أكلات و مشروباتمشروبات

مشروب يعطى قوة خارقة

مشروب يعطى قوة خارقة | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض في هذه المقالة مشروبًا طبيعيًا يمنح الجسم قوة خارقة ونشاطًا إيجابيًا، حيث يعاني الكثير من الناس من مشكلة الكسل والتعب والخمول ويتجهون إلى تناول مشروبات الطاقة المعلبة، التي ثبتت الدراسات العلمية أن لها أضرار كبيرة على الصحة، مثل زيادة الوزن ورفع ضغط الدم وتأثيرها السلبي على القلب والكلى. لذلك، نقدم لكم في هذه المقالة بديلاً صحيًا وطبيعيًا لمشروبات الطاقة المعلبة .

جدول المحتويات

مشروب يعطى قوة خارقة

مكونات مشروب الطاقة

  • كأسان من حليب اللوز.
  • ملعقة كبيرة من لقاح النحل.
  • نصف كأس توت مثلج.
  • عسل طبيعى.

طريقة تحضير مشروب الطاقة

يجب خلط جميع المكونات جيدًا حتى يتم الحصول على مشروب متجانس القوام، ومن ثم شربه عند الشعور بالتعب أو الكسل، أو عند الرغبة في تجديد الطاقة. فلقاح النحل يحتوي على فيتامين ب الذي يعيد تجديد طاقة الجسم بسرعة، وفاكهة التوت تعتبر من الفواكه المميزة جدًا في تعزيز الطاقة وحماية القلب والوقاية من السرطان وغيرها من الأمراض. ولذلك، فإن هذا المشروب يعد مثاليًا لصحتك، ولا يحتوي على أي آثار جانبية، ويزود الجسم بالقوة والنشاط والطاقة.

هناك العديد من المشروبات التي تعزز القوة والنشاط والحيوية بشكل سريع وسهل التحضير، وهي متوفرة في حياتنا اليومية بشكل مستمر. ومع ذلك، قد نتجاهل تناولها بسبب الضغوط اليومية وضغوط العمل. إضافة إلى ذلك، فإن تناول هذه المشروبات بشكل مناسب يساعد على الحفاظ على الوزن.

  1. الماء

يأتي الماء في مقدمة المشروبات الصحية، حيث يعتبر شرب الماء أمرًا هامًا وضروريًا جدًا لعملية الهضم، ويمنع حدوث الإمساك، ويساعد على طرد السموم الموجودة في الجسم، ويغسل جميع أجهزة الجسم وينظفها، كما يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال إفراز العرق، ويحافظ على رطوبة الجلد ويجنب جفاف الجلد والبشرة، وبالتالي فهو مصدر مهم للطاقة والحيوية.

  1. عصير الفواكه الطازج

يعد عصير الفواكه الطازج من المشروبات المهمة جدًا للجسم، حيث يعمل على إمداده بالطاقة والحيوية والقوة، ويتوفر من مجموعة متنوعة من الفواكه، وينصح بتناوله بعد العصر مباشرة للاستفادة الكاملة من الفيتامينات، كما أن عصير الفواكه الطازج يحتوي على سعرات حرارية قليلة، وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن، وينصح بشرب عصير الطماطم لفوائده الكبيرة والغنية بمادة اللايكوبين التي تحمي الجسم من التأكسد والكثير من الأمراض، كما ينصح الأطباء بشرب عصير الفواكه الغني بالكالسيوم لأن الجسم يحتاج بشدة لهذا العنصر.

  1. الحليب

يشكل الحليب مصدرًا رائعًا وأساسيًا للطاقة والحيوية والقوة، حيث يحتوي الحليب على كمية غنية من الكالسيوم، ولذلك ينصح بشربه خاصة للأطفال لمساعدتهم على النمو الكامل والصحيح، وكذلك للنساء للوقاية من هشاشة العظام وغيرها من الأمراض التي تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بها نتيجة الحمل والولادة.

4, القهوة

تُعَدُّ القهوة مصدرًا هامًا للطاقة، سواءً كانت قهوة عادية أو مُخلَّبة بالكافيين، وذلك لأنها تتمتع بخصائص مانعة جيدة وقوية للأكسدة، ومع ذلك، فإن الإفراط في تناول القهوة يسبب العديد من المشاكل الصحية، ولذلك يُنصَح بتناول فنجان واحد فقط في اليوم، وتجنب إضافة مبيض القهوة الدهني واستبداله بإضافة حليب قليل الدسم.

  1. الشاى

يعتبر الشاي أيضا من المشروبات المفيدة للجسم والذي تمده بالطاقة والنشاط وخاصة عند تناوله في الصباح، سواء كان بارد أو ساخن، وذلك لاحتوائه على الفلانويه التي تعمل على تقليل الأكسدة بخلايا الجسم، ويفضل تناول الشاي الأخضر، فهو مفيد جدا للجسم، وينصح الكثير من الأطباء عدم الأفراط في تناول الشاي يوميا لأنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية بالإضافة إلى أنه يسبب الضعف والشعور بالتعب.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى