التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

تمارين شد البطن في اسبوع

تمارين لشد البطن في أسبوع | موسوعة الشرق الأوسط

إليكم أفضل التمارين لشد البطن في أسبوع. يشكل زيادة الوزن أو السمنة مشكلة كبيرة تواجه العديد من الأفراد، حيث يمنعهم ثقل وزنهم من ممارسة الأنشطة الحياتية بطريقة طبيعية، مثل ارتداء الملابس الأنيقة والحصول على مظهر جذاب وأنيق، وكذلك الحصول على شريك حياة مناسب. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم في العادة يتعرضون لتعليقات سلبية من الآخرين بشأن وزنهم الزائد وضرورة التوقف عن تناول الطعام.

لكن يمكنك التخلص من كل ذلك باتباع نمط حياة صحي وسليم، والابتعاد عن العادات الغذائية السلبية، وممارسة بعض الأنشطة الرياضية التي تساعدك على الحصول على قوام رياضي، مثل الجري والسباحة والذهاب إلى النوادي الرياضية لممارسة تمارين الكارديو التي تساعدك في خسارة الوزن، بما في ذلك تمارين تخسيس منطقة البطن وتشدها.

ولذا اليوم في موسوعة إليكم مجموعة من أفضل تمارين لشد البطن في أسبوع مجربة.

تمارين شد البطن في اسبوع

تمارين لشد البطن في اسبوع للنساء

تمارين الكرانش العادية Traditional Crunch

  • هذه التمارين الرياضية تساعد على حرق دهون منطقة البطن، حيث يجلس المريض على الأرض ويثني ركبتيه، ويضع يديه على منطقة الصدر أو خلف رأسه، ثم يرفع الجزء العلوي من جسده لأعلى باتجاه ركبتيه، ثم يعود للوضع الأول.
  • يتم تنفيذ تمارين Traditional Crunch باستمرار لمدة عشر إلى اثني عشر مرة متتالية، وفي البداية قد تواجهي صعوبة في تنفيذها ولكن ستتعودين عليها وستذهلين بنتائجها.

تمارين الكرانش العكسي Reverse Crunch

  • يتم أداء الكرانش العكسي عن طريق الاستلقاء على الظهر وثني الركبتين بزاوية 90 درجة، ثم رفعهما بعض السنتيمترات عن الأرض وضمهما بالقرب من بعضهما البعض، ويتم وضع اليدين إما بجانب الجسم أو خلف الرأس اعتمادًا على الراحة.
  • تركز هذه التمارين على حرق دهون البطن وشد عضلات المنطقة من خلال رفع القدمين وضمهما إلى منطقة الحوض عدة مرات حتى الوصول إلى الصدر، ويجب تنظيم عملية التنفس أثناء أداء التمارين من خلال خروج الزفير عند شد رفع القدمين إلى منطقة الصدر، واستنشاق الشهيق عند الرجوع إلى وضعية الاستلقاء الأولى.

تمارين كرانش الدراجة Bicycle Crunch

  • يتم تنفيذ تمارين الكرانش الدراجة من خلال اتخاذ نفس الوضعية الأولى لتمارين الكرانش العادية، وهي الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين قليلاً بزاوية 90 درجة، ثم محاولة ثني الجزء العلوي من الجسد ليصل المرفق الأيمن لكِ لليد اليسرى، ثم التبديل لتصلي المرفق الأيسر باليد اليمنى.
  • يتم مواصلة هذه التمارين بالسرعة المناسبة لك، بمعدل 10 إلى 15 مرة لكل جهة، وهي تساهم في التخلص من دهون البطن، مع الحرص على عدم التحمل الزائد على عضلات جسدك.

تمارين البلانك Plank Ecxerice

  • تتم تمارين البلانك عن طريق الاستناد على الأرض بجسم مستقيم حتى يتجه وجهك نحو الأرض، ثم يتم رفع يديك لتستند على كفيك وأصابع قدميك وتوازن وزن جسمك على الكفين وأصابع القدمين، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون جسدك مستقيمًا ورأسك موجهًا نحو الأمام، وألا تتحرك لمدة لا تقل عن 60 ثانية.
  • يساعد تدريب زيادة المدة 30 ثانية تدريجياً مرة تلو الأخرى على تشديد الجسم وتقوية عضلاته بشكل كبير، ويمكنك التخلص من الدهون في منطقة البطن بسهولة.

تمارين لشد البطن في أسبوع للرجال

تمرين لمس القدم

  • يتم تنفيذ تمرين لمس القدم عن طريق الاستلقاء على الأرض بشكل مستقيم ورفع القدمين على الحائط المقابل للجسم، بحيث يكون الجسم بزاوية 90 درجة.
  • للقيام بهذا التمرين، يتم تمديد اليد اليمنى لمس القدم اليسرى، ثم اليد اليسرى لمس اليد اليمنى، ويتم تكرار هذا التمرين 15 مرة لكل يد، ثم يتم الاستراحة لمدة 15 ثانية، ثم يتم تكرار التمرين ثلاث مرات على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

تمرين الدراجة

  • يُعتبر رفع القدمين للأعلى من أفضل التمارين المستخدمة لشد عضلات البطن، حيث يتم الاستلقاء على الأرض ورفع القدمين مع وضع اليدين تحت الرقبة، ثم يتم ثني اليد اليمنى ودفعها للأمام في حين يتم إرجاع الرجل اليسرى للخلف لمحاولة لمس منطقة الكوع للركبة، ويتم تكرار الحركة بجهة اليد الأخرى أيضًا.
  • يتم تكرار هذه الخطوات لمدة دقيقة على الأقل، ثم بعد ذلك يتم أخذ استراحة قصيرة لمدة 15 ثانية لتجنب إجهاد العضلات، ويتم تكرار التمرين لمدة ثلاث مرات متتالية.

 تمرين رفع الأرجل

  • يقوم الرجل في هذا التمرين برفع ساقيه لشد عضلات البطن. يتم ذلك عن طريق الاستلقاء على الأرض بوضعية مستقيمة وتثبيت اليدين على الأرض أو باستخدام شيء ما لتثبيتهما، ثم يرفع الرجلان مستقيمين للأعلى.
  • يتم تكرار هذا التمرين 25 مرة، ثم يأخذ الشخص 3 دقائق من الراحة قبل استئناف التمرين، وينصح بتكراره لمدة 3 مرات على الأقل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى