الحيواناتالحيوانات الأليفة

معلومات عن الضفدع الاخضر

الضفدع الاخضر | موسوعة الشرق الأوسط

الضفدع الأخضر أو ضفدع الشجر الأمريكي هو نوع من الضفادع يعيش فوق الأشجار الخضراء، وليس من السهل التعرف عليه في البداية، لكن عند التركيز يمكن رؤيته على الشجرة ويبهرك بجمال لونه. وهذا الضفدع هو موضوع مقالتنا اليوم على موسوعة، تابعونا لتتعرفوا على المزيد حول هذا الضفدع.

معلومات حول الضفدع الأخضر

  • هذا الضفدع يعيش في جنوب الولايات المتحدة، ويمكن سماع نقيقه في بداية الليل وخاصة بعد هطول الأمطار، حيث يصدر صوتًا عاليًا لجذب شريك حياته، ويتم التزاوج عادة بعد هطول الأمطار الشديدة وفي وقت متأخر من الليل في فصل الربيع وبداية الصيف.
  • تتواجد هذه الضفادع بشكل خاص حول المستنقعات والبرك والبحيرات والأراضي الرطبة في جنوب شرق أمريكا، وتحديداً في ولاية فرجينيا الشرقية وجنوب شرق فلوريدا وشرق ووسط تكساس وولايتي ديلاوير وماريلاند. كما تتواجد في هاواي وكولومبيا البريطانية، ويمكن ربط ذلك بميل هذه الضفادع للعيش في الغطاء النباتي والأماكن الرطبة.
  • كما ذكرنا سابقًا، فإن لون الضفدع الأخضر هو من حيث المنشأ والاسم، ومع ذلك فإن هذا اللون ليس ثابتًا، حيث يتغير بحسب بيئته ومزاجه ودرجة حرارته، كما هو الحال مع معظم البرمائيات. وعلى الرغم من تلك التغييرات، فإن الشيء الذي يميز هذا الضفدع بشكل عام هو وجود خط أبيض باهت أو أصفر على جانبي جسمه من أسفل ظهره إلى أعلى منطقة الفخذ.
  • تتغذى هذه الضفادع على جميع أنواع الحشرات، مثل الذباب والصراصير والديدان والعث، وتنتقل الضفادع في الليل نحو مصادر الضوء التي تجذب الحشرات، حيث تقفز الضفادع على الحشرات لتأكلها، ويحتاج الضفدع أيضًا إلى تناول بعض الفيتامينات بالإضافة إلى الحشرات.
  • يمكن سماع صوت نقيق تلك الضفادع ليلاً وفي الأيام الرطبة والدافئة، حيث تقوم بنفخ كيس يقع أسفل فمها، وهو السبب وراء إصدار تلك الأصوات، ويُعرف بكيس الصوت.
  • بالرغم من أن وجود هذا الضفدع في جنوب الولايات المتحدة يعد شائعًا، يثير القلق أن يكون مهددًا بالانقراض، وتشير بعض الأبحاث الأمريكية إلى ذلك.

لقد ألهم الضفدع الأخضر بعض الشخصيات الكرتونية، حيث يوجد شخصية كرتونية تحمل نفس الاسم، وكذلك توجد رقصة تسمى رقصة الضفدع الأخضر.

إذا كنت مهتما بالضفدع الأخضر وتدرس علم الحيوان أو علم الأحياء، يمكن الرجوع إلى المصادر التالية لمعرفة المزيد من التفاصيل).

America’s Most Common Tree Frog

Hyla cinerea Green Treefrog

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى