تجارة تجزئة الكتبكتب و أدب

أفضل موقع لشراء الكتب الأكثر مبيعاً على أمازون

1 EQwmHupS0D9i K5CNOhT8Q | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف في هذا المقال على أفضل موقع لشراء الكتب الأكثر مبيعًا على أمازون. يعد هذا الموقع الأول عالميًا في بيع الكتب، ولذلك فإنه يعتبر الأغلى سعرًا، مما يعد عيبًا كبيرًا للقراء الذين يشترون الكتب بشكل دوري. ولذلك، نشأت العديد من المواقع التي تبيع الكتب بخدمة عالية الجودة ولكن بأسعار متوسطة وليس مبالغ فيها. ومن بين هذه المواقع التي تستحق الانتباه هي التي يقدمها موقع الموسوعة، حيث يعرض أفضل المواقع لبيع الكتب وخصوصًا الكتب الأكثر مبيعًا على أمازون.

جدول المحتويات

 أفضل موقع لشراء الكتب الأكثر مبيعاً على أمازون

متجر بلاي للكتب

متجر بلاي هو خدمة تحميل التطبيقات لمستخدمي أجهزة الأندرويد ويقدم هذا الموقع خدمة شراء الكتب الإلكترونية، ومن أهم ميزات هذا الموقع أنه يحتوي على جميع الكتب التي يحتاجها الشخص، حيث يتوفر في المكتبة الكتب العلمية بما في ذلك الكتب المنشورة من قبل الجامعات الرائدة مثل جامعة هارفارد الأمريكية، والكتب الأدبية بما في ذلك الروايات والأدب العالمي والعربي، وكتب للأطفال بجميع أنواعها التعليمية والقصصية، ويتميز الموقع بتوفير الدوريات العلمية باللغتين الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى بيع المجلات والصحف العالمية والمحلية، ومن أبرز عيوب متجر بلاي للكتب هو أن الأسعار تكون فوق المتوسط، ولكن يتم التغلب على هذه المشكلة من خلال توفير خصومات وعروض جيدة بين الحين والآخر، وبخلاف موقع آمازون، فإنه لا يتيح استلام الكتب الورقية، بل هو موقع مخصص لبيع الكتب الإلكترونية فقط، ويتم الدفع عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك ولا يدعم الدفع عن طريق البنوك الإلكترونية.

جملون

جملون هو الموقع العربي الأول في بيع الكتب عبر الإنترنت، حيث يوفر مجموعة واسعة من الكتب التي تشمل أكثر من 10 ملايين عنوان في جميع المجالات العلمية والأدبية والفلسفية، بالإضافة إلى الكتب الدينية المميزة، ويوفر الموقع إمكانية شراء القرآن الكريم والإنجيل. وقد نجح جملون في إنشاء مجتمع خاص للمشترين حيث يتمكن القراء من التواصل مع بعضهم البعض وتبادل الآراء حول الكتب والمناقشة في مواضيع ثقافية متنوعة. كما يتميز الموقع بإمكانية مساعدة مستخدميه في كسب الأموال من خلال جملون أفيليت، ويمكنك أيضًا الحصول على الكتب المجانية من خلال تجميع النقاط التي تحصل عليها من خلال المشاركة في الحوارات الثقافية وترك تعليقاتك على الكتب التي قرأتها. ويوفر جملون أيضًا عروضًا أسبوعية على الكتب لتتمكن من شراء أكبر عدد ممكن من الكتب، ويمكنك الدفع إلكترونيًا أو عند الاستلام. ولكن من بين عيوب هذا الموقع هو عدم توافر معظم العملات العربية، بل يتم الدفع بالدولار الأمريكي.

ورقات

ورقات” هو موقع سعودي متميز، حيث يتيح الوصول إلى كتب جميع المؤلفين السعوديين في جميع المجالات، وخصوصاً الأدبية والشعرية. كما يوفر الموقع فئة خاصة للنصوص، وهي فئة نادرة لا تتوفر على العديد من المواقع، وتضم بعض النصوص المميزة مثل “رسائل ابن حزم الأندلسي” و”نجمة مضيئة في سماء معتمة” و”مسافة عالقة بين الصمت والغناء” و”كل مشروبات منتصف الليل قاتلة”، إضافة إلى كتب أخرى في مجالات السياسة والفنون واليوميات والشعر والاقتصاد واللغات والروايات. ويتيح الموقع للقراء بيع وشراء الكتب المستعملة التي قد لا تتوفر في الأسواق، ويوفر أيضًا بيع الدفاتر المنقوشة على الطراز العربي الأصيل، ويتضمن خدمة خاصة لتقديم هدايا تحت اسم “هدايا ورقات” وهو متجر للهدايا المختلفة. ورغم أن الموقع يعد فريدًا من نوعه، إلا أنه لا يحتوي على الأدب العالمي والكتب الإنجليزية، كما أنه يتعامل فقط مع دول الخليج وبالعملة السعودية.

بيتر ورلد بوكس

يُعد موقع بيتر ورلد واحدًا من أفضل المواقع العالمية في خدمة بيع الكتب على مستوى العالم، حيث يقدم كتبًا جديدة ذات طبعات فاخرة وكتبًا مستعملة ذات جودة عالية في جميع أنحاء العالم. يركز الموقع بشكل خاص على توفير الكتب في المجالات الأدبية، مثل كتب التنمية البشرية والطبخ والروايات العالمية، ويتميز الموقع بأسعاره المخفضة بشكل كبير مقارنة بأمازون. كما يوفر الموقع الشحن الدولي مجانًا، بالإضافة إلى العروض الدورية على الكتب التي يمكن أن تصل إلى 70% من قيمة الكتاب. يتيح الموقع أيضًا خاصية التبرع بالكتب، حيث يمكن للقراء الذين امتلأت مكتباتهم بالكتب التبرع بها ليستفيد منها الآخرون بدلاً من رميها في القمامة. يحتوي الموقع على أكثر من 15 مليون كتاب تم التبرع بها لمن يحتاجها. يتيح الموقع الدفع الإلكتروني فقط، ولعل أحد عيوبه هو عدم توفر الكتب العلمية والأدب العربي.

كتبي

كتبي هو موقع عربي يتم تمويله من قبل شركة الاتصالات المعروفة باسم فودافون، ويعد أكبر مكتبة أدبية عربية وأجنبية متاحة على الإنترنت. يوفر الموقع خيارات متعددة في مجالات مختلفة مثل الدين، الفكر، الرومانسية، السياسة، الاقتصاد، التعليم، التنمية البشرية، المعارف العامة، العلوم الاجتماعية، الأدب الرحلات، علم الآثار، الروايات المترجمة، دراسات الشرق الأوسط، والنقد الأدبي. كما يوفر الموقع إصدارات الصحف اليومية والمجلات الأسبوعية، ويتيح أقساما لمعرض الكتاب يتم فيها عرض أحدث الكتب التي تم إصدارها في العام. ويعد أحد أهم مميزات الموقع أسعاره المنخفضة التي لا تقارن مع أي موقع آخر، ويتم الدفع عن طريق خدمة فودافون كاش، بالإضافة إلى توفير بعض الكتب والمجلات المجانية. ولكن العيب الوحيد للموقع هو عدم توفير الكتب الورقية بل الكتب الإلكترونية فقط.

فيلسوف

يعد موقع فيلسوف من أفضل المواقع العربية لشراء الكتب الرقمية، حيث يتميز بوجود مكتبتين باللغتين العربية والإنجليزية، وتضم هاتان المكتبتان كتباً في جميع المجالات من الأدبية والتاريخية والعلوم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعلوم الطبيعية والرياضيات والقانون والإعلام والكتب الدينية. كما يُمكن التعامل مع موقع فيلسوف باستخدام بعض العملات الأخرى، مثل الريال السعودي والدولار الأمريكي، وقد فاز فيلسوف بعدة جوائز متميزة، أهمها جائزة أفضل شركة أردنية ناشئة، مما يجعله يتميز عن غيره من المواقع، ولكن يعتبر عيبه الوحيد هو عدم تعامله مع بعض العملات العربية.

المصادر: متجر بلاي للكتب، جملون، ورقات، بيتر ورلد بوكس، كتبي، فيلسوف

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى