أكلات و مشروباتمشروبات

فوائد قهوة الكولد برو القهوة الباردة

Cold Brew 2 | موسوعة الشرق الأوسط

القهوة الكولد برو أو القهوة المُقطرة على البارد هي نوع مختلف بعض الشيء عن القهوة السوداء، وذلك بسبب طريقة إعدادها حيث تُعد القهوة التقليدية بالماء أو الحليب المغلي، ولكن الكولد برو تُعد بنقع حبوب البن الطازجة المطحونة في كمية من الماء وتركها لمدة لا تقل عن 12 ساعة، ويتم تصفية المزيج لتصبح القهوة جاهزة للتناول، وتتمتع هذه القهوة بالعديد من الفوائد الصحية وفقًا لنتائج الدراسات العلمية التي سيتم الإطلاع عليها من خلال الفقرات التالية المعدة من قبل موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

فوائد قهوة الكولد برو

قد تُحسن معدل التمثيل الغذائي

  1. فيما يتعلق بتأثيرها، فإنها تشبه القهوة الساخنة حيث تحتوي كلاهما على الكافيين، الذي يساهم في تعزيز معدل عملية الأيض وهو أحد الأمور الهامة للمساعدة في تنظيم الوزن، وأظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالكافيين يزيد معدل التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 11%.
  2. يجب التنويه هنا أن الاستفادة من فوائد كولد برو يتطلب الالتزام بالعادات الغذائية الصحية وممارسة النشاط البدني بشكل معتدل.

قد تُعزز الحالة المزاجية

  • أوضحت دراسة أن شرب كوب من القهوة يوميًا يقلل خطر الإصابة بحوالي 8% لدى البالغين، وشملت العينة أكثر من 370000 شخص بالغ يتناولون القهوة بشكل منتظم بحد أدنى كوب في اليوم.
  • وبالإضافة إلى هذه الدراسة، أظهرت دراسة أخرى أن تناول القهوة يساعد على تحسين المزاج لدى الأشخاص المسنين بنسبة تصل إلى 17٪، عند استهلاك 3 ملغ من الكافيين لكل كيلوجرام من وزنهم. وقد تم تشكيل عينة الدراسة من 12 شخصًا في الفئة العمرية بين 63 و 74 سنة.

قد تقلص من إمكانية الإصابة بأمراض القلب

  • تعمل Cold Pro على تزويد خلايا الجهاز الدوري بعدد من العناصر الغذائية الفعالة في تقويتها، مثل الكافيين والفينوليك والمغنيسيوم والترجينولين واللجنين والكينيدات. وتتمثل الفوائد الرئيسية لهذه المغذيات في دورها في تنظيم مستويات السكر والضغط.
  • ووفقًا لنتائج دراسة معينة، فإن تناول 3-5 أكواب من القهوة في اليوم يزيد احتمالية الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون القهوة.

قد تُقلل إحتمالية الإصابة بالنوع الثاني من داء السكر

  • وفقًا للدراسات المتعددة التي نشرت، يعتقد أن السبب وراء تأثير القهوة على الوقاية من الإصابة بمرض السكري النمط الثاني يعود بشكل كبير إلى وجود حمض الكلوروجينيك فيها. وأكدت دراسة طبية أن تناول أربعة أكواب من القهوة يوميًا على الأقل يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري النمط الثاني. شارك في هذه الدراسة أكثر من 26900 شخص بين سن 45 و 74 عامًا.
  • وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت مراجعة لثلاث دراسات كبرى، والتي شملت ما يزيد عن مليون شخص، أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من كوب واحد من القهوة يوميًا في السنوات الأربع الأخيرة، يقل احتمال إصابتهم بالسكري النمط الثاني بحوالي 11% مقارنةً بالأشخاص الذين يتناولون كميات أقل من القهوة.

تُنبه الذهن

تحتوي المشروبات الطازجة المصنوعة من حبوب القهوة مثل الكافيار على كمية كبيرة من الكافيين، تشابه الكمية الموجودة في القهوة السوداء الساخنة. والأكثر أهمية من ذلك هو أنها تعمل بشكل أفضل على تقليل الإجهاد من أغلب أنواع القهوة الساخنة، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الكافيين فيها، حيث يحتوي الكوب الواحد على 100 مليجرام من الكافيين، بينما يحتوي معظم الأنواع العادية من القهوة مثل القهوة العربية على متوسط 95 مليجرام من الكافيين في الكوب الواحد.

طريقة إعداد الكولد بور

  • تتميز هذه القوة بتحضيرها باستخدام حبوب البن المحمصة، حيث يتم طحنها في المنزل، ثم يتم وضع حوالي 226 جرامًا من البن المطحون في 2 كوب من الماء الفاتر.
  • يتم وضع القهوة في الثلاجة لمدة لا تقل عن 12 ساعة ولا تزيد عن 24 ساعة.
  • يتم تصفية القهوة جيدًا باستخدام قطعة من القطن.
  • يمكن إضافة كمية صغيرة من الحليب وفقًا للرغبة.
  • يتم استخدام بقايا القهوة بطرق مختلفة، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل في المقالة التالية: (كيفية الاستفادة من القهوة المستخدمة)

المصادر1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى