التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد الصبار للبشرة مجرب

فوائد الصبار للبشرة | موسوعة الشرق الأوسط

تعد فوائد الصبار للبشرة هامة جداً، ويمكن تحضيره بسهولة من خلال بعض الخلطات السريعة. فنبات الصبار من النباتات الصحراوية الجافة التي تتحمل العطش والجفاف لفترات طويلة، حيث يحتفظ بالماء داخله. وأصبح الصبار واحدًا من النباتات الأساسية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، حيث يحتوي على مواد تساعد على ترطيب وحماية البشرة من الجفاف، بالإضافة إلى مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على منع الشيخوخة.

جدول المحتويات

فوائد الصبار للبشرة:

يساعد الصبار على تجديد الخلايا التالفة والميتة في البشرة، مما يجعلها أكثر نضارة. وذلك يتم عن طريق تنظيف البشرة بعمق، حيث يحتوي نبات الصبار على عدد كبير من الأحماض الأمينية التي تحافظ على جمال البشرة.

يساهم الصبار في تحسين حالة البشرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من المواد الرطبة، لذلك إذا كنت تعاني من جفاف البشرة، ينصح باستخدام الصبار.

يعمل نبات الصبار على حماية الجلد من الالتهابات، حيث يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من آثار حب الشباب ولدغات الحشرات.

يعمل زيت الصبار على محاربة علامات تقدم السن، حيث يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الخطوط البيضاء والتجاعيد على الجلد، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على مكافحة آثار الشيخوخة.

يساعد زيت الألوة فيرا على التخلص من الهالات السوداء تحت منطقة العينين، التي تنتج نتيجة الإرهاق أو نقص النوم أو الجفاف أو الإجهاد الشديد.

يساعد زيت الصبار في إصلاح الأضرار التي تحدث على الجلد، حيث يساعد على التخلص من الندوب والحبوب وغيرها من المشاكل التي تؤثر على مظهر البشرة، بفضل احتوائه على مركب الفينول الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

فوائد الصبار للجسم:

1- يساعد الصبار على تنظيم مستويات الجلوكوز في الجسم، مما يساعد في التخلص من مرض السكر من النوع الثاني.

يساعد الصبار على تخفيض الوزن، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تشعر الجسم بالشبع مما يؤدي إلى عدم الشعور بالجوع.

يساعد الصبار على الحد من الإرهاق، حيث يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد الجسم على الاسترخاء أثناء النوم.

يعتبر الصبار مضادًا للالتهابات، مما يساعد على تخفيف آلام المفاصل والإصابات المختلفة والكدمات، وذلك عن طريق استخدام زيت الصبار.

طريقة استخدام الصبار للبشرة:

1-ماسك هلام الصبار وعصير الليمون:

يمكنك الحصول على مادة الصبار الهلامية ووضع بضع قطرات من عصير الليمون عليها، ثم وضعها على الوجه وتدليكها بحركة دائرية لمدة خمس دقائق لتحفيز الدورة الدموية. يتم ترك هذا القناع على الوجه طوال الليل، ويساعد في التخلص من آثار الحبوب والندوب والجروح.

2-ماسك هلام الصبار مع زيت الزيتون والشوفان:

يعتبر هذا القناع الوجهي الأفضل للبشرة، حيث يساعد في مكافحة التجاعيد والتخلص من الخطوط الدقيقة. يمكنك إعداد هذا القناع باتباع الخطوات التالية:

يُمكن خلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الشوفان المطحون.

يتم بعد ذلك خلط المكونات بشكل جيد حتى تتجانس وتصبح عجينة ناعمة، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت الورد لإضفاء المزيد من الانتعاش على البشرة، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

3-ماسك الصبار والعسل والليمون:

يساعد هذا الخليط على التخلص من مشكلة حب الشباب، حيث أنه يعمل على التخلص من خلايا البشرة الميتة التالفة والميتة، ولعمل هذا الماسك يلزم احضار هذه المكونات:

-ملعقة كبيرة من هلام الصبار.

يتم خلط ملعقة صغيرة من ساق الصبار مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ليمونة.

طريقة عمل هذا الماسك:

يتم مزج جميع المكونات المذكورة أعلاه في الخلاط، ثم يتم وضع الخليط على الوجه وتدليكه بحركات دائرية. يترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف.

خلطة الصبار للشعر:

يمكن استخدام الصبار للعناية بالشعر، حيث يساعد على ترطيبه والتخلص من القشرة، ويمنحه نعومة ولمعانًا. وذلك لأن الصبار يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تساعد في ترطيب الشعر.

-ماسك الصبار وزيت الزيتون للعناية بالشعر: يساعد هذا القناع على ترطيب الشعر وتقوية فروة الرأس، ويمكنك إعداده باتباع الخطوات التالية، عزيزتي:

يتم تحضير مزيج من ثلاث ملاعق من هلام الصبار مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون الدافئ، ثم يتم وضع هذا الخليط على الشعر ووضع بونيه بلاستيك للحفاظ على الحرارة.

2- يتم تركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ويتم تكرار العملية أسبوعياً.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى