الحيواناتالحيوانات الأليفة

معلومات عن كلب الدوبرمان وشكله

a8e37595797c4f94dc68b8e7a2f8f089 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية، سنقدم لكم أهم المعلومات حول كلب الدوبرمان، الذي يعد واحدًا من أشهر الحيوانات الأليفة التي يفضلها العديد من الناس لنشاطها وحيويتها وذكائها اللافت. يتميز هذا النوع من الكلاب بالوفاء والولاء لصاحبه ومربيه، وكان يستخدم منذ القدم في الحراسة وكمساعدة للشرطة في الأعمال البوليسية. يتميز جسدها بالمتوسطة والقوة، حيث يصل وزن الذكر إلى حوالي 41 كيلو جرام ووزن الأنثى إلى 36 كيلو جرام. يفضل العديد من الأشخاص اقتناء هذا النوع من الكلاب لأنها تعتبر صديقة للأسرة.

جدول المحتويات

معلومات عن كلب الدوبرمان

شكل كلب الدوبرمان

شكل كلب الدوبرمان | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز كلاب الدوبرمان بحجم متوسط وشعر قصير وخفيف، وهي لها هيئة مربعة. ويتمتع جسدها بالقوة والكثافة، ويمكن لكلب الدوبرمان الركض بسرعة فائقة، كما أنه يبقى يقظًا معظم الوقت ويطيع صاحبه وينفذ أوامره. وهو مخلص لمربيه، ويختلف مظهر الذكور عن الإناث، فالذكر يتميز بالبنية القوية ويصل وزنه إلى أكثر من 40 كيلو جرام، ويصل طوله إلى حوالي 72 سم، بينما تكون الأنثى أكثر نحافة، حيث لا يتجاوز وزنها 36 كيلو جرام، ويصل طولها إلى 68 سم.

ذيل كلب دوبرمان

يتمتع معظم أنواع الكلاب الدوبرمان بذيل طويل، ومع ذلك، يقوم الكثيرون ببتر ذيل الكلب بعد الولادة بهدف جعله شرسًا. تنتشر هذه الممارسة بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وروسيا، ولقد قامت العديد من الدول بتحريم هذه الممارسة ووضع القوانين التي تعاقب الأفراد الذين يقومون بها.

أذن الكلب

تتميز معظم سلالات كلاب الدوبرمان بأذنها القصيرة إلى حد ما، ويتم تحديد حجم الأذن بناءً على عملية الزواج بين الكلاب ذكراً وأنثى، وفي بعض الدول يمكن أن تكون الكلاب لديها أذن طبيعية، وهناك أنواع أخرى من السلالات التي تمتلك أذنًا ذات شكل مستقيم.

في بعض الأحيان، تتم قص جزء صغير من أذن الكلب بعد تسعة أسابيع من ولادته، ليبدو جسمها مستقيمًا ومنتصبًا، ولكن الكثير من الدول تمنع هذه العملية للكلاب بسبب الألم الذي تسببه لهم، كما يحرم الكلاب الذين تم قص أذانهم من المشاركة في المسابقات التي تنظم للكلاب.

ذكاء الدوبرمان

تتميز سلالة الدوبرمان بعدة قدرات عقلية مميزة تجعلها من أذكى السلالات، إذ يمتلك الكلب القدرة على حل المشكلات المتعددة، ويتفوق في التعلم والتدريب والتواصل بشكل كبير، وهذا ما جعله يستخدم في الأعمال البوليسية والقبض على الجناة، كما يستطيع فهم الأوامر التي يوجهها له صاحبه.

عدوانية كلاب الدوبرمان

يقوم العديد من الأشخاص بشراء كلاب الدوبرمان للاعتقاد بأنها عدوانية تجاه الآخرين، وللاعتقاد بأنها نوع من كلاب الحراسة الشرسة، وذلك بسبب حجم الكلب الضخم وجسده القوي وهيئته المرعبة التي توحي بذلك، كما أنه لديه القدرة على مهاجمة اللصوص وحماية صاحبه من الغرباء، مما يجعله نوعًا فريدًا ويساعد الشرطة في الأعمال البوليسية، وكان يستخدم في المعارك منذ القدم.

على الرغم من عدوانية الكلب الأسود، إلا أنه ذكي للغاية، ويمكن تربيته كحيوان أليف في المنزل لحماية البيت. ومن المميزات أنه يكون صديقًا للعائلة ويطيع أوامر صاحبه، ومن أهم مميزاته ولاءه الشديد لصاحبه.

وجدنا أن سلالة الدوبرمان لديها سلوك عدائي وعدواني تجاه الآخرين، وعلى النقيض تمامًا فهي كلاب لطيفة ومطيعة، وهذا هو السبب الرئيسي وراء حب الكثيرين لامتلاك هذا النوع من الكلاب وتربيته.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى