رياضة

صور شاكر عليان حارس النصر

صور شاكر عليان حارس النصر | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تريد البحث عن صور لشاكر العليان، حارس مرمى النصر السابق، فستجدها في المقال التالي. يُعتبر شاكر العليان، النجم الرياضي السعودي الراحل، واحدًا من أشهر حراس مرمى نادي النصر في السعودية، حيث حقق العديد من النجاحات والبطولات خلال فترة تواجده في النادي، وأثنى عليها جميع الرياضيين. على الرغم من ارتفاع قامته النسبية، إلا أنه كان حارس مرمى متألقًا وموهوبًا في المجال الرياضي.

وُلد شاكر العليان في العاصمة السعودية الرياض في عام 1972، ونجح شغفه بكرة القدم في دفعه إلى تقدم في درجات فريق “النصر”، حيث تمكن من اللعب في درجة الناشئين ثم الشباب ليحقق العديد من البطولات ويفتخر بارتداء القميص الأصفر. ومن بين البطولات التي حققها، الفوز بكأس العالم للناشئين مع المنتخب السعودي في دولة اسكتلندا عام 1989، والفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في بطولة كأس آسيا 1992 باليابان. كما حقق مع ناديه كأس الملك بالمملكة العربية السعودية عام 1990، وكأس الخليج مرتين على التوالي في الأعوام 1995 و 1996.

وعلى الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها في عالم كرة القدم، قرر الرياضي الموهوب شاكر العليان الابتعاد عن هذا المجال والاعتزال بشكلٍ نهائي في عام 1997. وأتى خبر وفاته في صباح يوم الاثنين الموافق للرابع من شهر مارس عام 2018 كصدمة للجماهير الرياضية في المملكة العربية السعودية، ونسأل الله أن يرحمه ويغفر له.

وتكريمًا وتعبيرًا عن الحزن في ذكرى وفاة شاكر العليان، نقدم لكم باقة من الصور المميزة الخاصة به على موقع موسوعة.

صور شاكر عليان حارس النصر

 

صور شاكر عليان حارس النصر 1 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى