الحيواناتالحيوانات الأليفة

فترة حمل الفيل كم يوم

الفيل | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم مقالًا حول فترة حمل الفيل وعدد الأيام التي يستغرقها، حيث تنقسم الفيلة إلى نوعين، الفيلة الأسيوية والفيلة الأفريقية، ويتميز بقدرته على تحمل الجفاف والامتناع عن الماء لفترة طويلة، كما يُساعده في ذلك قدرته على شرب الماء لمدة يوم.

يأتي الزواج بين الفيل الذكر والأنثى في موسم التزاوج، حيث يحدث صراع بين الفيلة الذكور من أجل زواج الفيلة الإناث، فيزداد هرمون التستوستيرون عند ذكور الفيلة، وكذا يعمل هذا الهرمون علي زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الفيلة وتحفيز القدرة الجنسية، الأمر الذي يزيد من رغبتهم في الزواج ، إذ يتزوج الفيل الذكر من الأنثى عن طريق التلقيح،  وتقدم لكم فى موسوعة تفصيل أكثر عن مدة حمل الفيل.

حمل الفيل

الفيل هو حيوان ثدي بري يبلغ متوسط عمره 65 سنة، ومدة حمل الأنثى تتراوح بين 19 و22 شهرًا، وسوف تستعرض هذه المقالة مدة حمل الفيل:

  • تدفع غريزة الأمومة الأنثى إلى رعاية صغيرها لمدة ثلاث سنوات.
  • عندما يحين موعد الولادة، تنتقل الأنثى إلى مياه البحار والمحيطات لتلد، حيث تحمي جنينها من الإصابة في حال سقوطه على الأرض، ويتميز توليد الأنثى للفيل بالوقوف أثناء الولادة.
  • تنجب الأنثى الفيلة الصغيرة أربع مرات فقط خلال فترة حياتها، ونادرًا ما تنجب توائم.
  • يتغذى جنين الفيل على اللبن الموجود في ثدي الأم.

فترة حمل الفيل كم يوم

تُعتبرُ الفيلَّ من أكثرِ الحيواناتِ الثديَّةِ التي تتخذُ وقتًا طويلًا في الحملِ، وسوفَ نقدِّمُ لكم معلوماتٍ عن فترةِ حملِ الفيلِّ وهي:

  • تتراوح مدة حمل الفيل الأنثى بين 570 و660 يومًا.

فترة حمل الفيل الهندي يوما

  • تتراوح فترة حمل الفيل الهندي بين 19 و 22 شهرًا، أي ما يعادل 570 إلى 660 يومًا، وبالتالي فإن الفيل يعد واحدًا من الثدييات التي تتميز بفترة حمل طويلة.

يُعَدُّ حيوان الفيل من أضخم الحيوانات الثديية وأكثرها استغراقًا لفترة الحمل، ورغم ذلك لا تستطيع أنثى الفيل ولادة أكثر من أربعة فيلة خلال فترة حياتها.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى