أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

خضروات مشكلة مسلوقة اهم فوائدها ووصفات تحضيرها

خضروات مشكلة مسلوقة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّفي على فوائد الخضروات المشكلة المسلوقة، فقد يوصي الأطباء دائمًا بتناول هذا النوع من الخضروات المسلوقة، حيث إنها تعتبر من أكثر الأطعمة النافعة لمن يتناولها، فعند استخدام طريقة السلق لتحضير الخضروات، سوف تحافظ هذه الطريقة على القيمة الغذائية للخضروات .

خضروات مشكلة مسلوقة اهم فوائدها للصحة :

• ينصح الأطباء بتناول الخضروات المشكلة المطبوخة لجميع الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، حيث تحتوي الخضروات المشكلة المطبوخة على قليل من السعرات الحرارية التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن عند تناولها بكميات كبيرة، كما أنها لا تحتوي على أي نوع من الدهون المشبعة، وهذا يعد من أسباب استخدام الخضروات المشكلة المطبوخة في الحميات الغذائية.

مقادير تحضير خضروات مشكلة مسلوقة :

• تتكون الخضروات المشكلة المسلوقة من عدد من المكونات المفيدة وهي تتضمن نصف كيلوغرام من الكوسة بشرط ان تكون الكوسة صغيرة الحجم. كما ان من مكونات الخضروات المشكلة المسلوقة نصف كيلوغرام من الباذنجان الأسود بشرط ان يكون الباذنجان صغير الحجم كما يتم استخدام ربع كيلوغرام من الجزر ويتم اضافة نصف كيلوغرام من اللوبيا كجزء من مكونات التحضير.

• يتم تحضير الخضروات المشكلة المسلوقة من عدة مكونات من بينها ربع كيلوغرام من الزهرة وربع كيلوغرام من البروكلي وبصل مقطع إلى شرائح ومكعب من مرق الدجاج، كما يتم إضافة الملح والفلفل الأسود المطحون حسب الرغبة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ولتران من الماء.

طريقة عمل خضروات مشكلة مسلوقة :

• في البداية، يتم غسل جميع أنواع الخضروات المستخدمة في المكونات بشكل جيد لمنع تراكم الأتربة والميكروبات عليها، ثم يتم إزالة الأطراف من الجانبين، ومن ثم يتم استخدام الأعواد الخشبية لعمل ثقوب في ثمار الكوسة من مختلف الجهات.

• يتم إزالة الساق والقشرة الخارجية للباذنجان، ثم يستخدمون أعواد خشبية لعمل ثقوب في جميع أنحاء ثمرة الباذنجان، ويتم قطع الأطراف الخاصة باللوبيا وتقطيعها من منطقة الوسط، ثم يتم تحمير شرائح البصل في زيت الزيتون الساخن حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي.

• يتم إضافة لتران من الماء إلى هذا الخليط، ثم يتم إضافة مرقة الدجاج إلى الخليط، وبعد ذلك يتم إضافة التوابل وهي الملح والفلفل الأسود المطحون، ثم يترك هذا الخليط على النار حتى يغلي. ثم يتم إضافة الخضروات، ويتم تركها على نار متوسطة الحرارة لمدة تصل إلى ثلث ساعة.

سلطة الخضروات المسلوقة

مكونات عمل سلطة الخضروات المسلوقة

• تحتوي سلطة الخضار المسلوقة على عدة مكونات هامة، بما في ذلك خضار مشكلة حسب الرغبة، ونصف كوب من الأرز المسلوق، وعبوة من الذرة المسلوقة، وكوب من الفاصوليا الحمراء المسلوقة، بالإضافة إلى جبن فيتا ومرتديلا وزبيب حسب الحاجة، وملعقة كبيرة من المايونيز كمكون آخر.

• بالنسبة لمكونات صلصة سلطة الخضروات المسلوقة، فهي تتكون من عصير ليمون وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ويمكن استخدام الملح والفلفل الأسود المطحون وفقًا للرغبة كتوابل. وبالنسبة لمكونات التزيين، فهي تتضمن شريحة خيار وثمرة طماطم مقطعة إلى أشكال دائرية وبيضة مسلوقة مقطعة إلى أشكال دائرية. كما تتضمن مكونات التزيين عشر حبات من الزيتون الأسود.

طريقة تحضير سلطة الخضروات المسلوقة

• يتم في البداية غسل جميع أنواع الخضروات التي تستخدم في صنع السلطة، ثم يتم سلقها جميعًا، ومن ثم يتم تتبيلها باستخدام مكونات الصلصة. يتم مزج الأرز بالذرة بعد سلقه، ثم يتم وضع الفاصولياء، ثم يتم وضع المايونيز، ويتم إكمال الخليط بإضافة الزبيب والجبن، ثم يتم وضع المرتديلا.

• يتم وضع الأرز مع خلطته الخاصة في طبق، ثم يتم وضع الخضار المسلوقة فوق خلطة الأرز التي تم إعدادها مسبقًا، ثم يتم تزيين خلطة الأرز بالخضار عن طريق وضع الزيتون الأسود والطماطم، ويتم تزيينها بالخيار والبيض حسب الرغبة.

الخضروات المسلوقة مع الخضار

مكونات عمل الخضروات المسلوقة مع الخضار

• يتم طهي ثلاث حبات من البطاطس وثلاث حبات من الكوسا وثلاث حبات من الجزر، ويتم إضافة كوب من الفاصوليا المطهية، ويتم طهي دجاجة مسلوقة مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة عمل الخضروات المسلوقة مع الخضار

• تتضمن الخطوات التالية لوصفة الدجاج المشوي: يتم وضع جميع الخضروات في صينية ويتم شويها في الفرن، ثم يتم تقطيع الدجاج ووضعه فوق الخضروات المشوية في الصينية، ويترك الدجاج في الفرن لعدة دقائق حتى يتم تحميره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى