التغذيةصحة

ما هي فوائد الفلفل الأسمر والحار للجسم

1200 23172024 bell peppers | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على فوائد الفلفل، الذي يشمل العديد من الأصناف المختلفة في الشكل واللون والمذاق والقيمة الغذائية. ومن أشهر هذه الأصناف وأكثرها استهلاكًا هي الفلفل الرومي بألوانه الزاهية، والفلفل الحار بأنواعه المتعددة، والفلفل الأسمر الذي يستخدم كبهار في إعداد العديد من الأطباق. وعلى الرغم من تنوعها، إلا أن جميع أنواع الفلفل لها فوائد صحية متعددة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة. يمكنك التعرف على فوائد كل نوع من هذه الأصناف المشهورة من خلال قراءة هذه المقالة المقدمة من موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

فوائد الفلفل الأسمر

تزويد الجسم بعدد من المغذيات الهامة

يحتوي الفلفل على نسبة من البروتينات والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك وفيتامين أ والريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب6 وحمض الفوليك وفيتامين هـ وفيتامين ك 

تقوية المناعة

يعد تزويد الجسم بمضادات الأكسدة القوية، ومن بينها البيبرين، من الأمور المفيدة للصحة، حيث ربطت بعض الدراسات بين تناول البيبرين وتحسين القدرة على مكافحة بعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، ولكن يجب الإشارة إلى أن استفادة الجسم من البيبرين بخصوص ذلك تحتاج إلى المزيد من الدراسات والبحوث.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

نظرا لاحتوائه على الألياف ومساهمته في تقليل مخاطر اضطرابات المعدة والأمعاء، فضلا عن دوره في تحفيز إنتاج العصارات الهاضمة والوقاية من عسر الهضم.

دعم صحة الجهاز التنفسي

بفضل رائحته القوية التي تساعد على تحسين تدفق الهواء في مسارات الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى مساعدته على زيادة القدرة على مقاومة الاضطرابات من خلال تزويد الجسم بمضادات الأكسدة.

المساهمة في تقوية الجهاز الدوري

يتميز الغذاء الصحي بتوفير جميع العناصر الغذائية الضرورية التي تساعد في دعم قدرة الخلايا على أداء مهامها الحيوية بفعالية، ومن الأمثلة على هذه المغذيات البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم والمضادات الأكسدة التي تخفض معدلات الإصابة بالاضطرابات.

فوائد الفلفل الرومي

يمكنك معرفة أهم العناصر الغذائية المتوفرة فيه وبالإضافة إلى التعرف على أبرز فوائده وذلك من خلال الاطلاع على هذه المقالة: (فوائد الفلفل الرومي). 

فوائد الفلفل الحار

للتعرف على فوائده وأضراره بالتفصيل اقرأ المقالة اللاحقة (ما هي فوائد الفلفل الحار).

شاركنا بأكثر أنواع الفلفل المفضلة لديك وبأشهى وصفات الفلفل التي تحب تناولها. وإذا كنت من محبي النوع الأسمر فيمكنك التعرف على المزيد من فوائده وعدد من أفضل طرق الاستفادة منه وذلك بمطالعة المقالة التالية: (أضرار الإكثار من الفلفل الأسود وأهم فوائده).

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى