صحةصحة الرجل

العلاج السحري للبروستاتا

العلاج السحري للبروستاتا | موسوعة الشرق الأوسط

هناك العديد من الأعشاب الطبية التي تستخدم في علاج العديد من المشاكل التي تصيب البروستاتا، وتشمل تلك المشاكل مشكلة تضخم البروستاتا أو إلتهابها، ويتضمن بعض هذه الأعشاب التي تستخدم في علاج مشاكل غدة البروستاتا.

العلاج السحري للبروستاتا :

مشكلة تضخم غدة البروستات هى أحد أمراض البروستاتا والتي يعاني منها الرجال في مختلفة مراحل أعمارهم، ومن هذه الأعشاب السحرية التي تساعد في علاج مشكلة تضخم البروستاتا :

  • عشبة بلميط المنشاري:

تعتبر عشبة بلميط المنشاري من الأعشاب التي تساعد على إدرار البول والتخلص من السوائل الزائدة في الجسم، كما تعد من الأعشاب الفعالة جدًا في علاج العديد من حالات تضخم البروستاتا، ويمكن تحقيق أفضل النتائج عند تناول مغلي العشبة يوميًا.

  • مشروب العرق سوس :

يُعتبر العرق سوس من العصائر والأعشاب الطبيعية التي تساعد على الوقاية من مشكلة تضخم البروستاتا وعلاجها، وذلك من خلال منع تحول هرمونات الذكورة، ويمكن استخدام العرق سوس عن طريق تناوله على شكل مغلي أو شرب عصير العرق سوس البارد يوميًا للحصول على أفضل النتائج بأسرع وقت ممكن.

  • نبتة القرع :

يُعد القرع من النباتات التي تساعد على تنشيط عملية إدرار البول في الجسم، وعند تناول كمية من القرع يومياً، يساهم ذلك في تقليل انتفاخ البروستاتا وعلاج مشاكلها بشكل فعّال.

  • بعض الأعشاب التي تحتوى على الزنك :

تساعد الأعشاب التي تحتوي على كميات كبيرة من المعدن الزنك على تقليل حجم البروستاتا عن طريق منع تحويل هرمون التستوستيرون، الذي يعتبر هرمون الذكورة عند الرجال. وللحصول على أفضل النتائج، يفضل تناول تلك الأعشاب يوميًا.

  • نبتة أزهار الصبار :

يعمل الصبار على تنظيف المسالك البولية من الحصوات ومنع تكون حصوات الكلى، وتحدث كل هذه الأعراض بسبب تضخم البروستاتا. ويمكن لتناول عصير الصبار يوميًا الحصول على أفضل النتائج.

  • عنصر الليكوبين :

يتواجد الليكوبين في الطماطم كعنصر من العناصر التي تعمل كمضادات للأكسدة، ويحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا، ويعالج مشكلة تضخم البروستاتا ويقلل من حجمها، كما يمنع أكسدة الكوليسترول الموجود بالدم الذي يترسب في البروستاتا ويتسبب في تضخمها.

  • نبات البطباط :

يساعد هذا النبات على الوقاية من التهابات المسالك البولية والمجرى البولي، ويعمل كعلاج مضاد للالتهابات، كما يُستخدم لتسهيل تدفق البول ويعمل أيضًا على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

الأعشاب المستخدمة في علاج إلتهابات غدة البروستاتا :

مشكلة إلتهاب غدة البروستاتا يعتبر من الأمراض التي تصيب غدة البروستاتا عند الرجال، ويفترض أن علاج إلتهابات البروستاتا تكون ناتجة عن تكون البكتيريا أو غيرها من الأسباب، إليكم بعض من تلك الأعشاب التي تعالج تلك الالتهابات أو تخفف من أعراضها :

  • بذور الكتان :

تحتوي بذور الكتان على مركبات تُسمى الليجنانات، حيث تعمل هذه المركبات على السيطرة على التهابات البروستاتا، وتساعد على تخفيف الالتهاب وعلاجه.

  • جذور القراص الشائك :

تستخدم جذور القراص الشائك لتقليل التبول المائي الناتج عن التهاب البروستاتا، وتعمل أيضًا على تخفيف تقطع البول وجعله يتدفق بشكل طبيعي.

  • تناول الأغذية التي تحتوى على فيتامينات أ و ج :

تعتبر هذه الأغذية مفيدة لمقاومة إلتهابات البروستاتا، وتحتوي على فيتامينات مفيدة توجد في بعض الموالح مثل البرتقال والليمون، وأيضًا في بعض الخضروات مثل الخس والجرجير وغيرها.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى