عن العلاقة الجنسية، وذلك لاكتفائهم بالمعلومات الشائعة عنها والتي ترتكز بشكل أساسي على أن هذه الليلة تترافق مع الألم نتيجة لفض غشاء البكارة، ونظرًا للاعتماد على هذه المعلومات الشائعة فإن مدى الشعور بالتوتر والقلق يكون كبيرًا لدى الإناث؛ ولأن هذا القلق يقل لأقصى درجة ممكنة من خلال معرفة المعلومات الدقيقة عن ممارسة الجنس في هذه الليلة بالتفصيل فقد أعد موسوعة المقالة الحالية عن العلاقة الجنسية في ليلة الدخله.

جدول المحتويات

تجارب ليلة الدخله للشباب

معلومات عن ممارسة العلاقة الزوجية لأول مرة

  • قد لا تكون ليلة الدخلة هي الليلة التي يتم فيها فض غشاء البكارة بالضرورة، حيث يعتبر الأمر نسبيًا إلى حد كبير، إذ تعتبر ليلة الدخلة هي تلك التي يتم فيها فض غشاء البكارة بالنسبة لمعظم الأزواج، على الرغم من أن بعضهم يفضلون تأجيل ذلك إلى الليلة التالية نظرًا للإجهاد الشديد الذي يشعرون به من التحضير لحفل الزفاف والمراسم التي تسبقه.
  • يؤثر نجاح الاستمتاع بالعلاقة الحميمية في تلك الليلة على شعور الزوجين بالراحة خلال ممارسة الجنس في المرات اللاحقة؛ والأساس في هذا الاستمتاع هو التركيز على وصول كلا الطرفين إلى الشعور بالمتعة الجنسية فقط، بدلاً من التركيز على ضرورة فض غشاء البكارة.
  • يشعر معظم الأزواج بالقلق بدرجات متفاوتة عند ممارسة الجنس في ليلة الدخلة، ولكن درجة الشعور بالقلق تكون متفاوتة في الشدة؛ وتزيد شدة الشعور بالقلق لدى الإناث خاصةً إذا كانت غير مطلعة على المعلومات الأساسية عن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل عام، وخاصةً فيما يتعلق بفض غشاء البكارة الذي تدور حوله الكثير من الشائعات غير الدقيقة. ويجب الإشارة إلى أن الشعور بالقلق أمر طبيعي، لأن القلق يترتب على فعل الأمور الجديدة.
  • العامل الأساسي لشعور الطرفين بالنجاح في الجماع هو الشعور بالاسترخاء عمومًا، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على استرخاء عضلات الأعضاء الجنسية، ويزيد من إنتاج الإفرازات المهبلية والقدرة على الانتصاب، مما يؤدي إلى شعور بالنشوة الجنسية.

نصائح للاستمتاع

  • يمكن تجهيز غرفة النوم بطريقة رومانسية وفقًا لأفضل الطرق المناسبة للزوجين، ومن أشهر هذه الطرق استخدام العطور المثيرة للرغبة الجنسية، وإضاءة الغرفة بالشموع، وتشغيل موسيقى مثيرة للرقص.
  • الحرص على تناول أغذية مساعدة في تأجيج الرغبة الجنسية ومساهمة في تحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا، ويُعد من أبرز هذه الأطعمة الشوكولاته الداكنة، والمكسرات، والتين، والفواكه الحمضية بمختلف أنواعها.
  • تعطير الفم، باستعمال الغسول أو بمضع بضعة أوراق من النباتات العطرية كالريحان، أو بتناول بضعة شرائح من البرتقال أو الجريب فروت.
  • يتعلق الأمر بثقة الأشخاص بجمال أجسادهم وتوجيه الآخرين بجمال أجسادهم أيضًا، ويعود السبب في أهميته إلى دوره في شعور الطرفين بالراحة.
  • الاتفاق على الطريقة الأمثل لعملية التعري؛ فبعض الزوجات يفضلن مساعدة الزوج في خلع فستان الزفاف، والبعض الآخر يفضلن استبدال فستان الزفاف بأنفسهن والاستحمام وتعطير الجسم ثم ارتداء الملابس الداخلية؛ وفي كلتا الحالتين يجب على العريس معرفة الطريقة الأنسب للعروس والالتزام بها. ويتعين على العريس أن يستحم ويغيّر ملابسه قبل بدء ممارسة العلاقة في حال اختيار العروس هذا الخيار.
  • بدء العلاقة الحميمية بالإثارة بالكلام، وباللمس، والتقبيل والتدرج في ذلك حتى تأجج الرغبة الجنسية بالمعدل المناسب للبدء في ممارسة العلاقة الحميمية، وفي بعض الحالات يتطلب الأمر بضعة أيام، لا سيما في حالة ضعف الثقافة الجنسية لدى أي من الزوجين أو في حالة الشعور بالخجل الشديد.

فض غشاء البكارة

عند التفكير في هذا الأمر، يشعر الكثير من العرائس بالخوف والقلق بسبب الشائعات التي تتداول حول مدى ارتباط فقدان الغشاء البكاري بالألم. ولكن هذا الخوف سيتحول إلى قلق طبيعي بعد معرفة ما هو الغشاء البكاري بالتحديد وكيفية الاستعداد لفعل ذلك، وما هي الظروف الأنسب لذلك.

غشاء البكارة هو عبارة عن نسيج وردي اللون، ويتسم بالرقة والتجعد، ويبتعد عن مقدمة المهبل بقدر يتراوح من سم إلى 2 سم فقطـ، ونتيجة لرقته فإنه غالبًا ما يتهتك خلال إدخال القضيب إلى المهبل، ويترافق ذلك مع الشعور بألم تختلف شدته من حاله لأخرى، ويكون بسيط في أغلب الحالات؛ ويُمكن التخفيف من الشعور بالألم من خلال الاسترخاء والشعور بدرجة كبيرة من النشوة الجنسية. وهنا يجب التنويه إلا أن فض الغشاء قد يحتاج إلى ممارسة الجماع أكثر من مرة كما أن فض الغشاء يحتاج إلى تدخل طبي في عدد قليل من الحالات، ويرجع هذا إلى اختلاف نوع الغشاء، ويُمكنك معرفة أهم المعلومات عن الغشاء بمختلف أنواعه من خلال مقالة (أنواع غشاء البكارة).

يمكن فض الغشاء في أي وضع جنسي يشعر به الزوجان بالراحة، ولكن من الأوضاع الأكثر ملاءمة للعديد من الأشخاص هي استرخاء الزوجة على السرير مع وضع وسادة لينة تحت منطقة آخر الظهر وفتح الساقين قدر الإمكان. وفي هذا الوضع، يجب على العريس أن يحرص على رفع جسده قليلاً عنها حتى لا يتعب جسدها بوزنه.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى