الحيواناتالحيوانات الأليفة

أشرس كلاب العالم بالترتيب

بيتبول Pit Bull | موسوعة الشرق الأوسط

قائمة تضم أشرس كلاب العالم بترتيب الأسماء، حيث يمكن لأي كلب أن يكون خطيرا جدا على محيطه إذا لم يتلق التدريب الملائم، فكل كلب يتمتع بطبعه الخاص ومجموعة من الخصائص التي تتطلب أنواعا مختلفة من التدريب للسيطرة عليها بشكل مناسب، لكي لا يشكل خطرا على محيطه، وعلى الرغم من أن الكلب يعتبر الصديق المخلص للإنسان، إلا أن هناك بعض الأنواع التي تعتبر من أشرس أنواع الكلاب في العالم، وفي هذا المقال سنعرض لكم قائمة تحتوي على أشرس أنواع الكلاب في العالم وفقا للترتيب، وهي على النحو التالي :

جدول المحتويات

أشرس كلاب العالم بالترتيب

  • بيتبول Pit Bull :

يُعَدّ هذا الكلب من بين أكثر الكلاب خطورةً في العالم، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية للحيوانات (CDC)، التي تعنى برعاية الكلاب وحمايتها من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تصيبها. ويأتي هذا الكلب من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو كلبٌ ممتلئٌ بالعضلات والجسم، ويصل وزنه إلى حوالي 29-50 كيلو جرام، مما يجعله من أخطر الأنواع عند الهجوم. ويعتبر هذا الكلب كلباً هجيناً من عدة فصائل كلبية، ويتميز بقوته الكبيرة وشراسته العالية، ويبدو وكأنه يُربى للقتال فقط. يصل طول كلب البيتبول إلى حوالي 18-22 بوصة، ويتميز هذا الكلب بأنه لا يترك فريسته على قيد الحياة عند الهجوم، بل يقوم بإغلاق فمه على الضحية حتى تفقد حياتها. ولم يسلم الإنسان من هجمات هذا النوع من الكلاب، لذلك تتجنب العديد من شركات الطيران نقل هذا النوع من الكلاب في رحلاتها، وقد رفعت شركات التأمين أسعار التأمين على هذا النوع من الكلاب بسبب عدوانيتها المتكررة.

  • روت فايلر Rottweiler :

يعتبر الروت فايلر ثاني أكثر الكلاب شراسة في العالم، وهو من أصل ألماني، ويصنف ضمن قائمة أخطر كلاب الحراسة. يصل وزنه في الغالب إلى 130 كيلو جرام، والحد الأدنى لوزنه يبلغ 100 كيلو جرام. يتراوح طوله بين 23 و 27 بوصة. يستخدم البعض من رجال الأعمال والفنانين والسياسيين هذه الكلاب للحراسة، لأنها تتمتع بفكين قويين وأسنان كاملة وفم كبير وجسم كبير. شارك هذا النوع من الكلاب في الحربين العالميتين الأولى والثانية، حيث استخدم في نقل الإسعافات الأولية والحراسة والإنقاذ والبحث.

  • الراعي الألماني German Shepherd :

الكلب الجيرمان شيبرد، المعروف أيضاً باسم الراعي الألماني، هو كلب متوسط الحجم ينتمي إلى ألمانيا، ويتميز هذا النوع من الكلاب بالولاء والمودة لأصحابه، وذلك نتيجة الصورة التي رسمت له في الأفلام والبرامج التلفزيونية. يصل وزن هذا الكلب البوليسي من حوالي 70 كجم إلى 100 كجم، وهو معروف بقوته وذكائه، ويستخدم كمرشد للشرطة في الكشف عن الحقائق، وفي التعقب والكشف عن المواد الممنوعة مثل المخدرات وغيرها. كما يمكن استخدامه في الحروب وتحذير الجنود من الأعداء. ويمتاز بالذكاء والسرعة والقوة وسهولة التدريب. هذا النوع من الكلاب شائع ومشهور حول العالم، ويتميز بعينين مستديرتين وفك قوي. يتراوح متوسط عمره من حوالي 6 إلى 10 سنوات، وعلى الرغم من مطيعيته وشعبيته العالية، إلا أنه لا يتقبل الغرباء.

  • الهكسي السيبيري Husky :

ينحدر هذا النوع من الكلاب من سيبيريا، ويتراوح وزنه بين 35 و 55 رطلاً، ويتراوح ارتفاعه بين 14 و 20 بوصة. يظن الكثيرون أن هذا الكلب خطير بسبب قوته، ولكن البحوث تشير إلى أن 20 شخصًا لقوا حتفهم في السنوات العشرين الماضية بسبب هذا النوع من الكلاب، وتحديدًا بسبب عضاتهم. تتميز هذه الكلاب بالنشاط الكبير، وتمشي مع صاحبها في أي مكان وتكون مطيعة لأصحابها، كما تتميز بالإخلاص لأي عائلة تعيش معها. يشبه الهكسي الذئب في المظهر، ولكن في الطباع يشبه أكثر الكلاب، حيث يعوي مثل الذئاب ونادرًا ما ينبح مثل الكلاب. في الماضي، استُخدمت هذه الكلاب لنقل البضائع من خلال وضعها على المزلجة وجرها بواسطة الهسكى، وذلك بشكل خاص في المناطق القطبية الباردة. تتميز سلاسة هذه الكلاب بالذكاء والسيطرة والعناد .

5- ملموت ألاسكي Alaskan Malamutes :

تشتهر كلاب ألاسكا بذكائها العالي وإخلاصها لأصحابها، كما أن لديها بنية جسمية قوية ونشاط عالي جدًا، وتعيش في المناطق الشمالية في أمريكا الشمالية. يبلغ طول هذا النوع من الكلاب بين 20 إلى 28 بوصة، ويمكن أن تكون عدوانية جدًا في أي وقت، ويصل وزنها إلى 80 إلى 100 كيلو جرام. كما أنها تتحمل الطقس البارد جدًا، وتعيش في القطب الشمالي الجليدي، ويتميز فروها بسماكة وخشونة لحمايتها من البرد الشديد. وهذا النوع من الكلاب يتميز بالمزاجية، وإذا شعر بالملل أو الخيبة يصبح عدوانيًا جدًا وقد يتسبب في تدمير الأشياء. ولذلك، يحتاج هذا النوع من الكلاب إلى تربية وعناية خاصة جدًا، وكثير من اللعب، وتستخدم في جر العربات في المناطق الجليدية. ويتراوح متوسط عمرها بين 12 إلى 14 عامًا.

  • دوبر مان Doberman : 

يتميز كلب الدوبرمان الألماني بشكله الجميل والعضلات القوية، والطريقة الوحيدة للتحكم فيه هي ربط حزام حول رقبته، ويجب التعامل مع هذا النوع بلطف وحب. يتراوح وزن الكلب من حوالي 65 كيلوجرامًا إلى حوالي 90 كيلوجرامًا، ويصل طوله إلى ما بين 60 و 80 سنتيمترًا. يُصنف كلب الدوبرمان الألماني ضمن كلاب الحراسة بسبب وفائه والذكاء الذي يتمتع به، ومن المهم أن يكون هناك إخلاصٌ وحبٌ بين صاحب الكلب والكلب نفسه، ولا تحب هذا النوع المنافسة مع أنواع الكلاب الأخرى.

  • تشاو تشاو Chow Chow :

هذا الكلب يتميز بفراء كثيف وناعم، وموطنه الأصلي هو الصين، ويشبه الدببة الضخمة، ولكنه بالرغم من ذلك كلب لطيف جداً يجب معاملته بشكل خاص مليء بالمودة والحب. وإذا تعامل معه بوحشية، فإنه سيصبح كلباً شرساً وخطيراً للغاية، ويزن من 40 إلى 65 كيلوجرامًا، وطوله يتراوح من حوالي 18 إلى 22 بوصة. وعلى الرغم من أن البعض يرونه كلباً صغيراً ولطيفاً، إلا أن هذه السلالة تعد من أصعب السلاسل في التربية على الإطلاق حيث يحتاج المربي إلى صبر كبير لأنها عدوانية أكثر من اللازم.

  • جريت دوان :

تزن هذه الفئة من الكلاب حوالي 200 كيلوجرام في أقصى الحدود، مما يجعل الكثير من الناس يشعرون بالخوف منها، ولكنها في الواقع تعتبر كلابًا مسلية جدًا عند السير معها لمسافات طويلة، ولكن في حالة عدم تلقيها الاهتمام الكافي، فإنها يمكن أن تتحول إلى خطر كبير وتتحول إلى تمرد على صاحبها في أي وقت ممكن.

  • سانت برنادر :

يتميز هذا النوع من الكلاب بحجمه الضخم، حيث يصل ارتفاع الذكر إلى الحد الأدنى من 70 سنتيمتراً، أما الأنثى فيمكن أن يصل ارتفاعها إلى 65 سنتيمتراً. ويتراوح وزنه بين 50 إلى 55 كيلو جراماً. كما يتميز هذا النوع برأس كبير وعريض، وأسنان قوية ومتكاملة. على الرغم من أن هذا الكلب طيب الطباع ولا يسبب الأذى، إلا أنه يميل إلى الشراسة في معظم الأوقات ويهاجم الشخص الذي يجده أمامه إذا لم يشعر بحبه وولائه.

  • بوكسر Boxer :

يأتي هذا النوع الأصلي من الكلاب من ألمانيا، ويتميز بجسم ممتلئ وحجم متوسط وشعر قصير، ويزن ما بين 50 و 64 كجم ويصل طوله إلى 20-25 بوصة، ويصنف البوكسر كواحدة من الكلاب الخطرة جدًا بسبب عنادها وقوتها الشديدة، مما يجعلها أكثر صعوبة في التدريب.

  • الكانارى بريسا Presa Canario :

هذا النوع من الكلاب هو من أصل أفريقيا وجزر الكناري في إسبانيا وأطلق عليه اسم الكلب الكناري. يتراوح طول هذا النوع من الكلاب بين 25 و 26 بوصة تقريبًا، ويزن حوالي 100 إلى 125 رطلا. يتميز هذا النوع بحجمه الكبير وكثرة عضلاته، وكان يستخدم في التدريب على الصيد وشارك في العديد من الحروب. وكان العديد من التجار يربون هذا النوع من الكلاب للاستخدام في المصارعة، وفي الوقت الحالي يتم استخدامه في قيادة الماشية والحراسة.

  • الدلماسي Dalmatian :

ينتمي هذا النوع من الكلاب إلى البقلن والهند، ويعتبر النوع الأخير المدرج في قائمة الكلاب الأكثر شراسة وخطورة، حيث يبلغ وزنه ما بين 40 إلى 70 كيلو جرام، ويصل ارتفاعه إلى 20 إلى 24 بوصة. ورغم شراسته، إلا أن بعض الأجانب في بعض الدول الأوروبية يقومون بتربيته ليصبح ودوداً وطاعة لصاحبه، وتم تدريبه منذ الصغر، كما أن شكل هذا النوع جميل وسلس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى