رياضةصيد الأسماك

معلومات عن موسم وشروط الصيد في دبي

الصيد في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم موضوعنا من موسوعة عن الصيد في دبي، وهو إحدى النشاطات الترفيهية المحببة للمواطنين والمقيمين والسياح، فمدينة دبي هي وجهة سياحية عالمية تجذب زوارًا من جميع أنحاء العالم بسبب معالمها وأماكن الجذب السياحي الرائعة، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات الترفيهية ذات الجودة العالية التي تقدمها للأفراد.

من المعروف أن دبي تضم العديد من الشواطئ المتميزة التي تم بناؤها مع واجهات عديدة ومجموعة من أفخم الفنادق التي تطل على هذه الشواطئ، مما يجعل المنظر جذابًا ومدهشًا، ويجذب العديد من محبي الشواطئ والصيد إليها.

سنتحدث بالتفصيل عن الصيد في مدينة دبي في الجمل التالية، فتابعوا معنا.

يُسمح في بعض المناطق بالصيد، وهو واحد من المهن القديمة التي كانت شائعة في الإمارات في الماضي وكانت مصدر رزق للكثيرين، والآن يحب كثيرون من المواطنين القيام بالصيد كهواية، ويتطلعون للقيام بها خلال زيارتهم إلى دبي

وهناك عدد من الأماكن التي تسمح بالصيد في دبي منها:-

  • أم سقيم.
  • طريق السيف خور دبي.
  • جميرا.
  • جسر آل مكتوم.
  • جسر القرهود.

جدول المحتويات

شركات خاصة بالصيد

بالتأكيد، يتطلب الصيد في شواطئ مدينة دبي تأجير معدات الصيد وقارب للذهاب لصيد الأسماك المختلفة الموجودة هناك، وتشمل الشركات التي يمكن الذهاب إليها

شركة ديب بلو سي فيشينغ أند ياخت تشارتر

يوفر هذا الموقع أفضل التقنيات والمعدات، ويتم تدريبك على الصيد من قبل أمهر الصيادين في دبي، ويمكنك الحصول على كميات كبيرة من الأسماك عن طريقهم.

يمكنك ركوب القوارب الفاخرة التي تمتلكها تلك الشركة والإبحار في البحر، والاستمتاع بالمناظر الرائعة لبرج العرب، وذلك برفقة أفضل الخبراء.

يمكن استخدام أجهزة الملاحة والسونار وتقنية كشف العمق وتحديد المواقع للعثور على أنواع مختلفة من الأسماك مثل النهاش والدراك والهامور والكوبيا والباراكودا وغيرها.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه الشركة، انتقل إلى الرابط التالي.

يُمكنك الاتصال بالشركة على مدار الساعة عن طريق الهاتف على الرقم: 971504501340+، أو الرقم 971559020111+.

ويمكنك مراسلاتهم على البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]

شركة إكسكلوسيف ياتس لرياضة الصيد وتأجير اليخوت

تعمل هذه الشركة على تأجير القوارب في نادي مرسى دبي لليخوت، حيث يمكن للزوار استكشاف البحر الرائع ومشاهدة المناظر الخلابة وصيد الأسماك.

يتوفر في هذا المكان عدد من اليخوت بطول يتراوح بين 22 و90 قدمًا، ويمكنك الذهاب مع العائلة أو الأصدقاء في رحلة على متن هذه اليخوت، وتستغرق هذه الرحلات حوالي أربع ساعات، ويمكنكم الاستمتاع بنزهة بحرية تستغرق حوالي ساعتين في البحر.

يمكن الاطلاع على جميع تفاصيل هذه الشركة عبر النقر على هذا الرابط.

يمكنكم التواصل معهم هاتفيًا عبر الاتصال بالرقم 971044327233+.

ويتاح لكم التواصل معهم ومراسلاتهم على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

شركة أوشن أكتيف

توفر الشركة خدمات تأجير القوارب ورحلات الصيد المميزة لفترات تصل إلى يوم أو أكثر، ولها فروع في دبي والفجيرة وأبوظبي ومسقط وغيرها.

ويمكن التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

أمواج البحر

توفر إحدى شركات رحلات الصيد العديد من المواعيد التي يمكنك اختيارها، ومن خلال موقعها يمكنك التعرف على سعة كل يخت وعدد الأفراد المسموح بهم، ومعرفة الأسعار وكافة التفاصيل، ويمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط التالي.

هذه الشكرة توفر لك معدات الصيد ونظام تحديد المواقع وصناديق التبريد، بالإضافة إلى توفير المشروبات الغازية والثلج والأطعمة الطازجة للأفراد.

يمكن التواصل معهم عبر الأرقام التالية: 0097142563807+

00971509947789+

00971544948989+

موسم الصيد داخل دبي

يتيح لك الصيد الفرصة طوال العام، ولكن أفضل الأوقات للصيد هي بين شهر سبتمبر ونهاية مايو.

ترخيص الصيد داخل دبي

يتطلب الصيد في دبي الحصول على ترخيص سواء كان ذلك كهواية أو كمهنة، ويتراوح مقدار غرامة الصيد غير المرخص بين 500 درهم و1000 درهم إماراتي.

يمكنك الحصول على ترخيص الصيد عن طريق الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية، أو يمكنك الذهاب إلى مكتب إدارة البيئة وزيارة القسم المخصص لحماية الموارد الطبيعية في منطقة أبو هيل.

هناك نوعان من التراخيص لصيد الأسماك في البحر، وهي رخصة الصيد البحري الحرفي ورخصة الصيد البحري الترفيهي.

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول شروط الترخيص والمستندات المطلوبة من خلال الاتصال بقسم البيئة على الرقم التالي: 046066334

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى