أدلة و مراجعاتكتب و أدب

قصة رواية كبرياء فراشة

رواية كبرياء فراشة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر رواية كبرياء الفراشة إحدى أعمال الكاتبة المميزة تريش موراي، حيث قدمت قصة حب فريدة من نوعها، لا يخضع لأي قوانين سوى قوانين اليخاندرو رودريغز التي سيتعرف عليها القارئ من خلال هذا المقال الذي سيناقش قصة الرواية وشخصياتها المميزة.

جدول المحتويات

رواية كبرياء فراشة

تُعد رواية كبرياء فراشة من الأعمال الأدبية الرومانسية التي كتبتها الكاتبة تريش موراي، وتدور حول قصة حب بين اليخاندرو رودريغيز وليا ميشيل، وهي من بين أغرب قصص الحب التي تم مناقشتها في الأدب، وتتألف الرواية من عشرة فصول كاملة، حيث يحكي كل فصل جزءًا من هذه القصة.

قصة رواية كبرياء فراشة

تدور الرواية حول رجل أعمال بلا رحمة، الذي كان يسيطر على كل شيء وعلى الجميع، بما في ذلك السماسرة والوكلاء والموظفين والنساء، الذين كانوا مجرد قطع شطرنج في لعبته الأبدية.

بدأت المشكلة عندما جعل اليخاندرو ليا ميشيل عشيقته، بعد اعتبارها مجرد امرأة أخرى في حياته، ولكنه كان يرشدها بالمال والمجوهرات والملابس الفاخرة التي كانت تحلم بها ولكنها كانت غير قادرة على الحصول عليها بسبب ظروفها الصعبة، وكل هذه الأشياء التي قدمها جعلت ليا ميشيل توافق على أن تصبح عشيقة رجل الأعمال لفترة محددة.

وقعت ليا في الخطأ الأكبر وأحبته بالفعل، وهو الشيء الممنوع وفقًا لقواعد يخاندرو رودريغز، وتضطر ليا للمغادرة بعد أن أصبحت لا تطيق العيش بهذه الطريقة مرة أخرى، وتترك الفيلا الفارهة الخاصة بها في إسبانيا.

بعد مرور ستة أشهر، انتهت الحكاية المؤسفة بنهاية تعيسة، ولكن فوجئت ليا باليخاندرو يطرق بابها من جديد ويطلب الحديث معها، وعندما سألته عن سبب زيارته، قال إنه جاء ليرد لها شيئًا. هذا جعل ليا تتذكر الليلة المشؤومة التي قررت فيها مغادرة اليخاندرو، وأنها لم تترك خلفها أي شيء سوى حقيبتها الصغيرة التي حملت فيها كرامتها وحاجياتها وغادرت في ذلك الليل.

يخبرها اليخاندرو أنه جاء ليساعدها على العودة، ويقدم لها فرصة جديدة، ولكنها تعلم أنه يخطط لجعلها تقع في حبه ثم يتركها بلا اهتمام، فهل ستنجح خطته في استعادة ليا ميشيل مرة أخرى أم لا؟

شخصيات رواية كبرياء فراشة

تحتوي الرواية على العديد من الشخصيات المميزة والمتنوعة التي ستتعرّف عليها بشكل أكبر عند قراءتك لهذه الرواية، ومن بين أهم هذه الشخصيات:

اليخاندرو رودريغز:

هو رجل أعمال يوناني الأصل، شخصيته صلبة ومتقلبة وعديمة المشاعر، يسعى دوماً للفوز في العمل والحب، وقرر جعل ليا ميشيل، الفتاة البسيطة، عشيقته من جديد، فهو رجل لا يقبل بكلمة “لا” أبدًا، ويسعى دومًا لإيجاد طريقة لتحويلها إلى الإيجابية سواءً باللين أو بالقوة.

ليا ميشيل:

فتاة بسيطة تعمل في أحد محلات صناعة الملابس، وتعاني من العديد من المشكلات المادية، لكن هذه المشكلات ليست أكبر همها، فمشاعرها تجاه اليخاندرو رودريغز هي الكارثة الحقيقية، حيث أنها تحبه وهو يعتبرها مجرد سلعة، وهذا الأمر دفعها للرحيل.

في النهاية، إذا كنت من محبي الرومانسية وقصص الحب، يمكنك قراءة هذه الرواية ومعرفة ترجمتها إلى العربية ومعرفة مصير الشخصيات الرئيسية، وهل ستعود الشخصية الرئيسية يا ميشيل إلى اليخاندرو مرة أخرى أم ستصمد في قرارها بالابتعاد عنه؟ والسؤال الأهم هو ما هي الخطوات التي سيتخذها اليخاندرو لإعادتها؟

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى