رياضة

معلومات عن ملعب جوزيبي مياتزا

ملعب جوزيبي مياتزا | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي هذا المقال على أهم المعلومات حول ملعب جوزيبي مياتزا المعروف باسم سان سيرو، وهو من بين أشهر الملاعب الإيطالية التي تستضيف مباريات الأندية الإيطالية الشهيرة مثل نادي إيه سي ميلان ونادي إنترناسيونالي، واللذان يعتبران من أشهر وأكبر الأندية في إيطاليا.

يُذكر أنّ هذا الملعب حصل على هذا الاسم نسبةً إلى اللاعب الإيطالي الشهير جوزيبي مياتزا، الذي يُعتَبَر أحد أشهر لاعبي كرة القدم في إيطاليا، وبالتحديد في نادي إنتر ميلان. وقد حقّق مياتزا العديد من الإنجازات في مسيرته الكروية، حيث سجّل أكثر من 200 هدف، وحقّق بطولة كأس العالم مرتين مع المنتخب الإيطالي، ولذلك تمّ تسمية الملعب باسمه في عام 1980. وفي هذه المقالة على موسوعة، يمكنكم الاطلاع على تاريخ تأسيس هذا الملعب.

معلومات عن ملعب جوزيبي مياتزا

  • تأسس ملعب نادي إيه سي ميلان وإنترناسيونالي ميلان في مدينة ميلانو عام 1926، بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 5 مليون ليرة إيطالية. وكانت سعته في البداية تستوعب أكثر من 30 ألف مشجع، لكنه خضع للعديد من أعمال التوسع والتطوير، حتى استطاع أن يتسع لما يقرب من 80 ألف مشجع. خضع الملعب لأعمال التجديد ثلاث مرات، الأولى كانت في عام 1935، والثانية في عام 1955، وكانت سعته آنذاك تصل إلى 85 ألف متفرج، ولكن تم تقليل هذه السعة بعد التجديد الثالث.
  • من بين أهم المشاريع التحديثية التي تم إنجازها في هذا الملعب، اللوحة الإلكترونية التي تعرض نتائج المباريات، والتي تم إضافتها في عام 1967م.
  • يبلغ طول هذا الملعب حوالي 105 متر، ويصل عرضه إلى 68 مترًا، وتتكون أرضيته من النجيل الطبيعي. استضاف هذا الملعب بطولة كأس العالم مرتين، الأولى في عام 1934م والثانية في عام 1990م، وكانت أولى المباريات التي استضافها بين نادي إنتر ميلان ونادي ساميدوريا.
  • يتم تصنيف هذا الملعب من قبل الاتحاد الأوروبي كواحد من أفضل الملاعب الرياضية، حيث حصل على تقييم 4 نجوم.
  • يوجد في الملعب مقاعد لرجال الأعمال تصل إلى 200 مقعد، بالإضافة إلى مقاعد خاصة للشخصيات البارزة تصل إلى نحو 5200 مقعد.

يجدر بالذكر أن نادي إنتر ميلان بدأ منذ القرن الماضي في إنشاء ملعب آخر في مدينة ميلانو بالتعاون مع نادي إنترناسيونالي، ومن المتوقع الانتهاء من بنائه في عام 2022، ومن الممكن أن يصل تكلفته إلى 700 مليون يورو، كما أنه يتميز بقدرته على استيعاب ما يصل إلى 60 ألف متفرج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى