الحيواناتالطيور

معلومات عن سوق الطيور في الشارقة

سوق الطيور في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم أهم معلومات حول سوق الطيور في الشارقة، وهو المكان الذي يجتمع فيه محبو الحيوانات الأليفة والطيور كل أسبوع. وهناك العديد ممن لا يعرفون الكثير عن هذا السوق، لذا يقدم موقع موسوعة اليوم مقالة حول سوق الطيور في الشارقة وأهم ملامحه ومكانه ومواعيده.

جدول المحتويات

ما هو سوق الطيور في الشارقة

على الرغم من أن هناك أسواق للطيور في كل مكان، إلا أن هذا السوق يختلف تمامًا عنها؛ فهو سوق سياحي لمحبي الحيوانات والطيور، حيث يجتمع هواة تربية واقتناء الحيوانات والطيور في كرنفال أسبوعي في إمارة الشارقة.

مواعيد العمل بالسوق

في وسط المدينة، وبشكل استثنائي، يتحول المكان إلى سيمفونية طبيعية من تغريد الطيور وأصوات الحيوانات، فهذا المكان الذي يفتح أبوابه للسياح وهواة الحيوانات النادرة والطيور، يصل ذروته كل يوم جمعة من أيام الأسبوع.

محتويات السوق

عندما تدخل المكان، ستجد كل شيء متعلق بالطيور والحيوانات الأليفة، وستجد أيضًا حيوانات وطيورًا نادرة يمكن شراؤها. وهناك مكان مخصص لبيع مستلزمات الطيور والحيوانات، مثل الأطباق التي يتم استخدامها لتغذية الطيور والحيوانات، وأيضًا الطعام الخاص بهم وأقفاص الطيور. وهناك قسم مخصص للحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب، وقسم آخر مخصص للغزلان والحيوانات الصحراوية النادرة، ولا يفوت هذا السوق تقديم كل ما يمكن أكله من الحيوانات والطيور.

ماذا يوجد به بالتحديد

بدأ نشاط هذا المكان في ثمانينيات القرن الماضي، ويقع بالقرب من الساحل البحري، تحديدًا على مقربة من سوق الأسماك الموجود في تلك المنطقة، التي تطل على بحيرة خالد. ولأن هذا المكان هو مقصد سياحي للعائلات الإماراتية في كل أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وليس فقط في إمارة الشارقة، تم تطويره وتزويده بالإمكانيات اللازمة التي جعلته مقصدًا سياحيًا إماراتيًا. وتهتم الحكومة بالسوق وما يقدمه، وتوجد فيه الأطباء البيطريون الذين يحددون أي الطيور والحيوانات صالحة للوجود في السوق وأيها غير صالح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى