الطب البديلصحة

تجربتي مع جذور اللوتس للتنحيف وقدرته علي التخسيس

تجربتي مع جذور اللوتس | موسوعة الشرق الأوسط

تجربتي مع جذور اللوتس

يذكر رجل في الخمسين من عمره أنه كان يعاني من السمنة وزيادة الوزن بشكلك بير، وعلى وجه الخصوص في منطقة البطن، الأمر الذي جعله لا يتمكن من القيام بالمهام و المسؤوليات الخاصة به، وقد حاول في أكثر من محاولة أن يقوم باتباع نظام غذائي حتى يفقد بعض الوزن الزائد، ويتمكن من مواصلة حياته بشكل طبيعي، إلا أنه لم يتمكن من الالتزام بذلك النظام، وذلك حتى أن نصحه صديق مقرب له بأن يقوم باستخدام جذور اللوتس، على أن يضيف إليها بعض حبات الزنجبيل، فتلك الوصفة ستساعده في التخلص من الوزن الزائد.

  • فعلاً، قام الرجل بتجربة تلك الوصفة وشربها مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة بعد غروب الشمس، وبعد مرور حوالي شهر، ذهب إلى إحدى الصيدليات لقياس وزنه الحالي، واكتشف أنه نجح في فقدان حوالي 5 كيلو جرامات من وزنه، وتحسنت حالته بشكل كبير، وشعر بالسعادة، وهذا دفعه لمتابعة التجربة والاستمرار بها.
  • نصح العديد من المتابعين الذين يعانون من السمنة بتجربة هذه الطريقة، وإثبات أن هذه التجربة ستغير حياتهم بشكل كبير.

القيمة الغذائية لجذور اللوتس

يوضح الجدول التالي القيمة الغذائية لكل 100 جرام من جذور اللوتس النيء والمسلوق:

القيمة الغذائية القيمة الغذائية لجذور اللوتس الخام في 100 جرام تتوفر القيمة الغذائية لجذور اللوتس المسلوقة في 100 جرام
البروتين (غرام) 2.6 1.58
فيتامين ب1 (مليغرام) 0.16 0.127
الدهون (غرام) 0.1 0.07
السعرات الحراريّة (سعرة حراريّة) 74 66
الفسفور (مليغرام) 100 78
الدهون المشبعة (غرام) 0.03 0.021
السيلينوم (ميكروغرام) 0.7 0.6
البوتاسيوم (مليغرام) 556 363
الحديد (مليغرام) 1.16 0.9
الكالسيوم (مليغرام) 45 26
الزنك (مليغرام) 0.39 0.33
السكريّات (غرام) 0.5
الماء (مليلتر) 79.1 81.42
الألياف (غرام) 4.9 3.1
فيتامين ب2 (مليغرام) 0.22 0.01
البروتين (غرام) 2.6 66
الكربوهيدرات (غرام) 17.23 16.02
فيتامين ب6 (مليغرام) 0.258 0.218
الصوديوم (مليغرام) 40 45
المغنيسيوم (مليغرام) 23 22
الدهون الأحادية غير المشبعة (غرام) 0.02 0.014
المنغنيز (مليغرام) 0.261 0.22
فيتامين ج (مليغرام) 44 27.4
فيتامين ب3 (مليغرام) 0.4 0.3
فيتامين ب5 (مليغرام) 0.377 0.302
النحاس (مليغرام) 0.257 0.217
الفولات (ميكروغرام) 13 8
الدهون المتعددة غير المشبعة (غرام) 0.02 0.014

فوائد جذور اللوتس للجسم

تتميز جذور اللوتس بفوائد صحية عديدة للجسم، إذ تحسن الدورة الدموية وتنظم ضغط الدم، وتساعد على خسارة الوزن وتنظيم الجهاز الهضمي، كما تدعم الجهاز المناعي وتحارب الأمراض المزمنة وتعزز صحة العين والدماغ، وتقلل من معدل الإجهاد وتمنح الجسم الطاقة اللازمة، بالإضافة إلى فوائد أخرى عديدة:

فائدة جذور اللوتس للدورة الدموية

تزود جذور اللوتس الجسم بالطاقة وتعزز القدرة على أداء العديد من الوظائف الحيوية بفعالية، كما تحتوي جذور اللوتس على كمية كبيرة من الحديد الذي يعتبر معدنًا هامًا لتنشيط الدورة الدموية وإنتاج خلايا الدم الحمراء الجديدة وتجديد كريات الدم المستهلكة.

يشار إلى أن الحديد يدخل في العديد من المركبات الأخرى للدم، والتي تساعد على نقل العناصر الغذائية إلى جميع أنحاء الجسم واستيعابها، وكذلك يساعد على الوقاية من فقر الدم والأنيميا. كما تحتوي جذور اللوتس على عنصر النحاس الذي يلعب دورًا هامًا في تحفيز الدورة الدموية وحماية الجسم من الأمراض المختلفة، بما في ذلك فقر الدم.

فائدة جذور اللوتس في تقليل ضغط الدم

تعتبر جذور اللوتس من الأطعمة التي تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع بشكل كبير، حيث تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم تركيز السوائل والأملاح في جسم الإنسان. ويعمل البوتاسيوم على تقليل تركيز الأملاح المسببة لارتفاع ضغط الدم، والتي تشمل أملاح الصوديوم. كما يساعد البوتاسيوم على تهدئة واسترخاء الأوعية الدموية ومنع تقلصها وتصلبها.

فائدة جذور اللوتس للدماغ

تحتوي جذور اللوتس على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وهو العنصر الذي يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء للأوعية الدموية، مما يزيد من تدفق الدم المحمل بالمغذيات اللازمة للخلايا بسهولة إلى الدماغ ويعمل على تغذية الخلايا بشكل كبير، وبالتالي يزيد من نشاط الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جذور اللوتس على الفوسفور والنحاس والزنك والحديد، وهي جميعها عناصر هامة تساعد على دعم صحة الدماغ وتطوير المهارات والذاكرة والتركيز.

فائدة جذور اللوتس للجهاز الهضمي

جذور اللوتس من الجذور الصحية للغاية، والتي تساعد على تنظيم حركة الجهاز الهضمي. كما أنها تساعد على إتمام عملية الهضم بسهولة، فهي تعمل كمحفز لإفراز العصارات الهضمية في المعدة والأمعاء. وبالإضافة إلى ذلك، فإن جذور اللوتس غنية بالألياف الغذائية، التي تعمل على تحفيز حركة القناة الهضمية والمساعدة في إتمام عملية الهضم وامتصاص الغذاء والاستفادة منه.

فائدة جذور اللوتس في فقد الوزن الزائد

“تعتبر جذور اللوتس من الأطعمة التي يمكن أن تساعد على فقدان الوزن، حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الألياف الغذائية، مما يساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل الوزن والسمنة، مع الإحساس بالشبع لفترات طويلة.

فائدة جذور اللوتس في تقوية جهاز المناعة

تحتوي 3 ملاعق كبيرة من جذور اللوتس على كمية فيتامين سي تعادل ثلثي احتياجات الجسم اليومية، وهي كمية كبيرة. ويعمل الفيتامين سي على تقوية جهاز المناعة عن طريق زيادة إنتاج الكرات البيضاء التي تحارب الفطريات والجراثيم والفيروسات التي تهاجم الجسم. لذا، تُعتبر جذور اللوتس من الأعشاب التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض.

فائدة جذور اللوتس للعين

تحتوي جذور اللوتس على فيتامين أ الذي يعزز صحة العيون، ويعمل كمضاد للأكسدة لحماية العين من الشوارد الحرة والعوامل الخارجية. يساعد الفيتامين أ على تقوية الإبصار وحماية العين من العديد من الأمراض مثل التنكس البقعي وإعتام عدسة العين والجفاف والعمى الليلي.

فائدة جذور اللوتس في شفاء الجروح

كما ذُكر سابقًا، تحتوي كل 3 ملاعق كبيرة على ثلثي احتياج الجسم اليومي من فيتامين سي. يلعب هذا الفيتامين دورًا هامًا في عملية شفاء الجروح، حيث يحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تجدد الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي جذر اللوتس على فيتامين أ الذي يفيد في عملية شفاء الجروح بشكل سريع.

فائدة جذور اللوتس في التقليل من التوتر

تساعد جذور اللوتس على تقليل مستوى التوتر وتحسين المزاج بشكل عام، ويعود ذلك إلى احتوائها على فيتامينات ب المختلفة التي تساعد في تنظيم عملية نقل الإشارات الكهربائية في الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى تقليل القلق والتوتر وتحسين الحالة النفسية، إضافة إلى تقليل الشعور بالإجهاد.

المراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى