الحيواناتالحيوانات الأليفة

أشرس كلاب في العالم

أشرس كلاب في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز الكلاب عمومًا بصفات صديقة ووفية للإنسان، وتعتبر فكرة اقتناء كلب من بين الأفكار الممتعة والإيجابية لدى الكثير من أفراد الأسرة، وعلى الرغم من ذلك، فإن جميع الكلاب يمكن أن تشكل خطرًا كبيرًا، فهناك بعض الأنواع التي تعتبر أخطر من غيرها ولا تتلقى التدريبات اللازمة للسيطرة عليها بشكل كامل، وبالتالي قد تتحول إلى أنواع أكثر شراسة وخطورة، حتى لو كنت مالكها الحقيقي ورعايتها في منزلك.

تنتمي بعض سلالات الكلاب إلى الحيوانات الأكثر عنفًا وعدوانية، ويوجد العديد من الطرق التي تُستخدم لتحديد خطورة وشراسة سلالة الكلاب. ومع ذلك، لا يجوز تصنيف الكلاب عشوائيًا كأنها سلالات خطيرة وشرسة بدون معرفة مسبقة وأدلة تدعم ذلك. وعلى الرغم من ذلك، فإن بعض السلالات يتمتع بقوة هائلة وقدرة على تهديد البشرية عند الهجوم أو الانقضاض على الأشخاص، وسنعرض في السطور التالية أشرس سلالات الكلاب في العالم.

أشرس كلاب في العالم :

وفقًا للجمعية البيطرية للولايات المتحدة، قمنا بجمع أكثر سلالات الكلاب خطورة وشراسة في العالم، تابع معي لتتعرف عليها وتحافظ على نفسك من التعامل معها وهي:

  • الدلماسي:

تنتمي هذه السلالة من الكلاب إلى البلقان والهند، ويتراوح وزنها بين 40 و70 رطل، وارتفاعها يتراوح بين 20 و24 بوصة. تتميز هذه السلالة بنشاطها وحيويتها، ولديها نسبة عالية من القوة والذكاء. وكانت من أول السلالات التي تواجدت في آسيا وأوروبا وأفريقيا، وكانت مستخدمة في الصيد والحروب ولقيادة الماشية وحراسة الحدود. وفي الوقت الحاضر، أصبحت هذه السلالة رمزًا لرجال الإطفاء الإنجليز، وعلى الرغم من عدوانيتها تجاه الإنسان، إلا أنه إذا تم تدريبها منذ الصغر فإنها تصبح كلبًا لطيفًا وهادئًا جدًا. ويحرص الكثير من الأوروبيين على تربية هذه السلالة لشدة جمالها وطاعتها لصاحبها.

  • توسا إينو:

يتصدر قائمة الكلاب الخطرة والشرسة الكلب “توسا إينو” الذي يعرف بضخامته ويزن بين 65 و 100 كيلو جرام، ويبلغ طوله بين 60 و 80 سم. يعتبر هذا الكلب من أكثر الكلاب قتالًا من الدرجة الأولى، لذا تم تصنيفه ضمن قائمة أخطر الكلاب في العالم. وهناك العديد من الدول التي ترفض امتلاكه أو حتى استيراده، ولا يوجد لهذه السلالة مكان بينهم.

  • بوكسر:

هذه السلالة من الكلاب ذات أصل ألماني، وتتميز بوزن يتراوح بين 50 و 64 رطلا، وارتفاع يتراوح بين 20 و 25 بوصة. ومن أبرز مميزات هذه الفصيلة هو أن جسمها ممتلئ ولكنها ذات حجم متوسط، وتمتلك شعرا قصيرا، ومع ذلك فهي قوية. يمكن أن تؤدي لدغة واحدة من هذه السلالة إلى الموت، وتعتبر سلالة البوكسر واحدة من أخطر السلالات بسبب عنادها الشديد وهيكلها الجسماني القوي للغاية، مما يجعلها من الكلاب الأكثر صعوبة في التدريب. ومع ذلك، إذا تم تربيتها بدون أي نوع من التدريب، فقد تتحول هذه السلالة إلى كلب عدواني للغاية.

  • باندوج الأمريكي:

تتميز هذه السلالة بقوتها الهائلة، ومظهرها يوحي بالشراسة والعنف، لذا يجب تجنب تربيتها في البداية حتى لا تتعرض للهجوم.

  • الكناري بريسا:

تتبع هذه الفصيلة لجزر الكناري وأفريقيا، وتتميز بوزن يتراوح بين 100 و 125 باوندًا، وطول يتراوح بين 25 و 26 بوصة. وتعرف باسم الكلب الكناري، حيث تم اكتشافها لأول مرة في جزر الكناري في إسبانيا. وأحد ما يميز هذا النوع هو حجمها الكبير وعضلاتها القوية. وكان الإنسان في العصور القديمة يستخدمها للصيد والحروب. وعاد التجار الإنجليز إلى جزر الكناري حاملين معهم خبرتهم في استخدام الكلاب في الحروب، ومن هنا بدأوا في تربية الكلاب لتتصارع فيما بينها، وأصبحت مثل الجنود والمقاتلين لديهم. وفي الوقت الحاضر، يستخدم هذا النوع للحراسة وقيادة الماشية.

  • كين كورسو:

 

تتميز هذه الفصيلة ببنية جسم قوية، وزنها يتراوح بين 45 و 75 كيلو جرام، وهي واحدة من آخر السلالات التي تستخدم للمطاردة، وتُعرف باسم “ماستيفس”، وينتمي كورسو في الأصل إلى سلالة كانيس باجناكس، وكان الرومان يستخدمونها في الحروب.

  • تشاو تشاو:

هذا النوع من الكلاب له أصل صيني ويزن ما بين 40 إلى 65 رطلا، ويصل طوله إلى 18 إلى 22 بوصة، وتتميز هذه السلالة من الكلاب بأنها هادئة وجميلة، ولكن المظاهر قد تكون مضللة، فهي من بين أخطر وأكثر الكلاب صعوبة، ويجب أن يتمتع مربيها بالصبر، لأنها تعتبر كلابا عدوانية بشكل زائد، ولديها فراء كثيف يتركز حول العنق، ومع ذلك، فهي كسولة جدا ولا تحب الحركة، وتوجد هذه السلالة بكثرة في الولايات المتحدة، نظرا لشبهها بسلالة السامويد التي تعتبر جميلة ويتراوح سعرها بين 3,000 دولار.

  • بول تيرير:

تتميز هذه السلالة بحجم كبير وشكل يشبه البيضة، وتحتل المرتبة الأولى بين الكلاب بسبب أنسجتها الغليظة، وعلى الرغم من عدم تفوق هذه السلالة على الفصائل الأخرى من حيث الخطورة والشراسة، فإنها تتميز باندفاعها القوي نحو الفريسة.

  • دوبر مان:

هذه الفصيلة من الكلاب موطنها الأصلي ألمانيا، وتتراوح أوزانها بين 65 إلى 90 رطلاً، وطولها حوالي 26 إلى 28 بوصة. واشتهرت هذه الفصيلة بدورها في الأفلام البوليسية، وتتميز بذكائها العالي وإخلاصها المتفاني لربها فقط. كما أنها تكره الغرباء ولا تحب المنافسة مع كلاب أخرى، ولذلك أصبحت من أهم فصائل الكلاب الحراسة واستخدمت في الحروب، وهي شجاعة ولا تخشى أي شيء. يتراوح متوسط عمر هذه الفصيلة بين 10 إلى 12 سنة.

  • بيبتبول:

تنحدر هذه الفصيلة من الولايات المتحدة وتتراوح وزنها بين 30 إلى 55 رطلاً، ويبلغ طولها من 18 إلى 22 بوصة، وتعتبر هذه الفصيلة من أشرس أنواع الكلاب وأخطرها، وتخافها الكلاب قبل الإنسان. وهي نوع كلب هجين لا ينتمي لفصيلة واحدة ويتكون من عدة فصائل كلبية، ويتميز هذا النوع بقوته الكبيرة وشراسته العالية وخطورته الكبيرة، ويتميز بأنه لا يحب الهزيمة ويحبس فمه على الفريسة ولا يتركها حتى تموت، ولديه تاريخ من الاعتداءات والهجمات حتى على البشر. وفرضت شركات الطيران قيودًا على سفر هذه الفصيلة وزادت أسعار التأمين عليها بسبب سلوكها العدواني المتكرر.

قبل انتهاء الموضوع اليوم، سأعرض لكم بعض الإحصائيات التي نشرتها المواقع الأمريكية حول الكلاب وعدوانيتها:

ما مدى خطورة هذه السلالات من الكلاب على الولايات المتحدة؟

  • يتم عض حوالي 5 ملايين شخص سنويًا في الولايات المتحدة بسبب الكلاب.
  • تبلغ تكلفة الحوادث التي تتسبب فيها الكلاب حوالي 1 مليار دولار أمريكي يتحملها الحكومة وشركات التأمين.
  • تتلقى مستشفيات الولايات المتحدة حوالي 1000 شخص يحتاجون لرعاية طبية بسبب عضات الكلاب.
  • يعتبر الأطفال هم الضحايا الأكثر شيوعًا بسبب عضات الكلاب، وفي بعض الأحيان يمكن أن تتسبب هذه العضات في تشوهات.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى