الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

افضل الكتب للقراءة لزيادة الثقافه

fghb | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي، سنقدم لكم نماذج أفضل الكتب للقراءة لزيادة الثقافة، إذ يُعد وقت القراءة من الأوقات الثمينة التي يحصل فيها الإنسان على المعلومات والثقافة التي تثقل عقله بالمعارف والعلوم المختلفة. كما أن القراءة تساعد على تنشيط العقل وتثقيف الروح، ويمكن القراءة بهدف الحصول على المعلومات والتعلم، مثل قراءة الكتب العلمية والموسوعات والدواوين الشعرية، أو بهدف الترفيه والتسلية، مثل قراءة المجلات والروايات. وعلى الرغم من التطور التقني والتكنولوجي وتوجه فئة كبيرة من الشباب نحو الأجهزة الإلكترونية وابتداعهم في التثقيف والقراءة، إلا أن هناك بعض أنواع الكتب التي ما زالت محتفظة بقيمتها الثمينة، والتي يحرص الناس على اقتنائها والتزود منها والحصول على المعارف. وسنوضح لكم من خلال هذا المقال أفضل تلك الكتب ونبذة بسيطة عن كل كتاب ومحتواه، حتى يسهل عليكم الاختيار من بينها.

افضل الكتب للقراءة لزيادة الثقافه

كتب مفيدة تستحق القراءة

  • كتاب لا تحزن

يُعد هذا الكتاب من أفضل ما كتبه الدكتور عائض القرني، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من آيات القرآن الكريم وتفسيرها، بالإضافة إلى الصور والحكم والأمثال والعبارات، ونماذج للقصص المفيدة والمؤثرة. يقوم الكاتب بقص الحكايات والتجارب المؤلمة والمؤثرة، وفي كل قصة موعظة ودعوة للإنسان بنبذ الحزن والكآبة وعدم الاستسلام لهم، والاستمتاع بالحياة. يطرح الكاتب كلامًا للصحابة والصالحين، ونصائح من أهل العلم والخبرة، وأقوال للحكماء، بالإضافة إلى نصائح ووصايا من أطباء علم النفس. يساعد هذا الكتاب في التخلص من القلق والحزن ونبذ التشاؤم، ويمنح القارئ الراحة والطمأنينة ويستعيد ثقته بنفسه وقدراته.

  • كتاب رحلتي مع غاندي

في هذا الكتاب، يقوم الكاتب أحمد الشقيري بتقديم بعض النصائح التي تساعد في تطوير الذات، حيث يشارك القراء تجاربه المختلفة في الحياة ويؤكد على أهمية السعي لتحسين النفس، عن طريق التخلص من العيوب واستبدالها بالمميزات والمهارات المكنونة في كل فرد منا، واستغلال تلك المهارات فيما يفيد النفس والأمة. كما يقدم الكاتب قصة المهاتما غاندي التي تركز على رحلته في البحث عن الحقائق وتطوير نفسه، بالإضافة إلى حل المشكلات المتعلقة بنقاط الضعف في شخصيته. إن الكتاب يتميز بطابع إنساني يعكس حياة غاندي وسعيه في تحرير الهند وتقديم المساعدة للناس.

افضل الكتب للقراءة الممتعه

  • كتاب كلمة السر

تقدم الكاتبة الأسترالية روندا بايرن في كتابها بعض النصائح حول التنمية الذاتية، من خلال شرح فكرة وقانون الجذب الكوني واستخدامه لصالح الإنسان. وترى روندا أن الإنسان هو الذي يستطيع جذب النجاح والتقدم أو الفشل والانتكاسات لنفسه من خلال التفكير الإيجابي في الأمور المختلفة، وينعكس ذلك على تحقيق الإنجازات الكبيرة مثل الثروة والتقدم العلمي والسعادة في كل جوانب الحياة. وقد تم ترجمة الكتاب إلى أكثر من 44 لغة، وتم بيع أكثر من 21 مليون نسخة حول العالم.

  • كتاب تاريخ موجز للزمن

كتب العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج هذا الكتاب في عام 1988م، وعلى الرغم من عمره الكبير، إلا أنه ما زال يحظى بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا، إذ يعتبر من أكثر الكتب مبيعًا في العالم حيث تمت ترجمته إلى أكثر من 35 لغة. يتحدث هذا الكتاب عن الانفجار العظيم الذي حدث للثقوب السوداء، ويقدم العلوم الفيزيائية بطريقة سهلة ومبسطة ليمكن القارئ العادي فهمها وفهم الحقائق الكونية العظيمة. ويتميز هذا الكتاب بأنه ليس موجهًا للعلماء والمتخصصين فقط، مما يتيح للجمهور العام قراءته والاستفادة منه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى