أكلات و مشروباتموردي الطعام

الأكل الصحي في إيطاليا

الأكل الصحي في إيطاليا | موسوعة الشرق الأوسط

عندما نتحدث عن الأكل الصحي في إيطاليا، نجد أن هناك العديد من الأطباق الصحية الرائعة التي لا يعرف عنها الكثيرون، بالرغم من اعتقاد الناس بأن إيطاليا تُعرف فقط بالبيتزا الدسمة والمكرونة المليئة بالصلصات والجبن وغيرها من الأطباق الدسمة، إلا أنهم يحرصون على تناول الطعام الصحي والحفاظ على صحتهم. لذا، دعونا نتعرف على الأطعمة الصحية الموجودة في إيطاليا، وعلى مواعيد تناول الطعام في المطاعم، وما يجب طلبه لتناول وجبة صحية على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

الأكل الصحي في إيطاليا :

الحقيقة التي لا يعرفها الكثيرون هي أن الشعب الإيطالي لا يتناول البيتزا كل يوم! فقد ترسخت فكرة البيتزا الإيطالية والمعكرونة الإيطالية المليئة بالجبن الإيطالي في ذهن الجميع حول العالم بسبب السينما وكثرة الدعايا. على العكس من ذلك، الطعام الإيطالي الصحي متوفر في إيطاليا أكثر من أي مكان آخر حول العالم، ويفضل الشعب الإيطالي الأكل الصحي. وسوف نوضح لك كيفية الحصول على طعام صحي في إيطاليا.

كيف يمكن تناول أكل صحي في إيطاليا؟

  • يفضل الشعب الإيطالي تناول الأسماك والمأكولات البحرية لفوائدها الصحية، ويمكن الحصول عليها بشكل طازج سواء كنت ترغب في طهيها بنفسك أو زيارة المطاعم التي تقدم الأطعمة البحرية الصحية بطريقة مثالية.
  • يوفر معظم المطاعم في الدولة زيت الزيتون، ويمكن العثور عليه على طاولة الطعام، ويمكن استغلال هذه الفرصة الفريدة وإضافة زيت الزيتون إلى جميع أطباق الطعام، كما يمكنك طلب إضافة زيت الزيتون إلى وجبتك من النادل.
  • غالبًا ما يجهل الكثيرون أن الشعب الإيطالي يعد من أكثر الشعوب الحريصة على صحتهم، ولذا يمكنك اتباع نمط حياة الإيطاليين في تناول الطعام بشكل بطيء ومضغه جيدًا وبشكل متقطع خلال التحدث مع الأصدقاء.
  • في إيطاليا، تُسمى المقبلات بـ”أنتي بستو” أو “أنتي بستي”، وتتكون عادةً من اللحوم والأسماك والخضروات، ولذلك فهي تحتوي على الكربوهيدرات، لذلك يجب تجنب تناولها بكثرة.

معلومات عن الأكل الإيطالي :

بالنسبة لأطباق الطعام الرئيسية في إيطاليا فهي تتمثل فيما يلي:

وجبة الإفطار:

غالبًا ما تكون وجبةُ الإفطارِ في إيطاليا خفيفةً للغايةِ، وتقدمُ مع القهوةِ الإيطاليةِ الخبزُ أو المعجناتُ البسيطة، ولا يوجدُ أحدٌ في إيطاليا يتناولُ اللحمَ في الإفطارِ وهو شعبٌ محبٌ لشربِ الكابتشينو حيث يعتبرونَهُ أفضلَ مشروبٍ لتحسينِ الهضمِ في فترةِ الصباحِ.

الشوربة:

تعتبر الشوربة الإيطالية من أشهى الأطباق التي يحبها الجميع، وغالباً ما تعوض تناول المكرونة، وفي الوقت نفسه لا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، على الرغم من وجود نسبة من البقوليات فيها.

ينصح بتناول أنواع الشوربات غير المشبعة مثل شوربة الطعام البحري وشوربة الخضار الصحية واللذيذة في نفس الوقت.

السلاطة:

تشتهر المطاعم الإيطالية بتنوع السلطات التي تقدم، وغالبًا ما تحتوي على زيت الزيتون، وأكثر أنواع السلطات فائدة للجسم هي سلطة الفواكه الطبيعية أو سلطة الخضار الطازجة.

وجبة منتصف اليوم:

عادة ما يحب الإيطاليون تناول وجبات خفيفة في هذا الوقت وتسمى `merenda`. يتم تقديمها في المطاعم بين الساعة 3 عصرا وحتى 4:30 أو 5 مساء بعد الدوام الدراسي. تتكون عادة من الحليب الطازج بالإضافة إلى الخبز الشهي المقدم مع الجبن أو المربى أو العسل. يمكنك أيضا طلب سلطة الفاكهة أو المكسرات أو تناول زبدة الفول السوداني، والبسكوت الخفيف السعرات الحرارية.

أطباق التحلية:

تعتبر تناول الفواكه الطازجة أفضل طريقة لتحلية الطعام بشكل صحي، حيث تعتبر الفواكه الطازجة الأشهى والأفضل في إيطاليا، وتحتوي على فوائد كبيرة أكثر من الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات وغيرها من المواد الغير مفيدة لصحة الإنسان، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على الجسم على المدى البعيد وتسبب السمنة.

يستطيع السياح تذوق أشهى الأطباق في إيطاليا والاستمتاع بعطلة مليئة بالأطعمة الصحية المتنوعة، ففي مطاعم إيطاليا يسود تقديم الأكل الصحي والنباتي لمحبيه. ومع ذلك، ينصح بتجاهل الرغبة في تناول البيتزا الإيطالية والباستا الشهيرة إن كنت ترغب في الحفاظ على صحتك ووزنك، ولكن يمكن تجربتها مرة واحدة على الأقل.

العشاء في إيطاليا:

عادة ما يكون العشاء خفيفًا ويسمى “بسينا”، وغالبًا ما يتناول في الخارج، ويفضل تناول الشوربة أو السلطة أو اللحوم الباردة بدلاً من المكرونة للحفاظ على الوزن.

يعتبر الإيطاليون الطعام وإعداده فنًا، وهذا ما يجعل الطعام الإيطالي مميزًا بفضل وجود طهاة مبدعين مثل غرالتييرو مارشيسي وجيرانفرانكو، ويمكنك الاستمتاع بالراحة والاسترخاء مع عائلتك وأصدقائك في المطاعم الإيطالية التي تتميز بتقديم الطعام بشكل طازج وبكل احترافية وفخامة، ولا تستغرب التأخير في تقديم الطعام حيث إنه يحضر بشكل طازج ومدروس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى