التغذيةصحة

فوائد الليمون للصحة والجمال

DcmEUjXWkAEbWEz | موسوعة الشرق الأوسط

فوائد الليمون مهولة وعلى الأغلب فإنك استمتعت بها نظرًا لانتماء الليمون لأكثر أنواع الأغذية استهلاكًا واستعمالًا في وصفات الطب البديل وفي وصفات العناية بالبشرة والشعر أيضًا؛ ويعود الفضل في كل ذلك إلى غنى الليمون بالكثير من المغذيات الهامة و تمتعه بمذاق شهي منعش؛ فضلًا عن وجود طرق جمة للاستفادة منه ومن أشهر هذه الطرق العصير الذي أرشدك الموسوعة إلى أبرز فوائده في مقالة سابقة.

جدول المحتويات

القيمة الغذائية للليمون

يمكنك معرفة ذلك بالتفصيل بمطالعة مقالة (فوائد عصير الليمون).

فوائد الليمون للصحة والجمال

  • يؤدي القيام بدور فعال في تلبية الحاجة الجسمانية للعديد من المغذيات الضرورية لدعم صحة الخلايا المناعية إلى تقوية المناعة، ومن بين الأنواع الأكثر شهرة فيتامين “ج” الذي يمكن الحصول عليه من خلال تناول ليمونة واحدة تزود الجسم بما يقارب نصف احتياجاته اليومية من هذا الفيتامين.
  • يساعد هذا المنتج في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال الإسهام في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.
  • تقليل احتمالات الإصابة بالأنيميا وتعزيز القدرة على التعافي منها وذلك على الرغم من قلة محتواه نسبيًا من الحديد؛ ويعود الفضل في فعاليته في ذلك لغناه بفيتامين ج المعزز للقدرة على امتصاص الحديد. ونظرًا لهذا الدور فإنه من الأغذية الموصى بتناولها مع تناول الأغذية وفيرة المحتوى من الحديد والتي يُعد من أهمها البنجر (الشمندر).
  • يتميز هذا المنتج بتحسين المزاج، وهذه هي الفائدة الأكثر شهرة له والتي تجعل الكثير من الأشخاص يفضلون استهلاكه، ويرجع السبب الرئيسي لهذه الفائدة إلى رائحته العطرة والمنعشة، ودوره في تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية.
  • يعتبر توابل الطعام بديلاً صحياً للكثير من المغذيات المرتفعة في السعرات الحرارية المستخدمة في تتبيل الأطعمة، كما أنه يمكن إضافته كمنكهات منخفضة السعرات الحرارية للماء لتحفيز الشعور بالشبع وتلبية احتياجات الجسم، ويمكن استبدال المشروبات المرتفعة في السعرات الحرارية بعصير غير محلى.
  • تعزيز حيوية ونضارة البشرة بالإضافة إلى تفتيحها ويمكنك التحقق من فعاليته في ذلك منذ تطبيقه على البشرة لأول مرة وهنا يجب الإشارة إلى أنه غير ملائم للتطبيق على البشرة الحساسة أو المتضررة كما أنه يجب أن يُمزج مع اي من انواع المكونات الطبيعية المرطبة قبل تطبيقه على البشرة ومن أمثلة هذه المواد العسل والزبادي.
  • تقديم العناية المتكاملة للشعر. ويُمكنك التعرف على أهم المعلومات عن دوره في ذلك بالإضافة إلى معرفة عدد من أفضل طرق الاستفادة منه بخصوص ذلك من خلال الإطلاع على مقالة (فوائد الليمون للشعر وأفضل وصفاته).

أشهى وصفات الليمون

لمعرفة ذلك فكل ما عليك هو قراءة مقالتي (فوائد الليمون على الريق وأفضل طرق تناوله) و (فوائد عصير الليمون بالنعناع للصحة وطريقة تحضيره).

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول الفوائد الصحية والجمالية لليمون، يمكن الاطلاع على المقالات التالية:

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى