رياضةصيد الأسماك

دليل أماكن صيد السمك في الإمارات

صيد السمك في الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك عزيزي القارئ، من خلال مقالنا اليوم في موسوعة أماكن صيد السمك في الإمارات، معلومات عن هواية الصيد التي تعد من أشهر الهوايات بين المواطنين الإماراتيين والزوار، كما أنها تعتبر مهنة ومصدر رزق للبعض، وهي من المهن القديمة والمنتشرة في الإمارات، ولا يوجد وقت محدد لممارستها، لكن يفضل الصيد في بعض المواسم بدءًا من شهر أكتوبر وحتى شهر مايو، حيث تكون الأسماك وفيرة في تلك الفترة، وتعتبر الإمارات واحدة من الدول التي تتميز بشواطئها المليئة بالأنواع المختلفة من الأسماك.

سنعرض لك في السطور التالية بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك صيد الأسماك فيها داخل الإمارات، لذا لا تفوت هذه الفرصة وضع الصيد ضمن جدول الأنشطة الخاصة بك أثناء زيارتك لها.

صيد السمك في الإمارات

الصيد في إمارة دبي

تضم إمارة دبي العديد من الأماكن التي تحتوي على العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك مثل الماكريل، والضلعة، ودورادو، وباركودا، والتونة الصفراء، والهامور، والكنعد، والكوبيا. وتتضمن هذه الأماكن جسر آل مكتوم، جسر القرهود، طريق السيف، خور دبي، أم سقيم، وجميرا.

تُعَدّ دبي واحدة من أكثر المدن التي يتم فيها الصيد، ولكن يجب الحصول على ترخيص للصيد لتجنب دفع الغرامات المالية. إذا كنت ترغب في الحصول على ترخيص للصيد، فيجب عليك التوجه إلى إدارة البيئة، وتحديدًا إلى قسم حماية الموارد الطبيعية في أبو هيل، أو الدخول على بوابة الحكومة الإلكترونية.

منطقة غنتوت

تعتبر هذه المنطقة واحدة من المناطق المناسبة لصيد الأسماك وهي تقع في منطقة الفيلات على طريق دبي أبو ظبي، وتتميز بالهدوء والمناظر الطبيعية الجميلة، ويمكنك الصيد فيها للعديد من الأسماك مثل السردين والباراكودا والهامور وغيرها.

جزيرة الحمراء برأس الخيمة

تتميز جزيرة الحمراء بتوفر العديد من المخلوقات البحرية، بما في ذلك الأسماك والحبار وأنواع مختلفة أخرى، ويمكن صيد هذه المخلوقات بسهولة.

لكن هذا المكان اكتسب سمعة غير جيدة إلى حد ما بسبب انتشار الخرافات حول وجود الجن فيه، لذا عند الذهاب إلى هذا المكان يجب عليك أن تكون مع أصدقائك.

لسان في إمارة الشارقة

تعد المنطقة التي تطل على حديقة الممزر من المناطق الرائعة التي يمكن الاستمتاع بالصيد فيها، حيث تتوفر العديد من أنواع الأسماك المختلفة الكبيرة والصغيرة ذات الجودة العالية.

ومع ذلك، يعتبر عيب هذا المكان هو صعوبة الجلوس فيه بسبب طبيعته الصخرية، وخاصة إذا كنت برفقة العائلة، لذا يجب عليك اختيار مكان أملس للجلوس عليه.

صيد السمك بإمارة الفجيرة

تشتهر هذه المنطقة بتوفر الأسماك الكبيرة فيها، وتقع على خليج سلطنة عمان، الذي يفتح على المحيط الهندي.

يتواجد في مياه إمارة الفجيرة عدد من أنواع الأسماك، بما في ذلك سمك الشراع وسمك العنفلوص (الماهي ماهي) وسمك الأمبيرجاك وسمك المارلين.

صيد السمك بإمارة أبو ظبي

يُفضل صيد الأسماك في الفترة بين شهر نوفمبر وفبراير، حيث يوجد تنوع في الأسماك، ويمكن صيد الربيب والشعري والجنعد والضلعة والكوبيا.

يتم منع الصيد في بعض الشهور بقرار رسمي، حتى يتوفر مخزون كافٍ من الأسماك في المياه.

صيد السمك في إمارة عجمان

تقع هذه الإمارة على سواحل الخليج العربي وتتمتع بوفرة من أنواع الأسماك المختلفة، مثل الضلعة والكوبيا والهامور والباركودا والجنعد، ويُفضل صيدها من بداية شهر أكتوبر وحتى شهر مارس.

بشكل عام، يمكن زيارة إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الأسماك الفريدة.

يمكنك معرفة إجراءات ترخيص عمليات الصيد في عدد من إمارات الدولة السبعة عن طريق النقر على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى