الحيواناتالحيوانات الأليفة

كيفية علاج ديدان القطط بالاعشاب مجرب

s12001 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرة التالية، سنشرح لكم كيفية علاج ديدان القطط باستخدام الأعشاب بالتفصيل. فالقطط تتعرض دائمًا لمشكلة الديدان المعوية، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن حوالي 45% منها تصاب بهذا المرض، وتوجد العديد من الأنواع المختلفة من الديدان التي يتعرضون لها، مثل الديدان الشريطية والخطافية والقلبية. تبدأ الأعراض في الظهور على القطة عند الإصابة بهذا المرض، ويمكن ملاحظة هذه الأعراض بشكل واضح. من الضروري استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة لتجنب تفاقم المشكلة. وفي الفقرات التالية من هذه المقالة، سنعرض لكم أبرز العلاجات المنزلية باستخدام الأعشاب لعلاج هذه المشكلة.

جدول المحتويات

علاج ديدان القطط بالاعشاب

تظهر العديد من الأعراض التي تشير إلى إصابة القطط بالديدان، مثل الإسهال المزمن، وفقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، والتعرض للقيء المستمر، وتساقط الشعر، والإصابة بالأنيميا، ووجود دم في البراز.

ينبغي تجنب إعطاء القطة أي دواء أو اتباع أي طريقة علاجية دون استشارة الطبيب البيطري، خاصة إذا كانت القطة صغيرة العمر، حيث يتم تحديد نوع الديدان والأساليب العلاجية المناسبة للتخلص من المشكلة، وفي الفقرة التالية سوف نستعرض أهم الأعشاب التي تساعد في علاج مشكلة الديدان لدى القطط.

أعشاب لعلاج القطط من الديدان

توجد بعض الوسائل المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة الديدان التي تصيب القطط، بما في ذلك:

  • يمكن وضع ثلاثين جرامًا من قشور جذور الرمان في 500 مل من المياه، وغليها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم تصفية المغلي وشربه صباحًا يوميًا، وذلك في حالة إصابة الشخص بالديدان الشريطية.
  • من بين العلاجات الفعالة لمشكلة الديدان الأمعائية هو عصر ليمونة كاملة ووضعها في الماء مع القشرة لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم تصفية الخليط جيدًا وإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، وتناول هذا المشروب قبل النوم مباشرة للتخلص من مشكلة الديدان الأمعائية.
  • يمكن إطعام القط ملعقة صغيرة من زيت البندق يوميًا قبل تناول وجبة الإفطار بشكل يومي، وبعد مرور ١٥ يومًا، سيتعافى القط من مشكلة الديدان الشريطية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى