أكلات و مشروبات

امساكية رمضان 2020 في ألمانيا 1441

Ramadan 1200x800 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدِّمُ لكم جدولَ امساكيةِ شهر رمضان لعام 2020 في ألمانيا، والذي يتضمن تفاصيلًا دقيقةً. وينتظرُ المسلمون في جميع أنحاء العالم تقارير هيئة الأرصاد الفلكية حول موعدِ بدءِ شهر رمضان الكريم، الذي يعد شهر المغفرة والرحمة والعبادات، والذي يتمتعُ بمكانةٍ خاصةٍ في قلوب الناس. وفي هذا الشهر، يتطهر الإنسانُ من الذنوبِ والمعاصي، ويقربُ من ربه بالعبادات والأعمال الصالحة التي ترضيه. وقد ورد في الكتاب الكريم: “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ”، ولمن صام في هذا الشهر، فإنه يكسبُ إيمانًا واحتسابًا ومغفرةً وأجرًا عظيمًا. ونوصي بالتماسِ الأعمال الصالحة، وبخاصةً في العشر الأواخر من الشهر، وسنقدمُ في الفقرات التالية من هذا المقال الجدول الخاص بتوضيح إمساكية شهر رمضان الكريم في جمهورية ألمانيا.

امساكية رمضان 2020 في ألمانيا 1441

يبحث المسلمون في جمهورية ألمانيا عن جدول إمساكية شهر رمضان الكريم، وذلك لمعرفة أيام الشهر وفقًا للتقويم الميلادي، وتحديد مواقع رفع الآذان، حرصًا على أداء الصلاة في وقتها، ومعرفة وقت بدء الصيام وساعة الإفطار ووقت إقامة صلاة التراويح. ولذلك، سنقدم في الفقرة التالية جدولًا توضيحيًا لإمساكية شهر رمضان الكريم لعام 2020 ميلاديًا.

145 | موسوعة الشرق الأوسط 237 | موسوعة الشرق الأوسط 329 | موسوعة الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في ألمانيا 1441

إذا كنت ترغب في معرفة مواعيد الصلوات الخمس في جمهورية ألمانيا، سنوضح لك كم تبقى على آذان كل صلاة وفقًا للتوقيت المحلي في العاصمة برلين.

تم توضيح جدول إمساكية الشهر الفضيل وأيامه وفقًا للتقويم الميلادي، بالإضافة إلى مواعيد رفع الآذان لكل صلاة في مدينة برلين لمدة ثلاثين يومًا، ابتداءً من اليوم الرابع والعشرين من شهر أبريل وحتى نهاية الشهر الكريم في اليوم الثالث والعشرين من شهر مايو لعام 2020 ميلاديًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى