إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد الزعتر البري للتنحيف

فوائد الزعتر البري للتنحيف | موسوعة الشرق الأوسط

الزعتر البري من النباتات التي تعمل بفاعلية على التخلص من الوزن الزائد، والقضاء على مشكلة السمنة، وتحدث السمنة بسبب مجموعة من العوامل أو العادات الخاطئة التي يرتكبها الإنسان في حياته اليومية، مثل الإفراط في تناول الوجبات السريعة، تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والمشبعة بالسعرات الحرارية، شرب المياه الغازية، تناول المقليات والمعجنات، الإفراط في تناول السكريات والحلويات، عدم ممارسة الرياضة، النوم لعدد ساعات أقل أو أكبر من المعدل الطبيعي المسموح به، … إلخ، لهذا ينصح باستعمال الزعتر للتخلص من مشكلة زيادة الوزن، وذلك من خلال إعداد وصفاته المميزة، هذا إلى جانب اتباع النظام الغذائي الصحي السليم، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، بالإضافة إلى الابتعاد عن جميع العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة الوزن، لهذا نعرض لكم في هذا المقال، أهم فوائد الزعتر البري للتنحيف، بالإضافة إلى تناول وصفات مميزة للزعتر للتخلص من زيادة الوزن في أقل وقت.

جدول المحتويات

فوائد الزعتر البري للتنحيف:

يُعتبر الزعتر نباتًا عشبيًا يساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال، ولذلك يتم استخدامه في العديد من الوصفات، كما يمكن إضافته إلى وجبات الطعام. وبالتالي، يمكن ذكر أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استهلاك الزعتر البري للتخسيس، وتشمل ما يلي:

  • يعمل الزعتر البري على زيادة معدل الأيض في الجسم، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم بفعالية والتخلص منها بشكل دائم.
  • يُساعد الزعتر البري على تفتيت الدهون الموجودة في مناطق مختلفة من الجسم، مثل البطن والأرداف والمؤخرة.
  • يساعد الزعتر على تنظيم حركة الأمعاء وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، وذلك يساعد على تجنب حدوث مشاكل في المعدة مثل الانتفاخ والإمساك وغازات البطن ومشاكل القولون وعسر الهضم، وذلك يساعد في تحسين عملية الحرق في الجسم وتخلص الجسم من الوزن الزائد.

 

وصفات الزعتر للتخلص من الوزن الزائد – خلطة الزعتر للتنحيف:

يساهم الزعتر بشكل كبير في زيادة معدل الحرق في الجسم، مما يؤدي إلى حرق الدهون والشحوم في مناطق مختلفة من الجسم، ويمكن تناول الزعتر عن طريق مزجه مع الفواكه، أو مع قشر البصل، أو تحضير مشروب الزعتر، …الخ، وهناك العديد من وصفات الزعتر المميزة التي يمكن تحضيرها بسهولة وتناولها بكميات محددة، مما يساعد في فقدان الوزن المرغوب فيه في أسرع وقت ممكن، ويمكن معرفة أهم هذه الوصفات من خلال ما يلي:

الوصفة الأولي: خلطة الزعتر والفواكه للتنحيف:

تُعد هذه الوصفة من بين أكثر وصفات الزعتر المفيدة والمغذية والصحية لجسم الإنسان، حيث تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها، كما أنها تعزز معدل الحرق في الجسم طوال اليوم. يمكن إعداد كمية كبيرة من وصفة الزعتر والفواكه وتخزينها في الثلاجة لعدة أيام، ولتحقيق النتائج المرجوة في وقت قصير، ينصح بتناول الزعتر والفواكه مرتين يوميًا، مرة في الصباح الباكر ومرة في الليل. ويمكن تحضير وصفة الزعتر والفواكه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • استعدي وعاءًا صغيرًا، وأضيفي كمية مناسبة من الماء المغلي، ثم ضعي فيه أوراق الزعتر الطازجة بعد غسلها جيداً بالماء.
  • يترك الزعتر في الماء المغلي لمدة من دقيقتين إلى أربع دقائق تقريباً، ثم يزال الوعاء عن النار ويترك المشروب حتى يهدأ قليلاً.
  • اجهزي الخلاط الكهربائي لتحضير مزيج من الزعتر والفواكه، وأضيفي إلى كأس الخلاط الكهربائي مشروب الزعتر، ثم أضيفي كمية مناسبة من الفواكه الغنية بالألياف والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وتساعد على تنشيط عملية الحرق في الجسم، ومن بين هذه الفواكه البرتقال، اليوسفي، الكيوي، الجريب فروت، وغيرها.
  • يتم تشغيل الخلاط الكهربائي على سرعة عالية لمدة لا تقل عن أربع دقائق، أو حتى يتم مزج الفواكه جيدًا مع مشروب الزعتر.
  • يتم صب الزعتر والفواكه وتركها حتى تهدأ، ثم شربها دافئة مرتين في اليوم وفقًا للتوضيح السابق.

الوصفة الثانية: خلطة الزعتر وقشر البصل للرجيم:

وصفة الزعتر وقشر البصل هي واحدة من أنجح الوصفات التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، حيث يزيد من معدل الحرق في الجسم ويساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن والأرداف والمؤخرة. ويوصى بتناول خليط الزعتر وقشر البصل ثلاث مرات في اليوم، قبل تناول الوجبات الرئيسية بـ30 دقيقة، ويتم ذلك بكوب نصف ملء حجم كبير. ويساعد مشروب الزعتر وقشر البصل على تقليل الشهية، وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة، كما يساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة. ويمكن إعداد خليط الزعتر وأوراق البصل، عن طريق:

  • أعدي وعاءً عميقًا وكبير الحجم، يصلح لنقع الزعتر وأوراق البصل في الماء.
  • ضعي كمية مناسبة من الماء في وعاء، تعادل ألف ملليلتر، ثم أضيفي إلى الماء ملعقتين كبيرتين من ورق البصل المفروم جيداً، وملعقتين كبيرتين من أوراق الزعتر المجففة.
  • اخلطي الزعتر المجفف وأوراق البصل المطحونة بالماء جيدًا، واتركي المزيج منقوعًا لمدة كافية لا تقل عن ساعة.
  • يوضع الوعاء على نار متوسطة الحرارة، ويُترك الخليط حتى يغلي لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، ثم يُزال الوعاء عن النار ويُترك خليط الزعتر وقشر البصل حتى يهدأ ليصبح سهل الشرب.
  • يتم صب المشروب في كوب مناسب ويشرب قبل الأكل الرئيسي بمدة لا تقل عن 20 يومًا، ويجب الاستمرار في شرب المشروب يوميًا مع الالتزام بالجدول الزمني.

الوصفة الثالثة: خلطة الزعتر والليمون للتنحيف :

يعتبر مشروب الزعتر والليمون من المشروبات عالية الحرق، والتي تعمل بكفاءة على تحفيز معدل الحرق بالجسم، وبالتالي إمكانية التخلص من الدهون المتراكمة بمناطق الجسم المختلفة، وكما تم التوضيح فوائد الزعتر في التخسيس، أيضاً يعمل الليمون على تنشيط معدل الحرق بالجسم، ويساعد على فقد الوزنالزائد في وقت قليل جداً، وينصح بتناول مشروب الزعتر والليمون بدل من وجبة العشاء، وذلك قبل النوم مباشرة، ويراعى الاستمرار في شرب الزعتر والليمون مدة لا تقل عن خمس عشر يوم، وذلك للحصول على النتيجة المرغوب فيها في أقل وقت ممكن، ويمكن تحضير مشروب الزعتر والليمون، من خلال ما يلي:

مكونات عمل مشروب الزعتر والليمون:

  • أربع ملاعق كبيرة من الزعتر الناشف في الحجم.
  • أربع كؤوس حجم كبير من الماء.
  • يتم استخدام نصف كوب حجم كبير من شرائح الليمون في هذه الوصفة، ويمكن استبدال الليمون بالكيوي إذا لم يكن متوفرًا.

خطوات تحضير مشروب الزعتر والليمون:

  • استعدي وعاء مناسب لتحضير مشروب الزعتر والليمون.
  • يجب وضع الوعاء على نار متوسطة وإضافة الماء إليه.
  • يتم إضافة الزعتر الجاف إلى الماء، ثم يترك ليغلي لمدة لا تقل عن أربع دقائق، ومن ثم يُزال الوعاء عن النار ويترك جانباً ليبرد.
  • يمكن إعداد مشروب من الزعتر المغلي وشرائح الليمون أو الكبوي، بواسطة الخلاط الكهربائي، بعد تصفية الزعتر، لإعداد مشروب صحي ولذيذ.
  • يشغل الخلاط الكهربائي على سرعة عالية لمدة ثلاث دقائق.
  • يتم صب المشروب في الكأس ويشرب بدلاً من وجبة العشاء كما هو موضح من قبل، وينصح بعدم التوقف عن شربه في منتصف الأيام، بل يجب شربه يوميًا حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى