التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

وصفات للشعر المتساقط

وصفات للشعر المتساقط | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وبخاصة النساء، وتحتاج إلى الاهتمام بها وحلها من البداية، وذلك لتجنب تفاقم المشكلة والوصول إلى الصلع فيما بعد.

يمثل الشعر جزءًا هامًا من جسم الإنسان ويُضفي طابعًا جماليًا للرجل والمرأة، ويحتاج الشعر إلى العناية والاهتمام والتغذية الصحيحة من الداخل والخارج لينمو بصورة صحية وسليمة، وفي حال كان الشعر ضعيفًا أو غير صحي يصاحبه مشكلة التقصف والتساقط التي تعتبر من المشاكل الخطيرة.

بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر يلجأون إلى استخدام بعض منتجات الشعر التي لا تحقق أي نتائج، بل على العكس قد تزيد من مشكلة تساقط الشعر بسبب احتوائها على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر وتزيد من تساقطه. ومع ذلك، هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تعالج مشكلة تساقط الشعر وتمنعه تمامًا. وسنقدم لكم في مقال اليوم العديد من تلك الخلطات الطبيعية والوصفات التي تساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

جدول المحتويات

وصفات للشعر المتساقط :

أهم الخلطات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر :

  • الثوم:

من المعروف أن الثوم يساعد على حل العديد من مشاكل الشعر، ومنها مشكلة تساقط الشعر، ويتم إستخدامه عن طريق هرس بعض من فصوص الثوم، ويخلط معها مقدار قليل من زيت الزيتون، ثم يتم تسخينه على النار قليلاً لكى يصبح الخليط دافئاً، ثم يتم بعدها تدليك فروة الرأس بالخليط بلطف وبرفق، على أن تكرر تلك الوصفة مرتين أو ثلاثة مرات فى الأسبوع الواحد للحصول على أسرع وأفضل النتائج.

  • البصل وشراب الشعير:

من خلال مزج ماء البصل مع كوب واحد من شراب الشعير وإضافة كمية صغيرة من زيت جوز الهند، يمكنك الحصول على ماسك يعزز من قوة ولمعان شعرك، بفضل فوائد عصير البصل وشراب الشعير، بالإضافة إلى التغذية المتكاملة التي يوفرها جوز الهند للشعر، ويمكن تكرار استخدام هذا الماسك بين الحين والآخر للحصول على نتائج أفضل.

  • لبن جوز الهند:

يساعد زيت جوز الهند على علاج مشكلة تساقط الشعر بسهولة، حيث يمكن استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس بالزيت، ويعتبر هذا الطريقة من أفضل الطرق للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.

  • ماء البصل والعسل:

يتم في هذه الخلطة مزج ماء البصل مع العسل جيدًا، ويتم دعك فروة الشعر بالخليط هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الحلبة:

تساعد الحلبة في تحسين صحة الشعر وتقليل مشاكله، ويتم استخدامها عن طريق نقع كوب من بذور الحلبة في الماء، واستخدام الماء الناتج لتدليك فروة الرأس بشكل جيد جدًا، ثم يلف الشعر بمنشفة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ويغسل الشعر بالماء والشامبو جيدًا للتخلص من رائحة الحلبة القوية التي تزعج الكثير من الناس. وينصح باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • صفار البيض:

يساعد صفار البيض على حل العديد من مشاكل الشعر، مثل مشكلة تساقط الشعر والتهاب فروة الرأس. يتم ذلك من خلال خلط صفار بيضتين مع كمية قليلة من اللبن الكامل الدسم، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط برفق، ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو. يحتوي صفار البيض على العديد من العناصر والمواد المفيدة التي تساعد في تقوية فروة الرأس، مثل الكبريت.

  • بذور الخردل:

تُعد بذور الخردل من أكثر الطرق الفعالة والمعروفة في علاج مشكلة تساقط الشعر، حيث يتم غلي بذور الخردل وشرب الماء الناتج يوميًا لتحقيق أفضل النتائج.

  • أوراق الروز ماري:

تُعَد أوراق الروزماري من الوسائل الطبيعية الفعّالة لمكافحة مشكلة تساقط الشعر، حيث يتم غليها وتناول مياهها يوميًا.

زيوت تساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر :

  1. تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ.
  2. أو يمكن تدليك فروة الرأس باستخدام زيت جوز الهند.
  3. يمكن تدليك فروة الرأس باستخدام زيت جنين القمح.

وغيرها العديد من الزيوت الطبيعية.

  • عصير الليمون ولبن جوز الهند :

في هذه الوصفة، يتم خلط عصير الليمون مع كمية من لبن جوز الهند، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية:

ينصح باستخدام ماسك البصل والفواكه بتنوع وابتكار، ولذلك يجب إضافة مكونات جديدة في كل مرة تستخدمين فيها هذا الماسك، حيث يمكن إضافة الفواكه بالإضافة إلى العسل والزيوت الطبيعية للحصول على ماسك غني يعالج الشعر ويغذي فروة الرأس، حيث تساعد جميع الفواكه والمكونات الطبيعية على تغذية فروة الرأس.

  • ينبغي أيضًا الاهتمام بالتغذية الداخلية، ويمكن ذلك عن طريق تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الكبد والجرجير والتفاح والعسل الأسود وغيرها الكثير من الأطعمة الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى