التغذيةصحة

ما هي فوائد السلطات للجسم وافضل انواعها

Salad | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على فوائد السلطات، التي تمثل طريقة صحية وشهية للاستمتاع بفوائد العديد من أنواع الأغذية الهامة، وخاصة الخضروات التي يؤكد الأطباء وخبراء التغذية على أهميتها لدعم الصحة العامة للجسم. ولذلك، يقدّم لك موقع الموسوعة هذه المقالة لتشجيعك على جعل السلطات جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي، ويوجّهك إلى عدد من أبرز فوائدها، ويستعرض لك عددًا من الأصناف اللذيذة المستخدمة في إعداد العديد من أنواع السلطات. وفي النهاية، يوضّح المقال عددًا من أهم أنواع السلطات، مع إشارة إلى كيفية إعداد كل نوعٍ منها 

جدول المحتويات

فوائد السلطات

زيادة القدرة على الإنجاز

من خلال تلبية احتياجات الجسم لمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية، يتم دعم قدرة الخلايا على أداء وظائفها الحيوية، ويتم ذلك عن طريق تقوية العضلات وتنمية القدرة على ممارسة الأنشطة البدنية، كما يساعد في تحسين المزاج والقدرة على التركيز والتذكر.

المساهمة في ضبط الوزن

يمكن للأطعمة الغنية بالألياف أن تساعد على كبح الشهية وتقليل السعرات الحرارية، ويمكن أن تحتوي معظم هذه الأطعمة على سعرات حرارية أقل بكثير من الأطعمة الأخرى مثل المخبوزات والحلوى.

تقوية المناعة 

نظرا لاعتمادها على الخضروات التي تحتوي معظم أنواعها على العديد من مضادات الأكسدة الفعالة، فإنها تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات الصحية وتعزيز القدرة على الشفاء.

 دعم صحة الجهاز الهضمي

تتميز بعض الأطعمة بأنها تحتوي على مكونات سهلة الهضم، وتحتوي أيضًا على الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم، وتزيد من قدرة المعدة والأمعاء على إفراز العصائر الهاضمة.

أفضل مكونات السلطات

تتميز معظم أنواع الأغذية المستخدمة في إعداد السلطات بارتفاع قيمتها الغذائية، وتستعرض القائمة التالية بعضًا من أفضل الأصناف التي يمكن استخدامها لتعزيز القيمة الغذائية وزيادة الفوائد الصحية.

أفضل أنواع السلطات

لا يمكن حصر عدد أنواع السلطة المختلفة المتاحة، ولكن يمكن توجيه الأشخاص إلى بعض الأنواع الأفضل وطرق إعدادها، ولذلك يمكن النقر على اسم النوع المرغوب فيه من القائمة التالية لمعرفة كيفية إعداده بالتفصيل.

اكتبِ نوعَ السلطةِ المفضَّلِ لديكَ مع طريقةِ إعدادِهِ كردٍّ على المقالةِ، ثمَّ بادِرْ بإعدادِ أيِّ من أنواعِ السلطاتِ الموضَّحةِ في المقالةِ وبدءًا من اليومِ، احرصْ على تناولِ السلطةِ يوميًا لمرَّةٍ واحدةٍ على الأقلِ، ولتشجيعِ نفسكَ، جَرِّبْ نوعًا جديدًا في طريقةِ تناولِها لتمنَحْ نفسكَ مغامَرةً تَذَوَّقٍ فريدةً كلَّ فترةٍ.

المصادر: 1، 2، 3، 4.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى