أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

عشاء سريع التحضير في البيت

christmas dinner for slider 1 of 11 | موسوعة الشرق الأوسط

قد يرغب الشخص في تناول وجبة سريعة وخفيفة قبل النوم لتجنب الجوع في وقت النوم وضمان نوم هادئ، وهناك بعض النصائح لتحضير عشاء سريع في المنزل والتي يمكن الاطلاع عليها في المقال على الموسوعة.

جدول المحتويات

عشاء سريع بالتونة:

  • المقادير: تحتاج إلى علبة تونة، ثمرة طماطم، فصين من الثوم المفروم، ملعقة كبيرة من الصلصة، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة صغيرة من الفلفل الحار، ملح حسب الرغبة، زيت للطهي، ثلاث بيضات، زيتون أسود، وبقدونس للتزيين.
  • طريقة التحضير: يتم وضع الثوم وثمرة الطماطم وصلصلة الطماطم والتوابل في المقلاة ويتم تحريكها جميعًا لتشكيل الصلصة. ثم يتم إضافة ربع كوب من الماء وتحريكها حتى تتسبك، ثم يتم وضع علبة التونة حتى تصبح المكونات متجانسة. ثم يتم وضع البيض دون خلطه، ووضع الزيتون وتقليل النار حتى ينضج الطبق. يتم تقديمه ساخنًا ويمكن تزيينه بالبقدونس.

عشاء سريع مكون من صينية بطاطا:

  • المقادير: يتكون هذا الوجبة من ربع قطعة دجاج منزوع الجلد والعظم ومسلوق، وكوب عصير ليمون، وثلاثة أرباع كوب عصير تفاح، وملعقتان كبيرتان نشا، وأربع بطاطا مسلوقة مقطعة إلى مكعبات كبيرة.
  • طريقة التحضير: يتم خلط عصير الليمون وعصير التفاح والنشا معًا وإضافة الخليط على النار للغليان، ثم يتم وضع الدجاج في صينية وتوزيع البطاطا المقطعة عليه، وأخيرًا يتم وضع الصلصة على الوجبة وتقديمها ساخنة.

عشاء سريع مكون من البيض المقلي:

    • المقادير: تتضمن المكونات كوب جبن سيدر مبشور، ستة بيضات، أربع عشرة شريحة توست، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة صغيرة ملح، وزيت الذرة للقلي.
    • طريقة التحضير: يتم وضع البيض والملح والفلفل في وعاء ويخلطوا معًا، ثم يتم تسخين الزيت على نار متوسطة، ويتم غمس كل شريحة توست في البيض وتشويحها في الزيت، ويترك لمدة دقيقتين حتى تصبح ذهبية اللون على كلا الجانبين، ثم يتم إخراجها من الزيت وتصفيتها، ويتم وضع الجبن الساخن على شرائح الخبز، ويقدم الطبق ساخنًا.

عشاء سريع مكون من مكرونة بالخضراوات:

      • المقادير: 100 غرام من المكرونة المسلوقة، حبة جزر مفرومة ومسلوقة جزئيا، كوب من البازلاء المسلوقة، ملعقتان كبيرتان من المايونيز، رشة ملح، رشة فلفل أسود.
      • طريقة التحضير: يتم وضع الخضراوات والمكرونة في طبق التقديم، ثم وضع الفلفل والمايونيز والملح، ومن ثم يتم سكب المحتويات في الطبق وخلط المكونات معًا قبل تقديمها.

عشاء سريع بالدجاج:

      • المقادير: أربعة صدور دجاج مقطعة إلى مكعبات، كوب ونصف مرق دجاج، ربع كوب طحينة، بصلة مفرومة، ثلاث فصوص ثوم مهروسة، ملعقة ونصف كبيرة بابريكا حارة، ملعقة ونصف كبيرة بابريكا حلوة، ملعقة كبيرة صلصة طماطم، ملعقتين صغيرتين بهارات، فلفل أسود، ملح، ملعقتين كبيرتين زيت نباتي، ورشة سمسم للتزيين.
      • طريقة التحضير: يتم مزج الطحينة والدجاج والفلفل الأسود والبابريكا مع بعضها البعض، ثم يتم إضافة الزيت إلى المقلاة وإضافة الثوم والبصل وتقليبهم معًا، ثم يتم إضافة الدجاج وتقليبه جيدًا حتى ينضج، وبعد ذلك يتم إضافة صلصة الطماطم وتقليبها حتى تحصل على اللون الأحمر المماثل، ثم يتم وضع الدجاج في طبق التقديم وإضافة السمسم.

عشاء سريع بالبطاطس:

    • المقادير: يتضمن هذا الوصفة 450 جرامًا من البطاطا المقشرة والمقطعة إلى قطع صغيرة، ربع كوب من زيت الزيتون، 450 جرامًا من الكراث المشرح الأبيض، ست أو ثمانية أكواب من مرق الدجاج أو المياه، ملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض. ويمكن إضافة ثلاثة أرباع كوب من القشطة أو جبنة مثلثات بعد ذوبانها في الخلاط مع المكونات الأخرى.
    • طريقة التحضير: يتم تسخين الكراث والبطاطا ثم إضافة التوابل والمرق ويترك ليغلي لمدة نصف ساعة، ثم يخلط الكل معًا ويضاف الجبن أو الكريمة قبل خمس دقائق إذا رغبت في ذلك، ثم يقدم ساخنًا.

عشاء سريع للضيوف (كباب بالباذنجان):

  • المقادير: تحتاج إلى كيلو جرام من لحم البقر المفروم ونصف كيلو جرام من شرائح الباذنجان الدائرية وثمرة بصل أبيض وربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة والفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الفلفل الحريف وكوب من البقدونس المفروم والملح.
  • طريقة التحضير: يتم وضع اللحم في وعاء ثم يتم فرم البصل حتى يصبح ناعمًا ويتم إضافته إلى اللحم، ثم إضافة البهارات والملح والبقدونس إلى اللحم، ثم تشكيل كرات متوسطة الحجم ووضع اللحم على الأسياخ مع الباذنجان، وشوي الكباب حتى ينضج.

عشاء سريع وصحي (فاطئر اللحم):

  • المقادير: يتكون هذا الطبق من كوبين من الدقيق البر الأسمر، ربع كوب من الزبادي قليل الدسم، ربع كوب من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، رشة من الملح، رشة من الثوم البودرة، رشة من البكينج بودر، وثلاثة أرباع كوب مياه فاترة أو دافئة. يتم حشو اللحم بالبصل الأبيض المفروم، وفصين من الثوم المفروم، وقرن من الفلفل المفروم، نصف حبة من الفلفل الرومي المفروم، نصف كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة، ثمرة طماطم مفرومة، ملح، بديل للمرقة، رشة من الكركم، رشة من البهارات المشكلة، رشة من البابريكا، رشة من الفلفل الأسود، وملعقة من صلصة الطماطم.
  • طريقة التحضير: يتم وضع المياه مع الخميرة في وعاء ويخلطون معًا لتحضير الخميرة، ثم يتركونها حتى تتخمر، ثم يخلط الدقيق مع الثوم والملح ومسحوق الخبز، ويضافون إلى الخميرة، ثم يضاف الزبادي وزيت الزيتون ويعجنونهم، ثم بعد أن تصبح الخميرة جاهزة يتم رش البر وتشكيل أقراص من العجينة وتغطيتها لتتخمر.
  • يتم إعداد الحشوة بتسخين الزيت وتشويح البصل، ثم إضافة اللحم وتقليبه، ثم إضافة الثوم والفلفل وتقليبهما لمدة دقيقة، ثم إضافة صلصة الطماطم والبهارات والملح وبديل المرقة والكزبرة والطماطم وتقليبهم جيدًا، ثم بعد تخمير العجين يفرد القرص على سطح مرشوش بالدقيق ويحشى اللحم ويشكل الفطائر.
  • يتم تغطية صينية الفرن بورق الخبز وتركها لمدة نصف ساعة ثم يتم وضعها في الفرن عند درجة حرارة متوسطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى