رياضةصيد الأسماك

دليل أفضل اماكن الصيد في الشارقة

اماكن الصيد في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

مقالنا اليوم يتحدث حول أماكن الصيد في الشارقة، حيث يتساءل الكثيرون من المواطنين والزوار عن الأماكن التي يمكنهم الصيد فيها، وخاصةً أن إمارة الشارقة تطل على خليج عمان والخليج العربي، وهي من أفضل الإمارات للقيام برحلات بحرية للصيد، وسنتناول في الموسوعة أهم أماكن الصيد في الشارقة وأنواع الأسماك المتاحة.

جدول المحتويات

دليل أفضل اماكن الصيد في الشارقة

لسان في الشارقة

تعد منطقة لسان واحدة من أفضل مناطق صيد الأسماك، حيث تطل على حديقة الممزر، وتحتوي على تشكيلة كبيرة وممتازة من الأسماك مثل الربيب والباركودا والجنعد والكوبيا والضلعة.

فيما يتعلق بمواسم صيد الأسماك، تتواجد أسماك الكوبيا والضلعة في الفترة من أبريل إلى أكتوبر، أما صيد الجنعد فيفضل في فترة من سبتمبر إلى مايو، وبالنسبة للباركودا، فهي تنتشر طوال العام في إمارة.

ومع ذلك، يبقى العيب الأكبر لهذه المنطقة هو أنها مكونة من صخور يتعين على الصيادين صعودها لصيد الأسماك، وهذا يعد صعبًا نسبيًا، خاصة للعائلات التي تبحث عن مكان ملس يصلح للجلوس أثناء الصيد.

شاطئ خورفكان

هذا الشاطئ يتبع مدينة خورفكان الساحلية التي تقع على جبال الحجر وخليج عمان، ويتم تنظيم رحلات بحرية على الشاطئ بواسطة القوارب أو اليخوت للاستمتاع بصيد الأسماك.

شاطئ الحمرية

تُعد منطقة الحمرية واحدة من أهم الموانئ في إمارة الشارقة، ويعمل معظم سكان المنطقة في صيد الأسماك، حيث يحتوي الشاطئ على مجموعة متنوعة من الأسماك، مما جعلها وجهة سياحية شهيرة خاصة خلال الإجازات.

تشمل أهم أنواع الأسماك الموجودة في شاطئ الحمرية الصافي والهامور والجش والسمك الشعري.

بحيرة الخان

تقع هذه المنطقة خلف أكواريوم الشارقة، وتشمل أهم أنواع الأسماك في البحيرة السمك الشعري وسلطان إبراهيم وكوفر ونيسر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى