الحيوانات

ما هو صوت الضفدع

ما هو صوت الضفدع | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم لك هذا المقال الذي نقدمه اليوم من موسوعتنا معلومات جديدة ومختلفة، وهو يتناول موضوع صوت الضفدع، حيث يثير الكثير من الفضول بعد سماعه في بعض الأحيان على التلفزيون. لذا، تابع القراءة للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

تختبئ الضفادع في أوراق الأشجار، ويتماشى لونها مع لون الغابات وفروع الأشجار والأوراق الخضراء، لذلك يكون من الصعب في بعض الأحيان التعرف عليها عند رؤيتها، وتبدو وكأنها جزء من الغطاء النباتي.

ماهو صوت الضفدع

يمتلك الضفدع القدرة على إصدار أصوات عالية يمكن للجميع سماعها، ويفعل ذلك عادةً لجذب الإناث خلال فترة التزاوج في فصل الربيع.

وصوته له العديد من الأسماء منها:

  • الضفدع النقوق يعرف أيضًا باسم النقيق ويعني الصائح.
  • يصدر صوتًا مميزًا عندما يثبت، وهو ما يسمى بالطقطقة.

يقوم ذكور الضفادع بجذب الإناث في المنطقة التي يعيشون فيها خلال موسم التزاوج، حيث يرفعون نبرة صوتهم عالياً، ويتميز صوتهم بالقوة، ويمكن سماعه من مسافة تصل إلى حوالي 4 كيلومترات و600 متر.

صفات الضفدع

يُعد هذا الحيوان من الحيوانات البرمائية الشهيرة التي تتواجد في مناطق مختلفة من العالم، ويتميز بأنه يستطيع العيش في اليابسة والماء على حد سواء.

يفضل هذا الكائن العيش في المناطق الرطبة والمستنقعات، حيث يتميز جسمه بالصغر والليونة، ولديه عينان جاحظتان، كما أن سيقانه طويلة من الخلف وقصيرة من الأمام، وتكون أصابع قدميه مغطاة بأغشية رقيقة للسباحة، ولا يمتلك أي ذيل.

يتجاوز عمر حيوان الضفدع على الأرض 2800 سنة، ويتواجد أكثر من 500 نوع منه في الغابات الاستوائية والمستنقعات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى