الحيواناتالطيور

معلومات عن الغراب مدهشة وغريبة

معلومات عن الغراب | موسوعة الشرق الأوسط

يعني: يتميز طائر الغراب بلونه الأسود الداكن وذكائه الحاد وقدرته على التكيف في أي ظروف وعزيمته القوية والعنيدة. يمكن رؤية الغراب في جميع الأماكن مثل الحدائق وأسطح المنازل والغابات. سيتم تقديم جميع المعلومات المفيدة عن طائر الغراب في هذه المقالة على موسوعة، والتي قد لا تكون معروفة من قبل.

جدول المحتويات

معلومات عن الغراب

إذا أردنا معالجة الموضوع بشكل دقيق وشامل، يجب أن نتحدث عن جميع جوانبه المتعلقة بطائر الغراب وتفاصيله، وسنقوم بذلك في الفقرات التالية.

حجم الغراب

تختلف أحجام الغربان بين أنواعها المختلفة، فهناك حوالي 40 نوعًا من الغربان، وعلى الرغم من ذلك، يبلغ حجم الغراب الأمريكي حوالي 45 سم، بينما يبلغ حجم غراب السمك (وهو نوع من الغربان التي تعيش في المناطق الرطبة) حوالي 48 سم، ويبلغ حجم الغراب الأكبر حجمًا والأكثر شيوعًا حوالي 69 سم.

وزن الغراب

يتراوح وزن الغربان بين 337 جراماً و1625 جراماً، ولكن الغربان الأمريكية تختلف عن غيرها من الغربان في جميع أنحاء العالم، سواء في صوتها العالي وشدة قسوتها، أو في شكل أجنحتها ووزنها وحجمها.

الإنجاب عند الغربان

تعتبر الغربان من الطيور التعاونية التي تبقى عادةً قريبة من موطنها الأصلي، وعندما يحين وقت التزاوج، تقوم ببناء عش على ارتفاع يتراوح بين 4.5 إلى 18 مترًا فوق سطح الأرض باستخدام الأغصان والألياف النباتية والغزل. وتضع الأنثى من 4 إلى 5 بيضات وتحتضنها لمدة 18 يومًا، وعندما يصل الصغار إلى عمر 4 أسابيع، يغادرون العش على الرغم من أن الوالدين قد لا يزالون يطعمونهم. وتبدأ الغربان في الاعتماد على نفسها في الطعام بعد 60 يومًا من العمر، ويمكن تقدير عمر الغراب بشكل عام بحوالي 14 عامًا.

موطن الغربان

تتواجد الغربان في معظم دول العالم، فيمكن العثور على أنواع مختلفة منها، فالغراب الأمريكي يعيش في أمريكا الشمالية ويكثر وجوده في الأماكن المفتوحة مثل الأراضي الزراعية والمراعي، وأما الغراب السائد الذي ينتشر بشكل أكبر في العالم فيوجد في شمال أوروبا والشمال الأقصى، ومنها الدول الإسكندنافية وآيسلندا وجرينلاند، كما يعيش في آسيا بدءًا من المحيط الهادئ وحتى الهيمالايا وإيران والهند، ويتواجد في شمال غرب أفريقيا وجزر الكناري، كما يوجد في غرب أوروبا وغرب آسيا، ويتواجد أيضًا في أمريكا الوسطى، ويُفضل تواجده في السواحل والغابات الجبلية والمنحدرات الصخرية وضفاف الأنهار المفتوحة، وأحيانًا في الصحاري.

طعام الغراب

تعتبر الغربان طيورًا آكلة للحوم، وبالتالي فهي تتغذى على مختلف الكائنات الحية مثل الثدييات والزواحف والبرمائيات والبيض والحشرات والبذور والحبوب والمكسرات والفواكه والرخويات والديدان، ويمكن أن تأكل حتى الطيور الأخرى، وقد تصل إلى حد تناول النفايات.

عادات الغربان

  • تتمتع الغربان بذكاء عالٍ ومهارات تواصل مذهلة، فعندما يصادف غرابًا فإنه يعلم باقي الغربان كيفية التعرف عليه، ويتمتعون بذاكرة قوية للوجوه ولا ينسونها.
  • توجد بعض أنواع الغربان التي تهاجر من مكان إلى آخر بحثًا عن الدفء، في حين أن الأنواع الأخرى لا تتغير موطنها أبدًا.
  • تقوم الغربان بالانتقام من قاتل أحد أعضائها عن طريق التجمع في مجموعة واحدة والتوجه نحو القاتل الذي يمكن أن يكون حيوان مفترس في البرية، وقتله أيضًا.
  • تعرف الغربان الأمريكية بأنها تسبب ضررًا للمحاصيل، ولكنها في نفس الوقت تأكل الحشرات الضارة التي تؤثر على النباتات. ووفقًا لدراسة بحثية، فإن نسبة الحشرات التي تتغذى عليها الغربان تتراوح بين 60% و 90% وهي تعتبر آفات زراعية.

تعتبر الغراب في ثقافات مختلفة رمزاً للتشاؤم والأمور السيئة، بينما يعتبر في ثقافات أخرى رمزاً للتفاؤل والحظ الجيد، ومع ذلك، فإن الغراب يظل واحداً من أذكى الطيور التي يمكن التعامل معها.

المصادر

Facts About Crows

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى