الطب البديلصحة

طريقة تخسيس دهون البطن بالأعشاب

تخسيس دهون البطن بالأعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة دهون البطن، وخاصة الذين يعانون من زيادة الوزن، حيث يرغب الجميع في الحصول على بطن مسطحة، ولكن يواجهون بعض الصعوبات في ذلك. عند زيادة الوزن بشكل كبير، يبدأ الجسم بتخزين الدهون في البطن، لأنه لا يجد مكانًا آخر لتخزينها. في هذا المقال، سنتحدث عن أهم الأعشاب التي تساعد على حرق دهون البطن وتحقيق القوام الممشوق والخصر النحيف، وستشعرون بالفرق بعد استخدامها.

التخلص من دهون البطن في سبعة أيام :

يعد من الصعب التخلص بشكل نهائي من دهون البطن في فترة قصيرة، ولكن فترة أسبوع كافية للبدء في تخفيف نسبة الدهون الموجودة بالبطن، شريطة تبني خطط تتضمن تغييرات صغيرة وتدريجية والتي تكون أكثر واقعية ونجاحاً. يتركز الهدف الأساسي على تغيير نمط الحياة وتحسين العادات الغذائية لتحقيق وضع صحي أفضل.

كيفية تخسيس دهون البطن بالأعشاب  ؟

  • عشبة الجورمار :

تُعَدّ الجورمار من الأعشاب الهندية التي يتم استخدامها في علاج السمنة، وذلك لأنها تساعد على زيادة تدفق البول والتخلص من الماء الزائد الذي يحتوي على السموم، بالإضافة إلى مساعدتها في تحسين عملية الهضم وتقليل الرغبة في تناول السكريات والإحساس بالجوع أثناء الرجيم.

  • الميريمية :

تُعتبر هذه العشبة مفيدة للغاية في وصفات الطبخ، إذ أنها تمنح الأطعمة طعمًا رائعًا، وتساعد في تقليل نسبة السكر في الدم. كما أنها تساعد في ضبط ضغط الدم وتخفيف القلق والتوتر، وذلك لأن العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالوزن تؤثر على مستويات الضغط والسكري في الدم. تُنصح دائمًا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الضغط والسكري بتناول العشبة لتخفيف الوزن وتحسين صحتهم.

  • الزنجبيل :

يتم استخدام عشبة الزنجبيل في العديد من وصفات التخسيس بسبب طعمها اللاذع والنكهة الرائعة. ومن بين أفضل وصفات الزنجبيل للتخلص من دهون البطن هي مزج ملعقة ماء ورد وملعقتي خل وثلاث ملاعق من الزنجبيل معًا ثم دهن البطن بهذا المزيج، أو إضافة الزنجبيل إلى الماء ومزجه مع العسل والفلفل ثم تسخين المزيج على نار هادئة ليغلي وتركه لمدة خمس دقائق وتناوله بعد أن يبرد قليلاً.

  • القرفة :

إنها واحدة من أهم الأعشاب التي تساعد في فقدان الوزن، يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب ماء وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، ثم تناولها قبل وجبة الإفطار يوميا.

  • الجينسنج :

تحتوي هذه النبتة على فوائد عديدة، بما في ذلك تحسين الذاكرة، وزيادة نشاط الجسم خلال ممارسة التمارين الرياضية، وتعزيز عملية الأيض، والمساعدة في تخفيض الوزن والتخلص من الكرش.

  • الشاي الأخضر :

يحتوي الشاي الاخضر على عدد من مضادات الأكسدة التي تساعد على التقليل من نسب الدهون المتراكمة بالبطن وتساعد على حرقها، لذا ينصح بتناول كوب شاي أخضر كل يوم قبل ممارسة الرياضة وذلك لتقليل الوزن.

  • عشبة الأوريجانو :

يتميز الأوريغانو أو الأوريجانو بأنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية، وهو نبات فعال يساعد على فقدان الوزن بسرعة، كما له دور في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتعزيز وظائفه. يساعد الأوريغانو أيضًا على ضبط مستويات السيروتونين والتخلص من الفضلات الزائدة، وجميع هذه الخصائص تساهم في تعزيز فقدان الوزن والوقاية من مشاكل الإمساك والانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك، يزيد الأوريغانو من مستويات السيروتونين ويحسن الحالة المزاجية، مما يساهم في تقليل الشهية نحو الطعام.

  • النعناع :

تساعد نبتة النعناع في التخلص من مشكلة الغازات في البطن، كما أن للنعناع دور مهم في فقدان الوزن، ويمكن إضافة ملعقة عسل إلى أوراق النعناع واستخدامها للتخلص من مشكلة الدهون في البطن.

وصفات طبيعة لتخسيس البطن بالأعشاب :

  • البابونج مع إكليل الجبل :

يمكن خلط ملعقة صغيرة من زهور البابونج مع ملعقة صغيرة من الروزماري أو إكليل الجبل وملعقة صغيرة من عشبة الميرامية، ثم إضافتهم إلى كوب ماء وتركهم على النار حتى الغليان، بعد ذلك يتم تصفية المشروب وتناوله يوميًا.

  • الشاي الأخضر مع الليمون :

فيمكن وضعملعقة شاي أخضر لعصير نصف ليمون وإضافتهم لكوب ماء دافئ، ثم ترك هذا المزيج منقوعاً طيلة ساعات الليل وفي الصباح يتم تناول المنقوع على معدة فارغة قبل تناول الفطور.

  • النعناع مع الشاي الأخضر :

يتم إضافة نصف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى نصف ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الطازج، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من قشر الرمان ووضعهم جميعًا في كوب ماء، ثم يتم وضعهم على نار هادئة ليغلي المشروب، وبعد ذلك يتم رفعه من على النار وتصفيته ليتم تناوله بشكل يومي.

  • الزعتر مع إكليل الجبل :

يتم وضع ملعقة كبيرة من زهور البابومج، وملعقة كبيرة من الرومازي أو إكليل الجبل، وملعقة كبيرة من الزعتر معًا، ويتم خلطهم مع كوب كبير من الماء، ثم يتم رفع المزيج على نار منخفضة حتى يغلي، وبعد ذلك يتم رفعه من النار وتناوله. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة يوميًا على الريق ومرة قبل النوم.

  • الكمون مع الزنجبيل والقرفة :

تحتوي هذه الوصفة على ملعقة من مسحوق القرفة وملعقة من مسحوق الزنجبيل وعصير ليمونة وملعقة من مسحوق الكمون. يجب خلط الزنجبيل والقرفة والليمون في وعاء مناسب، ثم إضافة كوب من الماء ووضعه على النار حتى يغلي، ثم يُترك المشروب يغلي لمدة عشر دقائق. بعد ذلك، يتم رفع الوعاء من على النار وتركه ليبرد قليلاً، ثم يتم إضافة عصير الليمون إلى المزيج ويمكن تحليته بعسل النحل. يمكن تناول هذا المشروب قبل كل وجبة بنصف ساعة لتعزيز الشعور بالشبع والتخلص السريع من الدهون في البطن والجسم.

ملحوظة:

يمكن أن يحقق هذا المشروب الفوائد المرجوة فقط إذا تم تناوله ضمن نظام غذائي صحي يشمل تناول البروتينات الخالية من الدهون وزيادة تناول الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى ممارسة النشاط البدني حتى لو كان المشي لمدة ربع ساعة يوميًا فقط.

  • وصفة الشاي الأخضر مع الليمون :

يتم تحضير هذه الوصفة بإضافة ملعقة شاي أخضر وملعقة شاي أسود وعصير نصف ليمونة إلى كوب ماء ساخن، ثم ترك المزيج منقوعًا طوال الليل، ويفضل تناوله صباحًا على الريق قبل الفطور، ويُنصح بعدم إضافة السكر أو العسل للحصول على فوائد الوصفة في التخلص من دهون البطن.

  • وصفة الماء فقط :

تُعَد هذه الوصفة من أسهل وصفات تخفيف الدهون في منطقة البطن، حيث تعتمد على تناول أربعة أكواب من الماء الدافئ على الريق ومن ثم تناول وجبة الإفطار بعد نصف ساعة، وسوف تُلاحظ تغييرات ونتائج ملحوظة في تخفيف الدهون بسرعة.

وصفة مجربة للتخلص من دهون البطن نهائيا في 10 أيام :

  • لتحضير هذه الوصفة، سيحتاج المرء إلى ملعقتين كبيرتين من المكونات التالية: مسحوق الميريمية ومسحوق بذور الكتان ومسحوق الزنجبيل ومسحوق الشاي الأخضر ومسحوق قشور الرمان ومسحوق القرفة الناعمة ومسخوي الكمون ومسحوق القيروان ومسحوق الزعتر ومسحوق الروزماري.
  • يتم خلط كل هذه المكونات معًا ، ثم وضعها في يد الهون لتفتيتها معًا حتى تصبح ناعمة جدًا مثل الدقيق. ثم يتم إضافة كمية مناسبة من خل التفاح للحصول على عجينة لينة. يتم عمل أقراص صغيرة من هذه العجينة ، ثم يتم وضعها في الثلاجة. في الصباح ، يتم تناول قرص على معدة فارغة مع كوب ماء ، وبعد نصف ساعة يتم تناول وجبة الإفطار العادية. يمكن تكرار هذه العملية قبل وجبتي الغداء والعشاء أيضًا ، وبعد مرور 10 أيام سيكون هناك فرق واضح وملحوظ حيث ستختفي دهون البطن.

نصائح مهمة لتخسيس البطن :

  • الالتزام بممارسة الرياضة يوميًا أو ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الالتزام بتناول الفطور في وقتها المحدد يحفز عملية حرق الدهون في الجسم.
  • ينصح بتجنب تناول الصلصات والأطعمة الدسمة، ويفضل استبدالها بالتوابل، بالإضافة إلى تقليل تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وتجنب تناول الأطعمة السريعة واستبدالها بالأكل الصحي.
  • ينصح بمضغ الطعام ببطء وبشكل جيد قبل بلعه، وتقليل تناول العصائر المحلاة والصناعية والحد من شرب المشروبات الغازية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى