أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

دليل أفضل مطاعم قشيد دبي

مطاعم قشيد دبي | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أفضل المطاعم الشعبية في دبي التي تختص في إعداد الجشيد أو طبق القصقوص الشهير في الإمارات والذي يتميز بنكهة خاصة.

القشيد هي واحدة من الأطباق الشعبية في دبي، ويتكون من أسماك الخباط أو القرش الصغير المطهوة بشكل لذيذ بإضافة الليمون الجاف والتوابل مثل القرفة والبهارات العربية، بالإضافة إلى الكركم والفلفل الأسود. وعادةً ما يتم تقديمه مع الأرز والخضار بشكل جميل جدًا.

أفضل مطاعم قشيد دبي :

فيما يلي أفضل المطاعم في دبي التي تقدم الأطباق الشعبية والجديدة، ولا يمكن لأي شخص زيارة دبي دون تجربة هذه الأطباق الشهية:

مطعم سبيشيل أوستادي:

يحكي سبيشيل أوستادي قصة المهاجرين الذين هاجروا إلى الإمارات بحثاً عن حياة أفضل، فقد أتى صاحب المطعم محمد علي الأنصاري ووالده من إيران في عام 1941 ولم يغادرا البلاد حتى استطاعا فتح هذا المطعم الذي يُعد اليوم من أقدم المطاعم في دبي، ويعد هذا المطعم الأطباق الإيرانية التقليدية منذ عام 1978 وخاصة اللحوم والكباب والمشاوي، بالإضافة إلى الأطباق العربية مثل القشيد والمالح، ويأتي إليه السياح من مختلف الجنسيات.

ربما تجد صعوبة في إيجاد موقف للسيارة بسبب ازدحام المكان وعدم توفر مواقف كافية، ولكن لا يزال هذا المطعم ذو شهرة كبيرة ويحظى بعدد كبير من الزبائن بفضل خدمة الموظفين الرائعة والخدمة الممتازة والجو الجميل الذي يتمتع به. ومن بين ميزات هذا المطعم، إعداد وجبات طعام رائعة بأسعار معقولة حيث يبلغ سعر الوجبة 50 درهمًا، وهو يعادل 14 دولارًا أمريكيًا.

مطعم زاروب:

يعتبر أحد أشهر المطاعم التي تقدم القشيد والمالح والسحناه، ويقع في شارع الشيخ زايد، ويتميز بديكور حديث وجذاب للعين، ويجمع بين عراقة الماضي وجمال المستقبل والحاضر، وقد يتأخر تقديم الطعام في حالة ازدحام المكان، ولكن الزوار يأتون إليه من أجل تذوق أشهى الأطباق العربية على وقع موسيقى عربية تقليدية وفي جو فخم وأنيق.

تتميز مطعم بأنه يستقبل الزبائن على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع دون أي إغلاق، ويعتبر وجهة مناسبة إذا شعرت بالجوع في وقت متأخر من الليل. تختلف الوجبات التي يقدمها المطعم فيما بينها من حيث التكلفة وغالباً ما تتراوح بين 8 دراهم و 25 درهمًا.

سمايلينج بي كاي كاي:

إذا كنت ترغب في تجربة مطعم يقدم أطباقًا عربية وعالمية شهية في أجواء تايلاندية مميزة ومختلفة عن أي مطعم آخر، فيجب عليك زيارة هذا المطعم. وعلى الرغم من أنه يعد من المطاعم الشعبية، إلا أنه يقع في منطقة سكنية تحيط بها الفيلات، ويبعد عن مكتب البريد الوصل بمسافة قصيرة. وتنتظرك داخل المطعم لوحة الموناليزا الشهيرة والمزينة بالشاربين، بالإضافة إلى العديد من التحف الأثرية واللوحات الملونة المنتشرة في جميع أنحاء المطعم.

يتميز مطعمنا بأن قائمة الطعام مصممة على شكل آلات موسيقية مما يضيف لمسة فنية مميزة لتجربة تناول الطعام، كما يتميز بتقديم الأسماك المعدة بالطريقة التايلندية، مما يجعلهم متخصصين في المأكولات البحرية، ولكن الأكلات لا تقتصر على الأسماك فقط، ويمكن الحصول على وجبة مناسبة بسعر 250 درهماً لشخصين تقريباً، وهو ما يعادل 50 دولاراً تقريباً، وهو سعر مناسب جداً مقارنة بالمطاعم الفاخرة في مدينة دبي.

مطعم براكودا:

  • يتميز طعم القشيط في مطعم براكودا بنكهته الخاصة، حيث يُعد واحدًا من أشهر المطاعم المتخصصة في تقديم الأطعمة البحرية الطازجة في بيئة هادئة وجميلة، وهو مطعم مصري الأصل ويقع في شارع جميرا.
  • يتيح لك الاختيار بين تناول الطعام في القاعات الداخلية أو في الهواء الطلق على الرصيف، وستجد الجدران مزينة بالعديد من الصور التي تم التقاطها لصيادين يصطادون السمك بالإضافة إلى العديد من الصور المصرية.
  • من أهم ميزات مطعم براكودا هي إمكانية اختيار السمك مباشرة حيث يتم عرض السمك أمامك ويمكنك اختيار الشكل الذي تريده ويقوم الطاهي بإعداده.
  • يُقدم النادل الطعام للزبون على عربة صغيرة، كما يتم تقديم العديد من الحلويات العربية المعدة من قبل طهاة ممتازين.
  • يُعَدُّ المطعم الخيار الأفضل إذا كنتَ ترغب في تناول سمك طازج بسعر مناسب للغاية، وقد تم فتح فرع جديد في دبي مارينا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى