رياضةصيد الأسماك

قائمة أفضل أماكن صيد الأسماك أبوظبي

أفضل أماكن صيد الأسماك أبوظبيئ | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، سنقدم لك دليل أفضل أماكن صيد الأسماك في أبو ظبي، بالإضافة إلى الإجراءات القانونية المتعلقة بالصيد. تتوفر في الإمارة العديد من الأماكن التي يمكن لهواة الصيد الاستمتاع بصيد الأسماك، وتجذب السياح والمواطنين من جميع أنحاء الإمارات السبعة. تختلف أنواع الأسماك التي يتم اصطيادها حسب الشهور والمواسم المختلفة. في هذه المقالة، سنقدم لكم قائمة شاملة للإجراءات القانونية المطلوبة لممارسة هواية صيد الأسماك بحرية، بالإضافة إلى أفضل الأماكن للصيد.

جدول المحتويات

أفضل أماكن صيد الأسماك أبوظبي

كيفية الحصول على رخصة صيد الأسماك أبوظبي

للقيام بالصيد، يجب على المهتمين بذلك الحصول على رخصة شرعية من الهيئة البيئية الموجودة في الإمارة، وتحدد الهيئة بعض الشروط التي يجب على المهتمين الالتزام بها للحصول على الرخصة:

  • يجب يجب أن يكون عمر المتقدم 18 عاما على الأقل.
  • يقوم المتقدم بدفع رسوم أسبوعية بقيمة 30 درهمًا.
  • إذا كانت عملية الصيد ستتم بشكل جماعي عن طريق شركة ما، فعلى الشركة الحصول على ترخيص تجاري لأي شخص يرغب في التعامل معها في نشاط الصيد.

يجب على المتقدمين للحصول على الخدمات، سواء كانوا مواطنين أو أجانب، تقديم المستندات المطلوبة في طلب الخدمة، وتشمل هذه المستندات:

مستندات المواطنين

  • صورة شخصية ملونة.
  • صورة جواز سفر صارم أو صورة البطاقة القومية.
  • رخصة قارب الصيد.

مستندات الأجانب

  • صورة من جواز سفر ساري.
  • صورة من مستند الإقامة.
  • يجب أن تكون فاتورة الكهرباء باسم الشخص الذي تقدم الطلب بإسمه.
  • عقد العمل الذي ينتمي إليه الموظف في الشركة.
  • صورة شخصية ملونة.

بعد شرح الإجراءات القانونية للحصول على رخصة الصيد، سنوضح أفضل الأماكن لممارسة هواية الصيد في إمارة أبوظبي.

جزيرة الاريام

تقع تلك المنطقة المعروفة باسم بو خشيشة على الساحل الغربي لأبوظبي، وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبيةً بين هواة صيد الأسماك في الإمارات، كما تضم الجزيرة العديد من مزارع الخيول لمحبي ركوب الأحصنة العربية الأصيلة، وتتميز بالفن المعماري الملكي، ويعتبر موطنًا لطيور النحام.

شاطئ البطين

يتوجه محبو صيد الأسماك إلى الشاطئ الذي يقع بالقرب من جسر الحديريات، وعلى الرغم من قلة الوسائل الترفيهية والمقاعد فيه، إلا أن الكثيرون يفضلونه بسبب قلة الازدحام مقارنة بالشواطئ الأخرى. ويجدر بالذكر أنه حصل على وسام العلم الأزرق الممنوح من هيئة الإمارات للحياة البرية، ويتميز بوجود سمك الراي والهامور بكثرة، كما يمكن العثور على أسماك أبو شراع في مواسم معينة من السنة.

موقع الرحبة

يقع هذا المكان بالقرب جداً من منطقة الشليلة في رأس صدر، وما يميزه هو وجود أنواع كثيرة ومتنوعة من الأسماك في مياهه، بالإضافة إلى جمال المنظر في أيام المد والجزر القوية. كما يقع الموقع بالقرب جداً من منطقة السمحة في إمارة أبوظبي، ولا يتجاوز الفارق بينهما 14 دقيقة بالسيارة.

مدينة أبوظبي الصناعية إيكاد 2

يفضل هواة صيد الأسماك المنطقة المذكورة لممارسة الصيد، إضافة إلى رؤية الطيور الجميلة والملونة التي تجعل من استرن مانجوفر موطنًا لها. وتقع هذه المدينة في منطقة المصفح الجنوبية، وتطل على طريق الطائف.

جزيرة ياس

تُعَد جزيرة ياس واحدة من أفضل أماكن صيد الأسماك في إمارة أبوظبي، حيث يتوجّه الناس إليها لصيد الباراكودا وأسماك الملكة التي تتوفر بكثرة في مياهها.

شاطئ الراحة

يتوجه هواة الصيد إلى جزيرة ياس ويستأجرون قاربًا ليوصلهم إلى المكان المخصص لصيد الأسماك على شاطئ الراحة، ويقع هذا الشاطئ بالقرب من نفق ياس في الجزيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى