التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد الزنجبيل للبشرة وأفضل وصفاته

tisana allo zenzero | موسوعة الشرق الأوسط

تتعدد فوائد الزنجبيل للبشرة، ويمكن الاستفادة منها عن طريق تناول الزنجبيل أو استخدام وصفاته الطبيعية على البشرة، أو استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي عليه أو على مستخلصه. ونظرًا لأهميته للبشرة، فقد قامت الموسوعة بتخصيص هذا الموضوع لتسليط الضوء على أهم فوائد الزنجبيل لصحة وجمال البشرة، وتوضيح بعض أفضل وصفاته الطبيعية والأسهل في الاستخدام والتي تحتوي على مكونات بسيطة.

جدول المحتويات

فوائد الزنجبيل للبشرة وأفضل وصفاته

يساعد في توحيد لون البشرة

يعود السبب في فعالية الزنجبيل في تحسين البشرة إلى قدرته على تحفيز الدورة الدموية وتنظيفها من الشوائب المتراكمة جراء استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، بالإضافة إلى دوره في تجديد الخلايا التالفة، ولهذه الأسباب يعتبر الزنجبيل واحداً من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة، ويمكن الاستفادة من فوائده بعدة طرق، منها:

  • يتم تدليك البشرة باستخدام مزيج مكون من قطرتين من زيت الزنجبيل ورُبع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. بعد ذلك، يترك المزيج على البشرة لمدة دقيقة تقريبًا ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تدليك البشرة باستخدام أحد الزيوت المرطبة مثل زيت السمسم أو زيت الجوجوبا.
  • يمكن خلط 1/8 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل الأسود وملعقة صغيرة من الزبادي، وتطبيق الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق قبل غسل البشرة بالماء الفاتر وترطيبها بزيت الجوجوبا.

يدعم حيوية البشرة

يساعد تقوية صحة خلايا الجسم بتزويدها بأقوى أنواع مضادات الأكسدة على مكافحة التأثيرات الضارة للأكسدة. ومن المهم الإشارة إلى أن الاستفادة من هذا الأمر يعتمد بشكل كبير على استهلاكه بانتظام، واتباع نظام غذائي متوازن وغني بالمضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين سي. كما أن استخدامه على البشرة يحفز إنتاج الكولاجين ويساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة. وتعتبر الوصفات الطبيعية التالية من أفضل الوصفات التي تساعدك على الاستفادة من فوائده.

  • وصفة الزنجبيل والجزر: يتم خلط 1/8 ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الجزر المركز، ويتم وضع الخليط على البشرة وتركه لبضع دقائق حتى يجف، ثم يتم إزالة القناع بالماء الفاتر. وبذلك يتم ترطيب البشرة.
  • وصفة الزيوت الطبيعية: يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من زيت الجزر وملعقة كبيرة من زيت الخيار، ويتم حفظ المزيج في زجاجة واستخدام كمية صغيرة منه يوميًا لتدليك البشرة قبل النوم.

محاذير استعمال الزنجبيل للبشرة

يحذر استعمال الزنجبيل في عدة حالات وهي:

  • امتلاك بشرة حساسة.
  • التهاب البشرة.
  • إصابة البشرة بجرح.
  • تعرض البشرة لحرق.
  • الإصابة بالحساسية من الزنجبيل.

يجب الانتباه إلى أنه يجب استشارة طبيب مختص قبل تطبيق أي وصفات طبيعية على البشرة في حال استخدام نوع واحد أو أكثر من العلاجات الطبية خلال الفترة الحالية، ولكن في معظم الحالات يمكن البدء في تناول الزنجبيل من اليوم للاستفادة من فوائده الصحية والجمالية، وإذا لم تشعر بالحماس الكافي حتى الآن لتناوله بانتظام، فمن المستحسن الاطلاع على الموضوعات التالية:

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى