أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

فطور لذيذ وصحي وسهل

فطور صحي | موسوعة الشرق الأوسط

إن الحصول على فطور لذيذ وصحي وسهل هو هدف كل زوجة وأم وفرد في الأسرة، حيث إن وجبة الإفطار هي إحدى أهم وجبات اليوم، ولا يجب التفريط بها. فالإفطار هو الأساس الذي يعتمد عليه يومك، سواء كنت ستكمل يومك بنشاط وحيوية أو بكسل وخمول. لذلك، يجب تناول فطور صحي، وإذا كنت ترغب في تناول فطور لذيذ وصحي وسهل، فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل:

بعض أشكال الفطور الصباحي الصحي:

  • سلطة الفواكه: يُمكن إعداد سلطة الفواكه كوجبة إفطار لذيذة وصحية وسهلة، حيث يتم تقطيع حبة واحدة من الموز والكيوي والبرتقال، ووضعهم في وعاء، ثم إضافة ماء الزهر وعصير الرمان أو البرتقال أو كلاهما معًا وفقًا لتفضيلك، ومن ثم خلط المكونات معًا، ويمكن تغيير هذه الفواكه بأي نوع أخر تفضله، ولكن الأهم من ذلك أن الفواكه صحية للجسم وسيكون تناولها في الصباح صحيًا وسهلًا في نفس الوقت.
  • الموز مع زبدة الفول السوداني: يمكن تحضير وجبة فطور لذيذة وصحية وسهلة عن طريق تسخين قطعة من الزبدة وإضافة كمية مناسبة من السكر البني، ثم وضع شريحة توست في الزبدة وتحميصها، ثم وضع شريحة توست أخرى ودهنها بزبدة الفول السوداني وتحميصها على الجهة الأخرى، وبعد ذلك وضع الشريحتين في وعاء ووضع شريحة موز على الوجه، ويمكن إضافة صلصة الكراميل والآيس كريم حسب الرغبة في النهاية.
  • كورن فليكس مع الموز واللبن: يستخدم العديد من الأشخاص الكورن فليكس كفطور صحي ولذيذ وسهل التحضير، حيث يمكن وضع 50 غرام من الكورن فليكس في وعاء غير مسطح ووضع كوب من اللبن البارد فوقه، ثم تقطيع الموز وإضافته إلى الوعاء، ويمكن تزيين الفطور بالشوكولاتة السائلة حسب الرغبة، حيث تزود الشوكولاتة الجسم بالطاقة وتمنح الشعور بالنشاط طوال اليوم.
  • الشوفان: الشوفان يعتبر وجبة خفيفة مفيدة للذين يتبعون حمية غذائية، ويمكن تحضيره بطرق مختلفة وتناوله مع أنواع متنوعة من الأطعمة:
  1. الزبادي: اجلب علبة زبادي بحجم لا يتجاوز 200 جرام ثم أضف إليها ملعقتين من الشوفان لتحصل على فطور لذيذ وصحي وسهل.
  1. القرفة: قم بتحضير وعاء صغير وأضف نصف كوب شوفان إلى كوب ماء وضعهما في الميكروويف لحوالي ثلاث دقائق، ثم أضف ثمرة موز وبعض القرفة وتمتع بوجبتك.
  2. الفاكهة المجففة: يتم إعداد الوجبة بوضع خل التفاح وبعض الماء في إناء وتركهما حتى يصلان إلى درجة الغليان، ثم يتم إضافة الملح والشوفان، ويتم خفض درجة الحرارة وترك الخليط لينضج لمدة 3 دقائق، ثم يضاف إليه شرائح الكمثرى والفانيليا والفواكه المجففة، ويترك المزيج لمدة 3 دقائق قبل إضافة الحليب، وبذلك يكون الطبق جاهزًا.
  1. التفاح أو الفراولة: إذا كنت من محبي الفراولة أو التفاح، يمكنك وضع بعض رقائق الشوفان على كوب زبادي، وإضافة الفاكهة والعسل، للاستمتاع بوجبة صحية.
  1. إذا كان لديك حوالي ربع ساعة من الوقت، يمكنك سلق بعض البيض وتناوله مع كوب من عصير البرتقال، حيث يعد البروتين مهمًا جدًا خلال النهار وخاصة في الصباح، لذا إذا كان لديك بعض الوقت الإضافي يمكنك الاستمتاع به.

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لإعداد وجبة فطور لذيذة وصحية وسهلة، يمكنك على الأقل تناول بعض الخضروات الجاهزة مثل الخيار والجرجير، أو ثمرة فاكهة واحدة، ولكن من المهم بشدة أن لا تبدأ يومك إلا بتناول شيء للفطور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى