الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

افضل الكتب العربية للقراءة الممتعه

BP 1 636884639015449219 | موسوعة الشرق الأوسط

على موقع الموسوعة، نقدم لكم مجموعة من أفضل الكتب العربية التي تمنح قراءتها متعة لا تضاهى. فالقراءة هي غذاء الروح، والكتاب هو الصديق الوفي الذي يرافق الإنسان على مدار الزمن. وتعطي القراءة العقل الكثير من المعلومات والثقافات، وتُعَدّ القراءة من أفضل الطرق لملء أوقات الفراغ، كما أنها تساعد على زيادة القدرة على التخيل، حيث يقوم القارئ بتخيل أحداث الروايات والقصص. وتوجد كتب في كل المجالات، مثل التنمية البشرية والتكنولوجيا والروايات والخيال العلمي والروحانيات.

جدول المحتويات

افضل الكتب العربية للقراءة الممتعه

48 قانون للقوة

الكتاب هو تأليف الكاتب روبرت جرين عام 1998 م، وهو كتاب في مجال التنمية البشرية، يقدم 48 قانونًا يجب على الإنسان اتباعها في حياته ليتعلم كيفية التعامل مع الآخرين بأفضل الطرق من خلال التجارب الواقعية المختلفة التي جمعها من جميع الثقافات. واتباع هذه القوانين يساعد الإنسان على الحصول على القوة المالية والعقلية والسلطة. وقد شرح الكاتب كل قانون بشكل منفصل وذكر قصة واقعية توضح معناه وطريقة تطبيقه وتحقيق نتائج ناجحة.

رواية قصة مدينتين

الكاتب تشارلز ديكنز هو صاحب هذه الرواية التي تم نشرها عام 1859، وتعتبر واحدة من أقدم الروايات، ومع ذلك، فإنها لا تزال تُباع في المكتبات، وهذا يدل على أنها من أفضل الكتب التي تم إصدارها. تتحدث الرواية عن الفترة التي سبقت الثورة الفرنسية وأثناءها، وتوضح الحالة التي كانت عليها البلاد في ذلك الوقت، حيث كانت الطبقة العاملة تشعر بالسخط تجاه الطبقات الأرستقراطية بسبب الحياة الفاخرة التي كانوا يعيشونها، بينما كان العاملون يعانون من الحياة الصعبة والمرهقة. وهذا الوضع أدى في النهاية إلى نشوء الثورة الفرنسية. كما يذكر الكتاب كيف تعامل الثوار في بداية الثورة مع الطبقة الأرستقراطية بأسلوب وحشي وخالٍ من الإنسانية. ويوضح أيضًا حالة الفوضى التي وصل إليها الثوار، والتي جعلتهم يقتلون أشخاصًا بدون تمييز بين الخير والشر، حيث قاموا بقتل تشارلز دارني، أحد أفراد الطبقة الأرستقراطية، والذي كان شخصية طيبة، في حين تعاونوا وصدقوا المحامي سيدني كارتون، الذي كان يتناول الكحول بكثرة.

كتاب لا تحزن

الشيخ عائض القرني هو المؤلف الذي أصدر الكتاب عام 2003 ويشمل المواضيع التي تتحدث عن المشاكل التي يواجهها الإنسان في الحياة، ويقدم الحلول المناسبة لهذه المشكلات من خلال الأدلة القرآنية والأحاديث والأشعار، كما يستشهد بأقوال الحكماء والأطباء النفسيين ويدعو إلى التفاؤل والابتعاد عن الكآبة والتوتر والقلق، ويشجع الإنسان على تحديد أهدافه والسعي لتحقيقها.

رواية الخيميائي

رواية الخيميائي” هي رواية من تأليف باولو كويلو نُشرت في عام 1988م، وتحكي قصة راعي أندلسي يدعى سانتياغو، الذي يسافر إلى مصر بحثًا عن كنز يقع بالقرب من الأهرامات. يتوجه الراعي في رحلته من إسبانيا إلى ممصر، ويمر عبر جبل طارق في المغرب، ويواجه بعض المشاكل التي تعرقل رحلته في البحث عن الكنز، ولكنه يجد الحلول عندما يفقد الأمل في الوصول ويعمل للحصول على المال لشراء الطعام واستكمال رحلته. تتصاعد الأحداث المختلفة حتى يلتقي بالخيميائي، وتتصاعد الأحداث بينهما حتى تصل إلى الموت، ولكن الراعي ينجو من الموت ويتمكن من الوصول إلى مصر، حيث يكتشف أن ما يبحث عنه ليس سوى إشارة تقربه من الكنز، وليس الكنز نفسه.

رواية شيفرة دا فينشي

نشر الكاتب دان براون رواية في عام 2003 م تدور أحداثها حول الدكتور روبرت لانجدون، الذي يعمل استاذًا لعلم الرموز الدينية في جامعة هارفرد، ويتم استدعاؤه للتحقيق في جريمة قتل وقعت في متحف اللوفر، ويحاول الكشف عن الجاني وحل اللغز المتعلق برسالة وجدت بجوار الجثة، وأثناء بحثه ينجح في فك شفرات بعض لوحات الرسام دافنشي، كما تدور الأحداث حول مجموعة من الجمعيات التي تطارد بعض الأشخاص، وفي نهاية الرواية يكتشف أن كل الحلول تؤدي إلى لكأس المقدس وجمعية أخوية سيون والفرسان الثلاثة، وأن الحل مرتبط بهذه الجمعيات.

هذه الموضوعات تضم مجموعة أخرى من الكتب:

المراجع: 1 2 3 4 5.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى