أدويةصحة

هل السنتروم يفتح الشهية

هل السنتروم يفتح الشهية | موسوعة الشرق الأوسط

هل يؤدي فيتامين سنتروم إلى زيادة الشهية؟ فيتامين سنتروم هو مكمل غذائي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والأملاح ويصنف ضمن أملاح الفيتامينات. وهو أحد المكملات الغذائية الأساسية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم وتجنب الأمراض، ويعد صديقًا للمرأة حيث يستخدم للعناية بجمال الشعر والبشرة والأظافر. كما أنه يستخدم لعلاج بعض المشكلات الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من أعراض الاكتئاب، ويعزز صحة الأعصاب.

يتوفر سنتروم بأشكال مختلفة، بما في ذلك سنتروم مع لوتين الأبيض والذي يأتي في عبوة تحتوي على 100 قرص، وسنتروم مع لوتين الفضي والذي يأتي في عبوة تحتوي على 30 قرص، وسنتروم مع لوتين الفضي والذي يأتي في عبوة تحتوي على 100 قرص. يحتوي فيتامين سنتروم على مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تناسب جميع الفئات العمرية ويمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها. ولكن دائمًا ما يثار السؤال حول سنتروم.

هل السنتروم يفتح الشهية ؟

فعلا، فيتامين سنتروم يعمل على زيادة الشهية والوزن، وذلك بفضل مجموعة الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها والتي تفيد الجسم وتعمل على تحسين الشهية. ينصح بتناوله لمن يعانون من سوء التغذية والضعف العام، كما يحتوي على عناصر مثل اللوتين والزنك والسيلينيوم وفيتامين سي وأ والكالسيوم والفوسفور وغيرها من العناصر النادرة التي يتم استخلاصها من الأعشاب الطبيعية.

مكونات دواء سنتروم :

الدواء يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E، وعناصر الزنك والسيلينيوم ومضادات الأكسدة التي تقضي على العناصر الضارة والسامة داخل الجسم، بالإضافة إلى اللوتي الذي يدعم صحة العين وفيتامينات ب المركبة مثل B1 وB6 وB12 التي تعزز عملية الأيض وتحافظ على صحة الخلايا العصبية. يحتوي الدواء أيضاً على النحاس المفيد للجهاز المناعي والأوعية الدموية، والزنك الذي يحافظ على صحة الجهاز المناعي والتناسلي. ويتكوّن الدواء من فيتامين C الذي يدعم الجهاز المناعي ويقاوم الأمراض والبكتيريا والجراثيم والأجسام الضارة. ويحتوي الدواء على الحديد الذي يعالج فقر الدم ويساعد في تركيب خلايا الدم، كما يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الخلايا ويقي من الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد، وعند استخدامه يمكن تعويض نقص الحديد.

الجرعة وطريقة استخدام أقراص سنتروم :

هناك بعض الجرعات الموصى بها ويتم تناولها عن طريق إدارة جرعة واحدة يومياً مع أو بدون تناول الطعام، يجب تناولها مع كمية وفيرة من الماء، ويفضل بلعها دون مضغ أو كسر.

من الأفضل أن يتم تناول الدواء تحت إشراف الطبيب، ويجب على المريض إخبار الطبيب بالأدوية التي يتناولها في حال كان يعاني من أمراض مثل الكبد والكلى وغيرها.

التفاعلات الدوائية :

هناك بعض من الأدوية التي تعارض مع أقراص سنتروم مثل الأدوية المضادة للتجلط أو الورافارين كما أن أقراص سنتروم تقوم بزيادة نسبة التعرض للمخاطر وأثارها الجانبية، أيضاً الليفودوبا كما يقل تأثيره مع أقراص سنتروم لذا يكون من الأفضل إذا تم إخبار الطبيب بأخذ تلك الأدوية لعدم التعرض لبعض المشكلات.

الآثار الجانبية لدواء سنتروم :

من الطبيعي أن لكل دواء آثارا جانبية تظهر على المريض عند استخدام سنتروم، ولكن عند اتباع تعليمات الطبيب واستخدام الجرعة الصحيحة، لا يتعرض المريض لأي مشاكل أو آثار جانبية، ولكن قد تحدث المشاكل عند زيادة الجرعة المحددة وفي هذه الحالة يجب على المريض استشارة الطبيب فورا.

محاذير قبل استخدام دواء سنتروم :

يجب على المريض اتباع بعض التحذيرات الهامة للحفاظ على صحته، بما في ذلك:

  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول الأدوية في حالات الحمل والرضاعة، حيث يوجد بعض المكملات الغذائية التي قد تؤذي صحة المرأة.
  • يفضل إخبار الطبيب قبل تناول الدواء في حالة وجود أنيميا لدى المريض أو إذا كان يعاني من مشاكل في وظائف الكبد أو الكلى

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى