التغذيةصحة

فوائد الكورن فليكس وأضراره

s1200208 | موسوعة الشرق الأوسط

تتفاوت فوائد الكورن فليكس بين الأنواع بناءً على المكونات المضافة أثناء التصنيع، وتختلف أيضًا حسب نوع وكمية الأطعمة المضافة عند تحضيرها في المنزل. ومع ذلك، فإن الكورن فليكس هو نوع من الأطعمة المحفوظة المصنوعة من الذرة، مما يجعلها مفيدة للغاية. يمكنك معرفة المزيد عن فوائدها من خلال قراءة هذه المقالة.

جدول المحتويات

فوائد الكورن فليكس

يساعد في زيادة القدرة على أداء المهام اليومية

ويعود ذلك إلى دوره الحيوي في تزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها، ويمكن زيادة استفادة الجسم منه عن طريق إضافة مكونات صحية مثل الفواكه الطازجة والمجففة والمكسرات والعسل الأبيض.

قد يدعم القدرة على التحكم في الوزن

يُمكنك التعرف على دوره في ذلك وكيفية الاستفادة منه لهذا الغرض من خلال مطالعة مقالة (تجارب رجيم الكورن فليكس).

يقوي صحة الجهاز العظمي

على الرغم من عدم احتواء الكورن فليكس على المغذيات الهامة التي تدعم صحة العظام والأسنان، يتم تجهيزه للتناول بإضافة الحليب الذي يحتوي على الكالسيوم الذي أثبتت الدراسات أهميته في دعم صحة الجهاز العظمي وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات العظمية.

أضرار الكورن فليكس

  • يزيد الإفراط في استهلاكه أو تناوله بطريقة غير صحية من مخاطر الإصابة بالسمنة.
  • يؤدي الاعتياد على استهلاك الأطعمة الغنية بالسكر إلى زيادة احتمالية ارتفاع معدل السكر في الدم.
  • يمكن أن يزيد استهلاك الشاي من خطر الإصابة بفقر الدم، حيث يُضاف إليه القليل من الحليب والسكر من قِبَل معظم الأشخاص، بدلاً من إضافة الفواكه الغنية بالمواد المغذية. وبالإضافة إلى ذلك، يُستخدَم الشاي كبديل لوجبة الإفطار من قِبَل الكثير من الأشخاص، مما يؤدي إلى تقليل استهلاكهم للمواد المغذية اللازمة لجسدهم. وبسبب هذا السلوك الغذائي، يمكن أن يزيد خطر الإصابة بفقر الدم على المدى الطويل، ورفع مخاطر الصحة.

رغم وجود بعض الفوائد للكورن فليكس، إلا أنه يُعتبر غير صحي بسبب الأضرار التي يمكن أن يسببها. ولكن لا داعي للقلق، حيث توجد العديد من البدائل الصحية السريعة التحضير التي يمكن استخدامها بدلاً منه، ومن أمثلتها الشوفان السريع التحضير.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى