أكلات و مشروباتمشروبات

طريقة عمل قهوة اسبريسو بالابريق بدون ماكينة

1200 105653120 two cups of espresso shot | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية، سنوضح لك طريقة صنع القهوة الإسبريسو بالإبريق وبدون استخدام ماكينة. ويعد هذا النوع من القهوة واحدًا من الأنواع الأكثر غنىً بالكافيين، ويعود أصل هذا المشروب إلى إيطاليا. ويتميز بلونه الداكن، حيث يتم إعداده باستخدام حبوب البن الداكنة والمطحونة. ويتم تقديم المشروب في فنجان زجاجي صغير باللون الأبيض، مثل طريقة تقديم القهوة التركية. ويفضل الكثير من الأشخاص تناوله بدون إضافات، حيث أنه من المشروبات التي تساعد على مكافحة النعاس وتحفيز العقل. وفي المقال التالي سنعرض لكم أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند شرب الإسبريسو، بالإضافة إلى طريقة صنعه في المنزل بدون استخدام الماكينة.

جدول المحتويات

فوائد قهوة اسبريسو

  • أظهرت الأبحاث التي تم إجراؤها في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية أن شرب الاسبريسو يقلل من خطر الإصابة بمرض ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث أثبتت التجارب العلمية أن الأشخاص الذين يشربون هذا النوع من القهوة يقل لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تصل إلى 54% أكثر من الأشخاص الذين لا يشربونها.
  • يتمتع شرب الإسبريسو بالقدرة على حماية الرجال من الإصابة بمرض الشلل الرعاش، المعروف أيضًا باسم مرض الباركنسون.
  • تعمل القهوة الإسبريسو على زيادة قدرة الجسم على امتصاص المسكنات، مما يساعد في تخفيف آلام الصداع والرأس، وبشكل خاص الصداع النصفي.
  • يعني أن القهوة الإسبريسو تحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، وهذا يجعلها واحدة من المشروبات الصحية التي تعزز الصحة العامة وتحمي من نمو الجذور الحرة التي تسبب الأورام السرطانية.
  • تناول الإسبريسو يعزز صحة الكبد ويقي من انتشار الأورام السرطانية فيه.
  • تحسّن وظيفة جهاز المناعة وتعزز صحّته، مساعدةً على مكافحة انتقال الأمراض المعدية.

فوائد القهوة الإسبريسو للتخسيس

  • يعمل تناول هذا النوع من القهوة على تنشيط الجهاز العصبي المركزي في الجسم، وبالتالي يزيد من مستويات الطاقة ويحسن أداء الجسم البدني، كما يعزز قدرته على ممارسة الرياضة وحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الساهمة في خسارة الوزن الزائد بشكل ملحوظ ومكافحة السمنة وتراكم الدهون في الجسم.
  • يعمل شرب قهوة الإسبريسو على تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام، حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Obesity Magazine” عام 2003 أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يمكنهم خسارة الوزن عند تناول الإسبريسو، ويساعد شرب هذه القهوة أيضًا على زيادة درجة حرارة الجسم وحرق السعرات الحرارية بشكل أكبر.

طريقة عمل قهوة اسبريسو بالابريق بدون ماكينه

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة كيفية صنع القهوة الإسبريسو في المنزل دون استخدام ماكينة، ولتحضير هذا النوع من القهوة يجب شراء إبريق من الاستانلس ستيل من متجر الأدوات المنزلية، ويمكن استخدام هذا الإبريق بدلاً من الاستعانة بماكينات الإسبريسو ذات الأسعار المرتفعة.

يتكون الإبريق من ثلاثة أجزاء، الجزء السفلي مخصص لوضع المياه، وفي الوسط يوضع الإسبريسو، والجزء العلوي هو الذي تتبخر به القهوة. ولتحضير المشروب، يجب وضع المياه في الجزء السفلي من الإبريق، ثم وضع قهوة الإسبريسو في المنتصف على المصفاة، ثم وضع الإبريق على النار وترك الماء يغلي لعدة دقائق حتى تتبخر المياه وتتجمع البخار مع القهوة. وبهذه الطريقة، يمكن تحضير ألذ مشروب إسبريسو في المنزل بخطوات بسيطة، ويمكن تقديم القهوة في كوب زجاجي وشربها ساخنة مع قطع من الشوكولاتة الداكنة جنبًا إلى جنب.

تم عرض أبرز الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند شرب الاسبرسو، بالإضافة إلى شرح طريقة تحضير القهوة بالقوة في المنزل بدون استخدام ماكينة القهوة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى