الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

قائمة أجمل قصص مع اسم المؤلف ودار النشر

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم هذا المقال أفضل القصص مع ذكر اسم المؤلف ودار النشر التي يمكن قراءتها في أوقات الفراغ، حيث يسعى الكثيرون من محبي القراءة إلى البحث عن قصص شيقة ومثيرة لقضاء وقت فراغ ممتع، ومع ذلك، يمكن أن يكون اختيار القصة المناسبة أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، حيث ينتبه البعض إلى عنوان قصة مثيرة ولكنه يكتشف في نهاية المطاف أن القصة ليست ما كان يتوقعه.

بشكل عام، تعتبر القراءة واحدة من أهم الهوايات النافعة للإنسان، حيث تساعده على التثقيف واكتساب المعرفة في مجالات مختلفة، إضافة إلى زيادة حصيلته اللغوية، وبالنسبة للقراءة الخاصة بالقصص، فإنها تساعد على تعزيز الخيال والتفاعل مع أحداث القصة والشخصيات، ولذلك يمكن الاطلاع على أفضل هذه القصص في موسوعتنا.

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر

رواية أرض زيكولا

اسم المؤلف: عمرو عبد الحميد.

اسم دار النشر: دار الشروق.

عدد الصفحات: 272 صفحة.

تدور أحداث هذه القصة المليئة بالمغامرات والتشويق حول البطل خالد، الذي يشعر بالإحباط واليأس بسبب عدم قدرته على الزواج من الفتاة التي يحبها، وذلك بسبب رفض والدها لها. تنقلب حياته رأسًا على عقب بعدما يتعرف من جده على قصة سرداب غامض في المنصورة يُعرف باسم “سرداب فوريك”، والذي لم يتمكن جده من استكشافه كاملاً بسبب انطفاء المصباح في كل مرة كان يتوجه إليه، مما دفعه إلى التوقف عن الذهاب إليه مرة أخرى بسبب اعتقاده بأنه يسكنه الأشباح.

مغامرة خالد في الذهاب إلى أرض زيكولا

تدور في ذهن خالد فكرة الذهاب إلى السرداب وازدياد فضوله لمعرفة ما يوجد في داخله، فقام بتجهيز نفسه وحزم ما يكفي من الطعام والشراب، وعندما وصل إلى السرداب وجده مغلقًا بباب نفق، وعندما فتحه واجهه باب آخر يؤدي إلى الصحراء حيث كان يركض شخصان لا يعرفهما، وعندما سألهما عن المكان، حذروه من الذهاب إلى أرض زيكولا.

زاد خالد فضولًا ليعرف حكاية أرض زيكولا، واكتشف في النهاية أنها في العام التاسع بعد الألفية، وأن العملة في هذا المكان ليست ورقية وإنما هي وحدات ذكاء، وعلم أيضًا أن أهل الأرض يحتفلون بيوم أرض زيكولا، ويتم فيه إعدام الشخص الذي يمتلك أقل وحدات ذكاء وهو الأكثر فقرًا بينهم.

تمكن خالد من إقامة صداقة جديدة مع شخص يُدعى يامن، والذي عرفه عن أهم المعلومات المتعلقة بأرض زيكولا. كما قام خالد بمساعدة طبيبة تُدعى “أسيل”، التي قررت تعيينه بعدما شاهدته ينقذ حياة رجل من الغرق. وفي إحدى الأيام، علم خالد من سكان المنطقة أن شخصًا ما يشبهه جاء منذ عشرين عامًا ويحمل كتابًا عن أرض زيكولا، ما دفعه للاشتباه في أن هذا الشخص قد يكون والده، لذلك بدأ يبحث عن هذا الكتاب.

رحلة البحث عن الكتاب والخروج من أرض زيكولا

علم خالد أن جريمة قتل وقعت في أرض زيكولا بسبب خلاف حول هذا الكتاب، وقرر الذهاب إلى أهل المنزل الذين لهم صلة بهذه الجريمة، وعندما وصل إلى هناك وجد الكتاب، ولكنه لم يتمكن من الحصول عليه بسبب مطالبة أهل المنزل بدفع نحو 500 وحدة من الذكاء، ووعدهم بأنه سيأتي بهم المبلغ المطلوب في أسرع وقت ممكن.

بعد مرور شهرين على شراء خالد الكتاب وبدء قراءته، اكتشف أن الكتاب يحكي قصة رجل مصري قرر البقاء في أرض زيكولا، وتم ذكر الحل للخروج من أرض زيكولا في الكتاب، ولكن لم يفهم خالد ما هو المقصود، حيث أشار صاحب الكتاب إلى أنه يجب البحث عن الرأس بعد نحته في الصخرة من أجل مغادرة المكان.

أخبرته طبيبته أسيل بضرورة البحث في المنطقة الغربية، وأن الحفر يجب أن تكون في أرض خلف باب زيكولا، وهو مكان قريب من بيت أحد التجار الذي قرر استئجار المنزل منه.

في الأيام التالية، تفاجأ خالد بأنه تم القبض عليه لإعدامه بسبب ولادة زوجة الحاكم لولد، وفقًا للتقاليد المعمول بها في أرض زيكولا، حيث يتم إعدام الشخص الأكثر فقرًا بين أهل الأرض في حالة إنجاب زوجة الحاكم لولد. ولكنه لم يُعدم بسبب طفل صغير أخبر الجنود بأنه غني وليس فقيرًا. وبعد ذلك، اكتشف خالد أن الطبيبة أسيل ضحت من أجله وأعطت من وحدات ذكائها، وبدأت رحلته لمغادرة أرض زيكولا والعودة إلى مصر.

لتحميل الراوية وقراءتها بالكامل يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

رواية الخيميائي

اسم المؤلف: باولو كويلو.

دار النشر: شركة المطبوعات للتوزيع والنشر.

عدد الصفحات: 204.

تتحدث القصة الشيقة والمثيرة عن الراعي الإسباني سانتياغو، الذي يحلم بالسفر إلى مصر للبحث عن كنز مدفون في الأهرامات، ويراوده هذا الحلم بشكل مستمر. ويتلقى سانتياغو تفسيرًا لحلمه من قبل غجرية، حيث تخبره أن الحلم يعني وجود كنز في هذا المكان، ويتوجب عليه البحث عنه.

رحلة البحث عن الكنز

تبدأ مغامرة الراعي الشاقة في البحث عن الكنز، حيث يسافر عبر عدة مراحل للوصول إلى مصر، ولكن في أثناء رحلته وبعد وصوله إلى مدينة طنجة، يتعرض لهجوم من اللصوص الذين يسرقون أمواله. يقرر الراعي بعد ذلك العمل لكسب لقمة العيش، ويجد عملاً في تجارة الأواني الزجاجية، حيث يكسب أموالًا طائلة. يفكر الراعي في شراء قطيع من الأغنام، ولكن يشعر بالإصرار على الذهاب إلى مصر والبحث عن الكنز.

استكمل الراعي رحلته حتى وصل إلى الفيوم، وهناك التقى برجل إنجليزي، وعلم منه أنه قد سافر إلى الفيوم للبحث عن خبير في الكيمياء يمكنه إنتاج الذهب من المعادن، ليتمكن الرجلان سويًا من العثور عليه. واستمر الراعي في رحلته المليئة بالتشويق والصعاب في البحث عن رحلته.

يصل الراعي إلى منطقة الأهرامات ويتعرض مجددًا للسرقة، وعندما يسأله اللصوص عن سبب زيارته لمصر، يخبرهم عن حلمه بالكنز الذي يستهزئون به، ولكن يخبرونه أن موقع الكنز يقع في إحدى الكنائس القديمة، مما يغير مجرى أحداث الرواية عندما يكتشف البطل الكنز الحقيقي لهذه الرحلة.

رواية لأنني أحبك

اسم المؤلف: غيوم ميسو

دار النشر والترجمة: المركز الثقافي العربي.

عدد الصفحات: 320.

قد يظن القارئ من عنوان الرواية بأنها رومنسية حالمة، ولكن يكتشف لاحقًا أن ذلك ليس صحيحًا عندما يبدأ في قراءة التفاصيل المليئة بالأحداث المشوقة والمثيرة في إطار إنساني، حيث يتم التركيز على عدة شخصيات أبطال لهم قصص مختلفة ولكن ما يجمعهم هو الألم.

تنطلق أحداث القصة بطريقة سردية من خلال قصة البطل الأول وهو الطبيب النفسي مارك، حيث يعاني من صدمة نفسية شديدة بسبب فقدان ابنته المفقودة، ويفقد الأمل في العثور عليها، وتزداد حالته سوءًا مما يدفعه إلى ترك منزله وأمواله والعيش كمشرد في الشارع. ثم ينتقل المؤلف إلى البطل الثاني وهي زوجة مارك والتي تُدعى نيكول، حيث تتحول حياتها رأسًا على عقب بعد فقدان ابنتها ويتزايد الألم لديها عندما تتركها زوجها وتضطر إلى النوم على أرصفة الشوارع.

يتحدث المؤلف عن حياة الفتاة اليتيمة إيفي التي كانت تعاني هي ووالدتها من مرض مزمن يتطلب عملية زرع كبد، ولكن الطبيب الذي كان يعالجهما رفض إجراء العملية للمريضة الأخرى التي دفعت له مزيدًا من المال، مما أدى إلى وفاة والدة إيفي. تربت إيفي بعد ذلك وسط الألم والحزن وشعرت برغبة قوية في الانتقام من الطبيب.

ينتقل المؤلف إلى الشخصية الثانية التي تدعى أليسون، والتي تعاني من حالة جلد الذات والندم الشديد بسبب قتلها لابنها بدون قصد، مما يجعلها غير قادرة على مسامحة نفسها وتجربة الانتحار. ويواجه الأبطال الذين يتجمعون في مكان واحد تجربة غريبة، والتي تمنحهم القدرة على تجاوز الألم الذي يعانون منه.

لتحميل الرواية يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

رواية البوساء

اسم المؤلف: فيكتور هوجو.

دار النشر: مكتبة الفنون والآداب.

تُعد رواية فيكتور هوجو التي تتناول الثورة الفرنسية من أبرز إنجازاته الأدبية، حيث حققت نجاحًا كبيرًا فور نشرها. تدور أحداثها حول شخصية البطل جان فالجان الذي تعرض للظلم بعد أن قضى نحو 19 عامًا في السجن، حيث تم حبسه خمس سنوات بسبب سرقته للخبز بسبب الجوع، والسنوات الأخرى بسبب محاولاته المتكررة للهروب من السجن. وعندما يخرج جان من السجن، يواجه الواقع القاسي الذي يرفضه وينكره، ويشعر بالاستبعاد من هذا المجتمع، مما يثير غضبه ويجعله ينظر إلى هذا المجتمع بانزعاج.

عثر جان على مكان للإقامة لدى أحد الأساقفة الفرنسيين الذي يدعى شارل ميريل، واكتشف أن جان قام بسرقة بعض الأواني الفضية من منزل الأسقف، ولكنه سامحه على ما فعل وأهداه شمعدانًا هدية، ولعب هذا الأسقف دورًا هامًا في حياة جان ودفعه نحو تغيير حياته للأفضل.

تغيرت حياة جان وأصبح رجلاً ثرياً، وغير اسمه إلى مادلين، وعمل على توفير فرص عمل للعاطلين ومساعدة الفقراء. حزن بشدة عندما علم بوفاة الأسقف، وقرر ارتداء ثوب الحداد، ومن ثم استمر في عمله الخيري وتقديم المساعدة للآخرين، وقرر تبني فتاة يتيمة تُدعى “كوزيت.

يواجه جان فالجان صراعًا جديدًا عندما يجد رجلاً يشبهه ويتم القبض عليه بسبب سرقته للفواكه، وقد ظنت الشرطة أنه جان فالجان الذي تم اعتقاله سابقًا، لذلك قررت القبض عليه، ولكن يشعر جان بالحزن والندم الشديد تجاه هذا الرجل البريء، فيقرر الاعتراف للشرطة بحقيقة هويته والاختباء وراء اسم مادلين، وقد قرر التضحية من أجل الرجل الذي يشبهه ودخل السجن من جديد، ولكنه تمكن من الفرار والسعي نحو الاختباء من الشرطة.

يمكنكم تحميل الرواية وقراءتها بالكامل من خلال هذا الرابط.

رواية عتمة الذاكرة

اسم المؤلف: أثير عبد الله النشمي.

دار النشر: دار الساقي.

عدد الصفحات: 187 صفحة.

تتناول الكاتبة في هذه الرواية الماضي الأليم الذي يعاني منه البطل مشهور، فهو مُحاصرٌ بذكريات مؤلمة، إذ نشأ في بيئة لم تتمتع بالحنان والحب بسبب انفصال والديه، ووالده القاسي الذي كان يضرب أمه باستمرار، بالإضافة إلى أمه التي تعاني من زوجها وتصب جام غصبًا عليها. كل هذه العوامل كان لها تأثيرٌ سلبي على شخصية البطل، حيث أصبح جبانًا وسلبيًا. كما عاش صراعًا آخر عندما تزوج سيدة متسلطة، ولكن زواجهما لم يدم طويلاً بسبب مشاكلهما الزوجية. ولكن تتغير مجرى أحداث حياة البطل حين يحصل على فرصة للتخلص من ذكرياته الأليمة.

لتحميل الرواية وقراءتها بالكامل يمكنكم تحميل هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى