الحيواناتالحيوانات الأليفة

أغلى كلاب العالم واسعارها

أغلى كلاب العالم | موسوعة الشرق الأوسط

الكلاب هي حيوانات أليفة يعشقها الإنسان ويقوم بتربيتها منذ مئات السنين، فهي تتنوع في أنواعها وفصائلها، ولكل نوع منها ميزات خاصة وسعر مختلف. بعض الكلاب باهظة الثمن للغاية بفضل تعدد مواصفاتها وميزاتها الخاصة، وخاصة إذا كانت من أفضل أنواع الكلاب على مستوى العالم، مما يجعلنا نستعرض أغلى كلاب في العالم وأهم ما يميز كل منها عن الآخر وأهم مواصفاتها..

جدول المحتويات

قائمة أغلى كلاب العالم

كلب الدرواس الأحمر:

ينتمي الكلب الدرواس الأحمر إلى عائلة الRed Tibetan Mastiff، وموطنه الأصلي هو منطقة تسمى التبت وتقع في آسيا الوسطى. يبلغ سعره نحو مليون ونصف دولار أمريكي بسبب ندرته، ويستخدم أساسًا في حراسة الدير ومخيمات البدو. ومن أبرز ميزاته لطفه ووداعته، بالإضافة إلى حجمه الكبير حيث يصل وزنه إلى 180 باوند وطوله يصل إلى نحو 3 أقدام.

كلب المراعي الألماني:

هذا الكلب من سلالة فريدة ومميزة للغاية، وينتمي إلى دولة ألمانيا كوطن أصلي له. ويمتاز بذكائه الحاد وقدرته العالية على الملاحظة والتعلم بسهولة، بالإضافة إلى قوته الجسدية وسهولة تدريبه العلمي، وهذا يجعل من سعره يصل إلى 24,000 دولار أمريكي. ويستخدم هذا الكلب في الحراسة والحرب، ويستخدمه الشرطة للحراسة واكتشاف اللصوص ومهاجمتهم. كما يعد من الكلاب التي يفضلها الكثيرون للتمتع بملكها، وهو منتشر في جميع أنحاء العالم بشكل واسع، على عكس كلب الدرواس الأحمر

كلب الملك شارل:

يصل ثمن هذا الكلب إلى 15 ألف دولار، ويتميز بالهدوء واللطف. أما سبب التسمية فهو لأنه الكلب الخاص بالملك شارلز أمير إنجلترا، مما يجعله الكلب المرافق للعائلة، وذلك منذ القرن السابع عشر

كلب السامويد:

يتبع هذا الكلب إلى منطقة سيبيريا في روسيا، ويصل سعره إلى 11000 دولار أمريكي. يعتبر هذا الكلب من الكلاب الأليفة الودودة جداً والتي تحب اللعب كثيراً، حتى عندما يكبر بالسن، مما يجعله كلباً لطيفاً وصديقاً للإنسان والأطفال أيضاً.

كلب البلدغ الإنجليزي:

يبلغ سعر هذا الكلب الشرس الطباع حوالي 9 آلاف دولار أمريكي، وكان يستخدم في صيد الثيران في القدم من قلب إنجلترا.

كلب اكيتا:

يتراوح سعر هذا الكلب الياباني الشهير بين ألف وخمسمائة دولار أمريكي وأربعة آلاف ونصف دولار أمريكي، وهو يعد واحدًا من أشهر السلالات اليابانية، ويستخدم بشكل رئيسي لحراسة المنازل والمعسكرات، وقد انتشر استخدامه في الحروب والصيد وحراسة المنزل، ويستخدمه الشرطة اليابانية في تعقب الجناة وحراسة المناطق.

كلب تشاو تشو:

الكلاب الصينية القديمة جدا، وتعود أصولها إلى 300 عام قبل الميلاد. وبالنسبة لسعرها، فإنه يصل إلى 8,500 دولار أمريكي، وتستخدم بشكل أساسي في صيد الطيور والحراسة. تتميز بحجم رأسها الكبير وقدرتها على التدور، وجسمها ذو حجم متوسط. كما أن لديها فرو طويل يغطي جسمها بالكامل تقريبا.

كلب أكيتا:

الكلاب اليابانية الشهيرة، والتي يصل ثمنها إلى 4500 دولار أمريكي، تستخدم عادة في الصيد أو القتال، كما يستخدمها فريق الشرطة.

الكلب السلوقي:

يعد من الكلاب التي استخدمتها حكام مصر القدماء، ويصل سعره إلى حوالي 2500 دولار أمريكي، ويُعتبر أيضًا من أوائل الكلاب التي استعان بها الإنسان واستخدمها في صيد الغزلان وتتبع الأثر.

الكلب الهاوند الفرعوني:

يتعلق الأمر هنا بكلب يرجع أصوله إلى مصر ويعتبر واحدًا من السلالات العريقة القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 4 آلاف عام قبل الميلاد، ويتميز هذا الكلب بحجمه المتوسط وفرائه ذو اللون الكستنائي الذي يميل إلى الذهبي أو الأحمر، ويتميز أيضًا بذكائه الحاد ولطفه وميله للإنسان ومصادقته له، كما يعد من الكلاب العطوفة التي تحب الأسرة التي تنشأ فيها، ويبلغ سعره حوالي 6500 دولار أمريكي.

كلب روت فايلر:

الكلب البوليسي أو العسكري أو المرافق الذي كان يربى في روما القديمة، ويمكن استخدامه في حراسة المنزل، ويتميز بقوة جسده وملئ جسمه، ويمكن تربيته في المنزل، وتتراوح تكلفته بين 2 ألف دولار و 8 ألف دولار.

عند تربية الكلاب، يجب أن تكون قادرًا على تدريبها. إذا لم تستطع ذلك، يمكنك الحصول على مساعدة من مدرب، خاصة في البداية، لتعليم الكلب سلوكيات معينة. من الأفضل البدء بتربية وتدريب الكلاب السهلة في البداية، ثم الانتقال إلى أنواع أخرى إذا رغبت في ذلك. يمكن القول أن الكلب يعد من الحيوانات الأليفة المخلصة للأسرة التي يتم تربيتها فيها، حيث يفعل أي شيء لحمايتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى