الحيواناتالطيور

ما هي سرعة الصقر في الانقضاض

سرعة الصقر في الانقضاض | موسوعة الشرق الأوسط

موضوعنا اليوم في موسوعتنا هو سرعة الصقر في الانقضاض، فهو طائر يتميز بالسرعة الفائقة في الطيران، ولديه مواصفات جيدة وخصائص تجعله مفيدًا للبشر منذ القدم.

جدول المحتويات

سرعة الصقر في الانقضاض

يثير انقضاض الصقور على فرائسها اهتمام العديد من الأشخاص، ويتساءلون عن كيفية بلوغها لأقصى سرعة التي لا يمكن مقارنتها بأي سرعة أخرى، ولكن هذه العملية لا تحدث إلا بعد وضع معين يتبعه الصقر للحصول على فريسته بسهولة.

أنواع الصقور وسرعتهم المختلفة

يقوم الصقر بثني أجنحته إلى الجانبين ليتمكن جسمه من الحصول على ديناميات هوائية تعمل مثل رصاصة مفاجئة، ويهاجم فريسته بشكل منظم ومنضبط، ولهذا السبب يتحدث العلماء عن وجود مبادئ خاصة بالطيور تشبه تلك التي يعتمدها الصواريخ لرصد الهدف أو المكان المطلوب.

وبالتالي، يمكن القول إن الصقر بسرعته الفائقة والجبارة لا يمكن لأي فريسة أن تتفوق عليه أو تفلت منه.

وإذا تحدثنا عن سرعة الصقور الخارقة، سنجد أنها تتفوق أيضًا على سيارات السباق وأمهر المتسابقين، حيث تصل سرعتها إلى سدس سرعتها فقط، مقارنةً بالصقور.

يستطيع الصقر المنقضي الرفع من سرعته بشكل أفقي إلى 15 مرة قوة الجاذبية، وتُرمز بالـ”g” هنا إلى القوة المسؤولة عن التسارع، ولا يمكن أن تتجاوز السيارات السباق الأسرع هذا الرقم.

الصقر شاهين

يُعد الصقر الشاهين، الذي يعتبر واحدًا من أسرع أنواع الطيور في العالم، وأسرع مخلوقات الأرض، هو الطائر الأسرع في العالم، ويُعرف بأسماء مختلفة مثل الصقر الشيهانة أو الجوال.

الكلب يتمتع بالعديد من الصفات الإيجابية وكان يتعامل مع الإنسان منذ آلاف السنين، فهو مطيع ويتعلم بسرعة ويمكن تدريبه من قبل الإنسان ويهاجم فريسته بسرعة كبيرة.

سرعته

إذا تحدثنا عن سرعة الإنقضاض، سنجد أنها تتميز بأجنحة طويلة وقوية، تستطيع أن تُكوِّن ظلًا على الأرض عندما يطير، ما يجعل المنظر جذابًا للنظر إليه. وفي حالة الهبوط السريع من أعلى إلى أسفل، تصل سرعته إلى مستويات فائقة وعالية للغاية، تتراوح بين 160-440 كم/ساعة، أي ما يعادل حوالي 99-273 ميل في الساعة الواحدة.

تتراوح سرعته بين 90-110 كيلومتر/ساعة، عندما يتحرك في الاتجاه الأفقي، أي ما يعادل 40-68 ميلاً في الساعة، كما أنه قادر على العيش لمدة تصل إلى خمسة عشر عامًا، وفي بعض الأحيان يمكن أن تصل سرعة إنقضاضه إلى ما يقرب من 389 كيلومتر/ساعة، أي ما يعادل 242 ميلاً في الساعة الواحدة.

الصقر الحر

لا يعتبر الصقر الشاهين هو النوع الوحيد من الصقور الذي يتمتع بسرعة عالية، ولكن هناك أنواع أخرى من الصقور، ومنها الصقر الحر الذي يصل سرعته إلى 300 كيلومتر في الساعة،

صقر الباشق

يستطيع الإرتفاع حتى 15متر،

صقر الجير

يمكن أن يصل سرعته إلى حوالي 160 كم / ساعة.

كما يوجد  أنواع أخرى منها

  • صقر الكوبج
  • صقر الوكري
  • صقر المثلوث
  • الصقر الغزال، الذي يعتبر واحدًا من أرقى أنواع الصقور،

على الرغم من ذلك، لا يزال الصقر الشاهين هو الأسرع والأكثر مهارة في العالم بأسره.

تتحدث هذه المقالة عن سرعة الصقور في الهجوم وكيفية تميز الله إياها بهذه السرعة الفائقة التي تتفوق على سرعة أي شيء آخر من حولها، وجعل لها خصائص ومزايا مختلفة، مما يجعل من الصعب على الفريسة مقاومة هجومها أو هجومها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى