الطب البديلصحة

ما هي الأعشاب التي تسبب الإجهاض ؟

الأعشاب التي تسبب الإجهاض | موسوعة الشرق الأوسط

يجب توخي الحذر من الأعشاب التي تسبب الإجهاض، حيث يمكن لبعض النساء الحوامل أن يتعرضن للإجهاض بسبب خطر صحي على حياتهن أو حياة الجنين. ويتم إجراء الإجهاض باستخدام عدة طرق، بما في ذلك زيارة طبيب النساء والولادة لتشخيص الحالة وإجراء عملية جراحية أو صرف بعض الأدوية التي تساعد على الإجهاض وسقوط الجنين. وهناك بعض النساء الحوامل اللواتي يستخدمن أعشابًا طبيعية للإجهاض، ولكن يجب الحرص عند استخدامها، لأن بعض هذه الأعشاب قد تكون ضارة لصحة الأم والجنين.

جدول المحتويات

الأعشاب التي تسبب الإجهاض :

عشبة القرفة :

أضرار شرب القرفة في الليل | موسوعة الشرق الأوسط

حيث أن عيدان عشبة القرفة تساعد على نزول دم الدورة الشهرية، وتساعد أيضا على تنظيف ارحم من أية بقايا من دم الدورة الفاسد، لذا حينما يكون هناك حمل لابد من الحذر جيداً من تناول القرفة والحذر من إستخدامها بشكل كثير في الأكلات المختلفة، وذلك لأن تناولها بكثرة يتسبب في حدوث نزيف لدى الحوامل، الأمر الذي قد يتسبب في فتح عنق الرحم مما يؤدي لخسارة الجنين، وذلك لأن الغنى تحتوي على نسب عالية من مركب الكومارين الذي يساعد على زيادة إنقباضات الرحم مما يزيد من خطورة الإجهاض، لذا يُنصح بعدم تناول القرفة في أولى شهور الحمل، بل يُفضل تناولها بالشهر التاسع وذلك لأنها تعمل على زيادة نشاط الرحم مما يجعل الولادة سهلة.

الزعتر البري :

الزعتر البري | موسوعة الشرق الأوسط

يؤثر الزعتر البري على الرحم بشكل كبير، حيث يُسبب الولادة المبكرة.

عشبة السدر :

السدر | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد عشبة السدر أحد أهم الأعشاب التي تسبب الإجهاض السريع، وذلك لأنها تسبب تشنجات في بطانة الرحم، مما يزيد من رغبة الحامل في الغثيان.

البقدونس :

فوائد اكل البقدونس | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر واحدًا من النباتات العشبية التي تسبب إجهاض الحمل بشكل كبير، حيث إذا تم تناوله بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة معدل تدفق الدم، كما أن استخدام زيت البقدونس يساعد على زيادة تقلصات الرحم، وهو ما يؤدي إلى الإجهاض والولادة المبكرة.

عشبة الميرمية :

الميرمية | موسوعة الشرق الأوسط

تسبب هذا النبات في خفض مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو الجلطات الدماغية لدى الحوامل، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى الإجهاض فورًا، بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه النبتة في تحفيز انقباضات الرحم، مما يؤدي إلى زيادة التقلصات الرحمية والشعور بآلام حادة في البطن، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نزيف شديد، مما يزيد من احتمالية الإجهاض.

عشبة اليانسون :

تجربتي مع اليانسون | موسوعة الشرق الأوسط

على الرغم من فوائد اليانسون الصحية، فإنه يعد واحدًا من الأعشاب التي تسبب الكثير من الضرر للنساء الحوامل، حيث إنه يحتوي على مادة الأنيتول التي تسبب تسمم الأعصاب المركزية للجنين، مما يؤدي إلى تشوهات دماغية ويمنع نموه الطبيعي، ويزيد من فرص الإجهاض. كما يحتوي اليانسون على بعض المركبات الكيميائية التي تؤثر على هرمونات الحمل بشكل سلبي، مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض.

عشبة الألوفيرا :

هلام الألوفيرا | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد من أقوى الأعشاب التي تتسبب في إجهاض الجنين، ومن يرغب في سقوط جنينها، فإنه يؤثر على الجنين بشكل سلبي متسببًا في تشوهات له.

الزعفران :

أضرار الزعفران | موسوعة الشرق الأوسط

تسبب عشبة الزعفران في حدوث ولادة مبكرة بشكل سريع للغاية، كما يحفز بطانة الرحم ويتسبب في تقلصاتها.

الزنجبيل :

الزنجبيل 1 | موسوعة الشرق الأوسط

على الرغم من قدرة الزنجبيل على تخفيف أعراض الغثيان والتقيؤ، فإنه في الوقت نفسه يسبب تقلصات كبيرة في الرحم وزيادة التقلصات، مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض والنزيف.

البابونج :

البابونج 3 | موسوعة الشرق الأوسط

يؤدي تناول عشبة البابونج إلى حدوث الإجهاض والولادة المبكرة بسرعة، وذلك لأن تناولها يسبب تقلصات قوية في الرحم، بالإضافة إلى زيادة معدلات تدفق الدم.

جوزة الطيب : 

جوزة الطيب | موسوعة الشرق الأوسط

تسبب هذه النباتات تشوهات خلقية للجنين، بالإضافة إلى أنها من الأعشاب التي تحفز الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض.

العرقسوس :

العرقسوس | موسوعة الشرق الأوسط

تساهم عشبة العرق السوس في زيادة ضغط الدم، لذلك يجب علينا أن نتعامل معها بحذر، وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن العرقسوس يحفز بطانة الرحم ويمكن أن يتسبب في الإجهاض المبكر.

الكركم :

الكركم | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر الكركم من الأعشاب الشائعة في معظم المنازل، حيث يستخدمه البعض بكميات كبيرة في العديد من أطباقهم لفوائده في تنشيط وظائف الكبد، ولكن يؤثر سلبًا على النساء الحوامل حيث يزيد من النزيف ويسبب انقباضات شديدة في الرحم، مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض.

حشيشة الملائكة :

كيفية استخدام حشيشة الملائكة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ هذه النبتة مفيدة جدًا للنساء اللاتي يرغبن في القضاء على الجنين، حيث تمتلك نبتة حشيشة الملائكة القدرة على تسبب تقلصات شديدة في الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض.

السنامكي :

السنامكي | موسوعة الشرق الأوسط

بالرغم من فوائد السناكي العظيمة في علاج حالات الإمساك الحادة، إلا أنه يشكل خطرًا شديدًا على الحوامل، خاصةً إذا تم تناوله بجرعات كبيرة، حيث يمكن أن يؤدي إلى النزيف وزيادة الانقباضات في الرحم.

نصائح مهمة للمرأة بعد تعرضها للإجهاض :

  • في حال تعرض المرأة لنزيف شديد، يجب عليها استشارة طبيبها فورًا، حيث يقوم الطبيب بإجراء فحص للرحم، وفي حالة الحاجة، يتم تنظيف الرحم.
  • يجب على المرأة التي تعرضت للإجهاض تناول الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تنظيف الرحم، مثل البابونج والقرفة واليانسون.
  • يجب على الحامل الراحة التامة حتى تتماثل للشفاء بالكامل وتجنب أي حركة مجهدة، حيث يُمنَع عليها تمامًا الإجهاد البدني لتجنب حدوث أي مضاعفات بسبب سقوط الحمل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى