إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد رجيم البصل في التخسيس السريع وطريقه تنفيذه

رجيم البصل | موسوعة الشرق الأوسط

يهدف رجيم البصل إلى فقدان الوزن والتخلص من السمنة الزائدة، ويحتوي البصل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، كما يعمل على تنقية الجسم من السموم، ويستخدم أيضاً في علاج العديد من المشاكل الجمالية. لذلك، سيتم تناول رجيم البصل وشرح كيفية استخدام البصل لفقدان الوزن.

جدول المحتويات

فائدة رجيم البصل:

يمكن استخدام البصل في التخلص من السمنة عبر عدد من الوصفات، ويمكن استخدامه بواسطة الوصفات التالية:

يمكن تحضير البصل عن طريق تقطيعه جيدًا وغسله، ثم غسله في الماء ونقعه في كوب ماء لمدة ليلة كاملة، ثم تناول كوب من هذا الماء قبل كل وجبة رئيسية.

يمكن تناول ملعقة واحدة يومياً من عصير البصل الذي يتم استخراجه بعصر بصلة واحدة، ويمكن استخدام عصير البصل ودهن الجسم به للتخلص من السيلوليت الناتج عن تراكم الدهون في الجسم.

أما عن النظام الغذائي الذي يمكن أن تقومي باتباعه مع البصل فهو كالآتي:

وجبة الإفطار عبارة عن: قبل تناول الوجبة الرئيسية، يشرب الشخص كوبًا من مغلي البصل، ثم بعد نصف ساعة، يتناول إحدى الوجبات التالية: 3 ملاعق فول بدون زيت، أو بيضة مسلوقة، أو ملعقة من المربى النباتي، أو قطعة من الجبن القريش، مع نصف رغيف خبز بلدي، ثم يشرب كوب من النسكافيه بدون سكر. يجب أن يتم الإفطار بنفس النظام الغذائي في كل يوم، مع اختيار إحدى الوجبات المتاحة.

وجبة الغذاء : في اليوم، وجبة مفتوحة وبحرية.

اليوم الثاني: يمكن تناول نصف كيلو من السمك المشوي مع 3 ملاعق من الأرز وطبق كبير من السلطة مع إضافة بصلة مشوية مع السمك.

اليوم الثالث: يتضمن الطلب 8 قطع من شيش طاووق ورغيف عيش سن مع سلطة تحتوي على البصل.

اليوم الرابع عبارة عن: 4 أصابع من الكفتة المشوية مع 2 بصلة مشوية مع 2 فلفل أحمر مشوي، ورغيف من العيش السن.

اليوم الخامس : يتضمّن هذا الطبق ربع دجاجة مشوية مع طبق خضار مشكّل مشوي مع البصل والطماطم والبطاطا، ويأتي مع ربع رغيف خبز وطبق كبير من السلطة.

اليوم السادس : يتضمن وجبة الغداء ربع دجاجة أو 2 قطعة من الهمبرجر المشوي في الفرن، مع أربع ملاعق من الأرز، وطبقًا كبيرًا من الخضروات المشكلة مع طبق من السلطة.

اليوم السابع: 5 ملاعق مكرونة مع لحم مفروم وخضروات مشكلة وطبق من السلطة.

العشاء ثابت طوال الأسبوع ويتألف من 3 مغارف من شوربة العدس مع 2 بصلات مشوية في الفرن، ومن المهم شرب كوب من الماء المنقوع بالبصل قبل كل وجبة أساسية.

فوائد البصل المشوي لمرضى السكر:

يحتوي البصل المشوي على مادة البيوكلينا التي تشبه المادة الأساسية في الأنسولين المعطى لمرضى السكري، وتساعد على دخول السكر إلى الخلايا بشكل طبيعي، لذلك يعتبر البصل المشوي أحد الأطعمة المفيدة بشكل كبير لمرضى السكري .

طريقة عمل البصل المشوي:

يمكن إعداد البصل المشوي بعدة طرق مختلفة لتحقيق فوائد مثل حرق الدهون والمساعدة على الشبع، ومن بين هذه الطرق.

يتطلب شواء البصل على الشواية تتبيله بملعقة من الزبادي وملعقة من الزيت والخل والبهارات، وتقطيعه إلى أربع قطع كبيرة قبل الشواء.

لتحضير البصل المشوي، يتم تقشيره وعمل فتحات صغيرة فيه من جميع الجوانب، ثم يتم شويه كاملاً دون تقطيعه.

يتم تقطيع البصل إلى شرائح مع شرائح من الفلفل الملون والطماطم. ثم يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون مع رشة من الفلفل الحار ورشة من الكمون، ويتم شوي جميع المكونات السابقة على الشواية لإعداد سلطة البصل المشوي.

كيفية التخلص من رائحة البصل:

يمكن أن تكون رائحة البصل من الروائح الكريهة والمزعجة للكثيرين، مما يجعلهم يترددون في تناوله، ولكن يمكن التغلب على رائحة البصل باستخدام إحدى الطرق التالية:

  • يُمكن مضغ عود من البقدونس الأخضر أو عود من النعناع الطازج، ثم يتم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون.
  • يمكن استخدام العلكة المصنوعة من النعناع لتنشيط الفم بعد الأكل.
  • يمكنك التخلص من رائحة البصل على يديك عن طريق القيام بالطريقة التالية:
  • يمكن للمرأة تنظيف يديها عن طريق فركهما بالقهوة المطحونة حيث يساعد ذلك على إزالة الروائح الكريهة من اليدين، فما عليها سوى تناول كوب من القهوة ومن ثم فرك يديها بالقفل.

تتعدد فوائد البصل ولا يمكن حصرها، ولذلك يجب تناول بصلة يوميا، حيث أن هيرودوت قال إن المصريين استخدموا البصل والليمون للوقاية من الأمراض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى