الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

رواية انت لي الجزء الثاني ويكيبيديا

رواية انت لي الجزء الثاني ويكيبيديا | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم رواية `أنت لي` الجزء الثاني ويكيبيديا، وهي واحدة من الروايات الرومانسية الشهيرة في الوطن العربي خلال السنوات الأخيرة. وقد كتبتها الكاتبة السعودية دكتورة منى المرشود التي بدأت كتابة الروايات منذ عام 2001، وكانت هذه الرواية هي أول رواياتها الشهيرة. وعلى الرغم من أنها لم تكن الرواية الوحيدة لها، فإنها كانت الأكثر شهرة بين رواياتها، ومن بين هذه الروايات: `الملاك الأعرج`، `أنا ونصفي الآخر`، و`فجعت قلبي`. وسوف نقدم لكم في المقال التالي على موسوعة ملخصًا لهذه الرواية، بالإضافة إلى رابط لتنزيلها، لذا تابعونا.

جدول المحتويات

رواية انت لي الجزء الثاني ويكيبيديا

ملخص رواية أنت لي

تتحدث رواية أنت لي عن فتاة تدعى “رغد” التي فقدت والدها في حادث مؤلم، وانتقلت للعيش مع خالتها، ولكن الظروف العائلية حالت دون بقائها مع خالتها بشكل دائم، مما جعلها تنتقل وهي في الثالثة من عمرها إلى منزل عمها، حيث نشأت مع أولاد عمها وهم “وليد، سامر، ودانة.

كان وليد الابن الأكبر بين إخوته، وكان يحب رعاية رغد بشدة، وكانت الطفلة الصغيرة تميل إليه أيضًا.

تطورت بينهما علاقة حب منذ طفولتهما، وتعاهدا على عدم فصل بينهما أبدًا، ومع ذلك لم تسر الأمور كما ينبغي، وانفصلا في كثير من المرات وعادا إلى بعضهما البعض في وقت لاحق، وكانت أصعب المرات التي انفصلا فيها هي عندما تم اعتقال وليد لعدة سنوات دون أن يعلم عنه عائلته شيئًا، وعندما عاد إلى منزله، وجد أن حبيبته قد خطبت لأخيه الأصغر سامر، فشعر بالحزن الشديد لفقدان حبيبته التي لم يعد بإمكانه الحصول عليها مرة أخرى.

تتمحور أحداث الرواية حول فراق ولقاء متكرر بين الشخصيتين حتى يحدث اللقاء الأبدي الذي لا يفصل بينهما بعده.

اقتباسات من رواية أنت لي

  • لا يوجد شيء أصعب من هذه الكلمة، ولا شيء أصعب من هذه اللحظة، ولا شيء أصعب من محاولة وصف ما لا يمكن وصفه بأي شكل!
  • عندما تشرق وتغرب الشمس دون أن تراها، فإنها ليست شمسًا، وعندما يسهر القمر في كبد السماء دون أن يعكس صورته، فإنه ليس قمرًا، وعندما يمر اليوم دون أن أطمئن على حبيبتي، فإنه ليس يومًا محسوبًا من أيام حياتي
  • أسألها أين رغد
    فإنها تشير إلى نفسها
    “والآن يا صغيرتي أين وليد ؟”
    أخذت أشير إلى نفسي وأكرر
    وليد ! ولييد ! أنا وليد !!
    أنت رغد..وأنا وليد !
    من أنت ؟
    رغد
    رائع! أنتِ رغد! وأنا وليد! هيا، قولي وليد! قولي `أنتِ وليد`
    كانت تراقب حركات شفتيها ولسانها عندما كانت تحاول التواصل مع ابنتها الصماء نبيهة
    وكنت مصر جدا على جعلها تنطق أسمى
    قولي أنت وليد ! وليييد !
    قولي وليد !
    ” أنت لي ”
    كانت هي الكلمة التي نطقت بها رغد
    أنت لي
  • زوجي استخدم كلمة لم أفهم معناها، ولم أعرف الوجه الآخر لوليد حقيقته، فالنظرات الحاقدة والتهديدات والأسلوب الفظ والعنيف الذي استخدمه صباح اليوم، اظهر لي جوانب مخيفة من شخصية وليد التي لم أكن أتوقعها، أو لا أستطيع أن أصدق وجودها فيه، وهي بدأت الآن في الظهور.
  • كانت تنظر إلي ولكنها لم تجب، وبدت غارقة في بئر من الحزن، ورققت لحالها، وقلت مشجعًا: كلميني يا رغد، أرجوك، قولي لي إنك بخير، فأنا بحاجة لسماعك.

تحميل رواية أنت لي PDF

يمكنك تحميل هذه الرواية بصيغة pdf لقراءتها عبر الرابط التالي:

رواية أنت لي

في نهاية المقال، قدمنا لكم بعض الاقتباسات من الرواية الشهيرة أنت لي، بالإضافة إلى ملخص للأحداث التي تدور حولها الرواية، ورابطاً مباشراً لتحميلها، وبإمكانكم البحث عن المزيد من الروايات الرومانسية على موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى