الحيواناتالحيوانات الأليفة

معلومات عن تربية كلاب الهاسكي

8cff53142983dc1f7d369b4929a42451 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر كلاب الهاسكي واحدة من أشهر أنواع الكلاب، حيث تشبه الذئب إلى حد كبير، وتتميز بالذكاء بشكل كبير، وموطنها الأصلي سيبيريا، حيث كانت تستخدم منذ فترة بعيدة لرعي الحيوانات، وكذلك لنقل الأمتعة من مكان إلى آخر في مسافات طويلة خلال فصل الشتاء القاسي وتساقط الجليد. تتميز هذه الكلاب بأجسام قوية تمكنها من تحمل الظروف الصعبة والتحرك على المسافات البعيدة.

جدول المحتويات

معلومات عن تربية كلاب الهاسكي

الجسم

يتميز الكلب الهاسكي بجماله الشديد، حيث يكون جسمه الخارجي مغطى بطبقة من الفرو الناعم والسميك، ولديه ألوان متعددة وفريدة، واللون الأبيض هو الأكثر شيوعًا، ولديه علامات مختلفة مع ألوان مختلفة، بما في ذلك اللون الأحمر والنحاسي وغيرها.

العيون

يتميز عينه باللون الأزرق أو الأصفر، وقد يكون لونها بنيًا أيضًا، ومن الممكن أن يختلف لون كل عين عن الأخرى، وتشبه حبة اللوز في الشكل والحجم، وتتمتع بوجه جذاب وجميل.

الأنف

يتميز الأنف بأنه يمكن أن يكون مربع الشكل أو مدبب الشكل، وعادة ما يكون لونه مختلف عن لون الجسم، فعلى سبيل المثال، يتميز الجرو الرمادي بأنف أسود والكلب النحاسي بأنف بلون الكبد.

الصوت

هذا الكلب لا ينبح، بل يعوي، فهو لا يشبه باقي الكلاب، وهو من الأصوات المميزة، وهذه الميزة لا يتمتع بها أي نوع آخر سوى الهاسكي.

الوزن والعمر

يصل متوسط عمر الهاسكي إلى 15 عامًا، ويصل وزنه في الذكور إلى 27 كجم، وفي الإناث يتراوح بين 13 كجم و 23 كجم.

الذيل

يتميز ذيل الهاسكي بفرائه الكثيف، ويستخدمه الكلب لتغطية أنفه وفمه أثناء النوم، وخاصةً في الأيام الباردة.

الشعر

شعره كثيف جدًا وقوي جدًا، وله ملمسٌ خشنٌ، وهذا يتعلق بالطبقة الخارجية منه، أما الطبقة الداخلية فهي ناعمة جدًا، وهذا يمكِّنه من تحمُّل درجات الحرارة الباردة، ولكن من عيوب كثافة شعره أنه لا يستطيع التأقلم مع الأجواء الحارة، فالحرارة تؤدي إلى تساقطه.

f92678e4ce7e1637263c41f5566ff2060e31c60b hq | موسوعة الشرق الأوسط tony 18m 2 | موسوعة الشرق الأوسط

النظام الغذائي لكلب الهاسكي

يتغذى الكلب الهاسكي على كميات قليلة من الطعام بالمقارنة مع الكلاب الأخرى، ولذلك يجب تقديم وجبتين متواضعتين خلال اليوم، تحتوي كل منهما على الأطعمة المجففة والمصنعة خصيصًا للكلاب، ويجب مراعاة حجم الكلب ومستوى نشاطه وعمره وبعض العوامل الأخرى عند تحديد كمية الطعام التي يحتاجها.

يجب على مالك الكلب مراقبة نظام غذائه وكميته لمنعه من الإصابة بالسمنة.

نظافة كلاب الهاسكي

يحب كلب الهاسكي النظافة ويحرص على البقاء نظيفًا دائمًا، فهو مثل القطط في هذا الأمر حيث يقوم بتنظيف نفسه ونادرًا ما يحتاج إلى الاستحمام. لذا، لا تنبعث منه روائح كريهة أثناء تواجده. وإذا كنت تربي كلب الهاسكي داخل منزلك وترغب في تنظيفه واستحمامه، فيجب عليك استخدام شامبو مخصص للحفاظ على مستوى رطوبة الجلد ومنع جفافه.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى