التراث الشعبي - الفولكلوركتب و أدب

سوف نبقى هنا كلمات خواطر حزينة

سوف نبقى هنا كلمات خواطر حزينة | موسوعة الشرق الأوسط

سنعرض هنا كلمات خواطر حزينة وقصيدة رائعة تسمى `سوف نبقى هنا`، وهي واحدة من أفضل القصائد التي يمكنك سماعها في حياتك، وتدخل القلب في ثوانٍ قليلة وتؤثر بشكل كبير على مشاعرك. لقد غنّت بها العديد من المطربين والشعراء في الوطن العربي، وأصبحت شعبيةً جدًا خلال ثورات الربيع العربي، إذ غنّاها الشباب في ميادين الثورة، وحملت كلماتها معانٍ قويةً تستهوي الأذهان. سنتعرف في هذا المقال على كلمات هذه القصيدة ومعانيها، لذلك لا تفوتوا فرصة الاطلاع عليها في موقع موسوعة.

جدول المحتويات

حول الانشودة واهم من تغنوا بكلماتها :

  • كثيرون من المطربين والفنانين العرب غنوا هذه الأنشودة أو القصيدة بكلماتها الجميلة، ومن بين الأصوات الجميلة التي غنت هذه القصيدة هو النجم فضل شاكر، الذي ساعده في ذلك صوته العذب الجميل الذي يندرج بسهولة في القلب.
  • لقد غنى شاعر الشباب ومطرب الثورات المصري رامي محمد هذه الأغنية، والتي تغنى بها في ميدان التحرير أثناء مطالبته بعزل محمد مرسي.
  • لقد غنى النجم التونسي الرائع قويدر هذه الأنشودة الشعرية الرائعة، وإذا كان هذا يدل على شيء، فإنه يدل على أهمية هذه القصيدة والأنشودة الشعرية العظيمة، حيث تحمل الكثير من المشاعر التي أثرت في وجدان العرب جميعًا.
  • تم تغني الطبيب الليبي عادل المشيطي بالأغنية، وكان الهدف من ذلك هو إرسال رسالة تحذيرية إلى النظام الليبي السابق بقيادة معمر القذافي في حفل تخرجه.

كلمات انشودة سوف نبقى هنا كلمات خواطر حزينة :

  • سنبقى هنا حتى يزول الألم، سنحيا هنا حتى يحلو النغم، موطني، موطني، موطني، ذا الفدى موطني. نحن نتحدى كيد العدا ونجعل النعم تعم كل مكان. سنستمر في السعي نحو هدفنا الأسمى ونكون خير أمة بين الأمم. نسعى لصيد المعالي ورأس الهرم، ونستقي علم العجم. فلنقم كلنا للدواء والقلم، ونكون عطوفين على من يصارع السقم. سنواصل المسير نحو غايتنا الأهم، ونحقق الحلم، وإن سئمنا فسنسير إلى الأمام، لأن قمة الجبال تستحق الصعود. هذه فرحة الأهالي، ولا يساويها رقم. سنبقى هنا حتى يزول الألم، سنحيا هنا حتى يحلو النغم.

معاني اغنية سوف نبقى هنا:

بالنسبة للمعاني والرسائل التي تحملها كلمات هذه الأغنية، فهي كثيرة وتشمل معانٍ مختلفة، من بينها ما يلي:

  • تحمل هذه القصيدة معنى الوطن وكيفية التمسك به وعدم التخلي عنه أو عن أي من حقوقه، حتى وإن كانت هناك ظلم شديد أو مشاكل، ولا يجوز قبول ظلم الحكام، بل يجب عليك تحرير الوطن منهم.
  • وأيضًا، تحمل القصيدة معنىً هامًا، وهو ضرورة البقاء حتى يتم تحرير الوطن من أيدي الفساد والاستعمار، حتى لو كان ذلك على يد أهل البادية وزعمائهم الظالمين.
  • في النهاية، أكدت القصيدة على قوة الشعب وإرادته وتحمله من أجل الوطن، وأنه لن يستسلم مهما حدث، وسيبقى موجودًا حتى يتم تحقيق الأحلام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى